الرئيسية / الدوري الألماني / 7 أمور لا تعرفها عن ماركو رويس
7 أمور لا تعرفها عن رويس
7 أمور لا تعرفها عن رويس

7 أمور لا تعرفها عن ماركو رويس

7 أمور لا تعرفها عن رويس
7 أمور لا تعرفها عن رويس

الموقع العربي- ماركو رويس واحد من أكثر اللاعبين المطلوبين لأعظم أندية أوروبا بالوقت الحالي، يبلغ من العمر 26 عاماً وحقق عدة ألقاب مع ناديه بروسيا دورتموند ووصل معهم لنهائي دوري أبطال أوروبا 2013.

اشتهر على الساحة العالمية تحت قيادة مدربه السابق يورغن كلوب، وحالياً هو واحد من أفضل لاعبي الفريق مع المدرب الألماني الآخر توماس توشيل، لم يمثل المنتخب الألماني بالكثير من المناسبات وأبرزهم غيابه عن كأس العالم 2014 بسبب الإصابات المتلاحقة التي يتعرض لها النجم الألماني الأشقر، وفي هذا التقرير سنفصح عن 7 أمور لا تعرفها عن الرولزرويس كما يطلق عليه جماهير الفيستفاليا.

1- علاقته مع ماريو غوتزه

رويس مع صديقه غوتزه
رويس مع صديقه غوتزه

ماركو رويس وماريو وغوتزه تجمعهما علاقة صداقة قوية جداً، حيث قضى الإثنان 6 سنوات معاً بأكاديمية دورتموند، قبل أن يغادر رويس لنادي روت فايس آلين بعام 2006، ولكنهما التقيا مرة أخرى عندما عاد رويس لبيته القديم بعام 2012، إلا أن بعام 2013 رحل غوتزه لبايرن ميونخ، ولكن الصداقة بقيت حتى يومنا هذا، والجميع لا ينسى لحظة تسجيل غوتزه لهدف نهائي مونديال 2014 وعندما رفع قميص للمنتخب الألماني عليه رقم واسم ماركو رويس خلال تتويج الناسيونال مانشافت باللقب العالمي.

2- رويس من محبي “جاستين بيبر”

رويس يعترف بحبه لجستين بيبر
رويس يعترف بحبه لجستين بيبر

خلال مقابلة أجريت مع النجم الألماني، أظهر رويس عن حبه لسماع الأغاني الأمريكية، واعترف بإعجابه لأغاني المغني الشاب بيبر، مشيراً إلى أن هذه إحدى القواسم المشتركة بينه وبين غوتزه، وأضاف رويس أنه أحد معجبي الفنانة ريهانا.

3- رويس يعشق “روزيسكي”

رويس معجب بروزيسكي
رويس معجب بروزيسكي

أبدى رويس عن إعجابه الشديد بلاعب الآرسنال توماس روزيسكي والذي لعب لدورتموند من عام 2001 حتى عام 2006، وقال رويس: لقد كان دائماً لاعبي المفضل، وطريقة لعبه اعتبرها ظاهرة حقيقية، هو سريع جداً بالفكر الكروي ولديه تقنية غير عادية بالتحكم بالكرة، أحاول أن أطبق ما كان يفعله بالملاعب، وخاصة في تغيير وتيرة اللعب، هو لاعب مميز من هذه الناحية.

4- ما سبب رحيله عن بروسيا دورتموند بعام 2006

الكشف عن سبب رحيله عن دورتموند
الكشف عن سبب رحيله عن دورتموند

عندما بلغ سن الـ16 عاماً، اضطر رويس للرحيل عن دورتموند إلى فريق روت فايس آلن ولعب معهم لمدة سنة، وتمكن من إقناع نادي بوروسيا مونشنغلادباخ للتعاقد معه بعام 2009، ولعب معهم 97 مباراة، ولكنه يعترف بأن حبّه لدورتموند بقي في قلبه، وبعام 2012 تمكن يورغن كلوب من جلبه لدورتموند مجدداً بمبلغ 18 مليون يورو.

وأفصح رويس أن سبب رحيله هو إدراكه بصعوبة حجز مكان أساسي بالفريق، حيث كان ضعيف البنية وصغير بالسن، مشيراً إلى أنه انتقل منه لتطوير مستواه، وأن العودة لدورتموند كانت ضمن مخططاته ولكن بالتشكيلة الأساسية.

5- رويس دفع غرامة ضخمة لعدم حصوله على رخصة قيادة!

رويس تعرض لغرامة مالية كبيرة
رويس تعرض لغرامة مالية كبيرة

ماركو دفع واحدة من أعلى الغرامات بتاريخ ألمانيا، حيث تم القبض عليه من الشرطة الألمانية بشهر مارس 2014 بسبب عدم امتلاكه رخصة قيادة، وليتجنب عقوبة السجن اضظر لدفع غرامة مالية كبيرة جداً وهي 550 ألف يورو، واعترف رويس بالخطأ الذي ارتكبه وصرّح بأنه لن يحدث ذلك مرة أخرى.

6- ماذا يفعل قبل المباريات؟

ماذا يفعل قبل المباريات مع أوباميانغ؟
ماذا يفعل قبل المباريات مع أوباميانغ؟

أجاب رويس على هذا السؤال بأنه يرتدي سماعات ويسمع الأغاني قبل دخوله للميدان مع أصدقائه بيير ميشيل أوباميانغ وإلكاي غوندوغان ونوري شاهين.

7- رويس والوشم

علاقة عشق بين رويس وبين الوشم!
علاقة عشق بين رويس وبين الوشم!

أعشق الوشم، لربما سأحصل بالمستقبل على درجة الماجستير بتنفيذ الأفكار بالوشم على الجسم، هو هاجس لي بحياتي، هذه كانت إجابة رويس عن ارتباطه بالوشم!

 

عن خالد شريم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *