يعني ايه سوشيال ميديا

يعني ايه سوشيال ميديا

«يعني ايه سوشيال ميديا»؟ قد يتسائل الكثيرين عن سبب كتابتي العنوان بهذا الشكل! ولماذا كتبته باللهجة المصرية بالتحديد؟ في الحقيقة وجدت أن الكثيرين في مصر يتسائلون حول هذا المصطلح ولا يوجد محتوى يغطي حاجتهم للإجابة على هذا السؤال، فقررت استهدافهم من خلال هذه الجملة التي من خلالها سيتابعون مقالي هذا وكلي ثقة أن معظم القراء الآن وجدوا مقالي هذا وينتظرون الإجابة على السؤال.

طريقة عمل استفتاء على الفيس بوك 2017

كيفية التسويق الإلكتروني عبر الفيس بوك

وكي أجذب معظم الباحثين عن الإجابة على هذا السؤال، سأكرر كتابته بالعنوان العريض ونبدأ بالإجابة عليه بإذن الله.

 

يعني ايه سوشيال ميديا

حسنًا عزيزي القارئ، أولًا سوشيال ميديا هي المسمى الإنجليزي والذي يُكتب «Social Media» وهذا المصطلح معناه باللغة العربية وسائل الإعلام الاجتماعي ومشهور أكثر بجملة «وسائل التواصل الاجتماعي».

ووسائل التواصل الاجتماعي أو السوشيال ميديا هي كافة المواقع على شبكة الإنترنت التي تسمح لمستخدمي الشبكة بالتواصل مع بعضهم البعض من خلالها مثل الفيس بوك، تويتر، انستغرام، سناب شات، ويوتيوب وغيرها من الشبكات الاجتماعية حول العالم.

وتسمح لك السوشيال ميديا بمشاركة أنواع مختلفة من المحتوى مع الآخرين على شكل نصوص، فيديو، صور وأكثر من ذلك بكثير.

والآن عزيزي القارئ أصبحت تعرف المعنى الحرفي للسوشيال ميديا، والآن لنعرف أكثر، سنتحدث عن إحدى تلك الشبكات الاجتماعية لتوضيح الصورة بشكل تفصيلي وأكبر.

 

ما هو الفيس بوك وعلى ماذا يحتوي؟

حسنًا الإجابة لن تكون بتلك الصعوبة، الفيس بوك هو أشهر شبكة اجتماعية أو أشهر مواقع السوشيال ميديا على الإطلاق، ويصنف بالرقم واحد، ويمكن المستخدمين حول العالم من التواصل بأشكال عديدة، إما من خلال المراسلات النصية، المراسلات الصوتية، مراسلات الفيديو وغيرها من الأساليب العديدة.

ما هو الفيس بوك وعلى ماذا يحتوي

هذه عبارة عن صورة لمنشور قمنا بمشاركته عبر صفحتنا على الفيس بوك (Page)، وهذا يسمى منشور (Post)، ويحتوي على ثلاثة أزرار كما هو واضح وهي:

  • Like: إن أعجبك البوست يمكنك الضغط عليها ليظهر أو الاختيار من الأيقونات الأخرى التي تعبر عن المشاعر مثل (Love, Haha.. إلخ).
  • Comment: يعتبر طريقة للمشاركة والتعبير عن الرأي فيما يتعلق بهذا المنشور، ويمكن التواصل مع الذين يعلقون على المنشور كذلك من خلال إضافة على كل تعليق تسمى «رد – Reply».
  • Share: مشاركة، وهذا يعني أنك قادر على مشاركة المنشور إما على إحدى صفحاتك التي تملكها أو على صفحتك الشخصية مباشرة.

 

يحتوي الفيس بوك على العديد من الميزات التي يمكنك إنشائها واستخدامها وهي:

  • صفحات (Pages) – مجموعات (Groups) – أحداث (Events) والمزيد من الإضافات الأخرى..

 

وأود أن أعرفك على أنواع المحتوى الذي يمكنك مشاركته عبر الفيس بوك:

  • نصوص
  • فيديو
  • صور
  • روابط
  • بث مباشر (فيديو)
  • مشاركات صوتية (لم يتم تفعيلها في كافة دول العالم بعد)

 

الملخص حول «يعني ايه سوشيال ميديا»

الآن أصبحت تعرف بعض الأمور عن السوشيال ميديا بعد تعرفك على الفيس بوك بصورة عامة، وعليك كذلك التعرف على الماسنجر ومن خلاله يمكنك مراسلة أصدقائك وغيرهم من خلال إرسال رسائل شخصية بشكل مباشر وسري دون معرفة العامة عن هذا.

يمكنك تحميل تطبيق الفيس بوك على هاتفك الذكي، أو يمكنك تصفح موقع الفيس بوك دون تحميل التطبيق من خلال زيارة الدومين الخاص بهم: www.facebook.com

والشبكات الاجتماعية الأخرى لا تختلف كثيرًا عن الفيس بوك، فجميعها تحت مبدأ واحد تعمل، ويمكن استخدامها بسهولة تامة والتمرس عليها هو الحل للتعرف على كافة ميزاتها وأسرارها.

والآن إن كان لديك أي استفسار آخر حول شبكات التواصل الاجتماعي أو كما تحب أن تسميها السوشيال ميديا، فلا تتردد بترك سؤالك عبر نموذج التعليقات أدناه ونحن بخدمتك بإذن الله.

اترك تعليقاً