طريقة عمل استفتاء على الفيس بوك 2017

إنشاء الاستفتاء على فيس بوك

سنتعلم اليوم طريقة عمل استفتاء على الفيس بوك 2017، حيث أطلق فيس بوك قبل فترة ميزة تمكن المستخدمين من إنشاء استفتاءات عبر حساباتهم الشخصية، صفحاتهم أو مجموعاتهم.

تعتبر هذه الميزة قديمة-جديدة لأنها كانت متوفرة في الأعوام الأولى للفيس بوك، ولكن تم حذفها وأصبح الكثيرين يعتمدون على خدمات مدفوعة تقدمها تطبيقات خاصة في الشبكة الاجتماعية الأولى بالعالم.

لكن الفيس بوك عاد مرة أخرى وأضاف الميزة وأتاحها للجميع حول العالم في الآونة الآخيرة، وانتشرت الاستفتاءات على الفور في الكثير من الصفحات ولكن ما زال الكثيرين لا يعرفون أن الخدمة أصبحت متاحة، ولا يعرفون الطريقة حتى.

ما معنى CTR أو نسبة النقر للظهور؟ تعرف عليه بالتفصيل

وما يجعل الميزة الجديدة مميزة أكثر مما سبق، أنها تتيح للمستخدم إضافة صورة عادية لكل خيار، أو إضافة صورة متحركة (GIF)، وبالطبع مع إضافة عنوان الخيار.

طريقة عمل استفتاء على الفيس بوك

والآن سأكشف لكم عن طريقة عمل استفتاء على الفيس بوك خطوة بخطوة بالصور:

  • اذهب لصفحة أعمالك (Page)، ستشاهد بالطبع هذا الصندوق الخاص بالمشاركات

الخطوة الأولى (طريقة عمل استفتاء على الفيس بوك)

قم بالضغط على (See All) ثم تابع مع الخطوة الثانية..

  • الخطوة الثانية تتمثل بالصورة التالية:

الخطوة الثانية (طريقة عمل استفتاء على الفيس بوك)

والآن اضغط على (Create a poll) ثم تابع مع الخطوة الثالثة..

  • الخطوة الثالثة تتمثل بالصورة الآتية:

الخطوة الثالثة (طريقة عمل استفتاء على الفيس بوك)

والآن الخطوة الآخيرة، حيث يمكنك إضافة العنوان الذي يناسب الاستفتاء الذي تريده، ثم أضف الخيار الأول وكما هو موضح فهنالك زرين، أحدهما لإضافة صورة عادية والآخر لإضافة صورة متحركة (GIF)، وكذلك يمكنك اختيار وقت نهاية الاستفتاء، يوم واحد، أسبوع، أو مخصص بتاريخ تختاره أنت، أو يمكنك اختيار عدم انتهاء هذا الاستفتاء مطلقًا.

هذه هي الطريقة بكل بساطة، والآن قد تتسائل هل يجب أن استخدم هذه الميزة؟ الإجابة الصريحة هي نعم دون أدنى شك، حيث أن هذه الميزة ستساعد على زيادة التفاعل مع جمهور صفحتك، وبالطبع أصبح يمكنك إضافة نوع جديد من المنشورات، فإضافة للنصوص، الصور والفيديو، أصبح لديك خيار الاستفتاء وهذا يعني دخول نوعية جديدة من المنشورات في المنافسة على الظهور في التغذية الأخبارية (News Feed)، ولهذا ينصح باستخدامها على الأقل مرة أسبوعيًا.

ستزيد هذه الميزة من إجمالي التفاعل دون أدنى شك، وبالتالي تزيد من وصول منشوراتك لجمهور صفحتك بمرور الوقت، وبالطبع إن كانت استفتاءاتك مميزة وفريدة ستزيد من عدد معجبي الصفحة بمرور الوقت وخاصة عندما يقوم الجمهور بعمل منشن لأصدقائهم المعجبين وغير المعجبين بالصفحة.

في نهاية درسنا لهذا اليوم أتمنى أن يكون قد نال إعجابكم، ولا تنسوا تقييم المقال بما يستحق من 5 نجوم، وإن كان لديكم أي استفسار اتركوه كي أساعدكم بإذن الله.

اترك تعليقاً