الرئيسية / محركات البحث / تسويق محركات البحث / جوجل أدووردز / 5 نصائح للمُعلنين الجدد في جوجل أدوردز
5 أمور عليك بها لو كنت جديداً في أدووردز
5 أمور عليك بها لو كنت جديداً في أدووردز

5 نصائح للمُعلنين الجدد في جوجل أدوردز

5 أمور عليك بها لو كنت جديداً في جوجل أدوردز
5 أمور عليك بها لو كنت جديداً في جوجل أدوردز

لو كنت تُفكر في الإعلان باستخدام جوجل أدوردز فهذا قرار ممتاز وننصح به في الموقع العربي، ولكن كُن حذر، فهنالك خمسة أمور عليك معرفتها قبل البدء وخصوصاً إن لم تكن لك خبرة مسبقة

الموقع العربي – نؤمن بالموقع العربي دائماً باستخدام شبكة جوجل أدوردز لأصحاب المواقع الإلكترونية الذين يرغبون في نقلة نوعية في مشاريعهم الإلكترونية، ولكن قبل ذلك، فالأهم هو أن تلتفت عزيزي القارئ لخمسة أمور لو كنت مستخدم جديد ولا تملك خبرة مسبقة في عالم الإعلانات في Adwords.

من خلال الحذر يمكنك توفير آلاف الدولارات التي قد تذهب هدراً في جوجل، نعم جوجل على وجه الخصوص من لا يعرف كيفية استخدامه سيخسر الكثير من الأموال وقد لا يحصل على نتيجة بعد ذلك، وفي هذا المقال سأكشف لكم 5 نصائح متعلقة بإعدادات جوجل أدوردز “Google Adwords”.

1- الإعلان على شبكة البحث فقط “Search Network Only”

على عكس النصيحة المقدمة من جوجل نفسه أو بعض خبراء أدووردز، حيث أنهم يخبرونك الإعلان على شبكة البحث والعرض في آن واحد، بحيث تستخدم هذا النوع من الحملة، ولكن هذا هدراً للمال بكل ما تحمل الكلمة من معنى.

عندما تختار الإعلان على شبكة البحث، قم باختيار ظهور الإعلان على محرك بحث جوجل وشركاء جوجل، وابتعد عن الإعلان على شبكة العرض التي قد تُعرض ميزانيتك للصرف بسهولة ودون الحصول على نتائج إيجابية.

في شبكة العرض تحتاج أن تكون صاحب خبرة طويلة في جوجل أدوردز قبل استخدامها، فهنالك تفاصيل عدة من خلال تتمكن من السيطرة على طريق سير الحملة.

شبكة البحث
شبكة البحث

2- قم باختيار جميع المزايا “All Feature”

والآن نأتي للنصيحة الثانية، وهي اختيار “جميع المزايا”، وهنالك عدة أسباب تجعلك تختار جميع المزايا، إحداها إتاحة كافة “Ad Extensions”، فهذا الخيار لن يكون متاحاً بالكامل في حال اختيار الخيار الأول وهو “Standard”.

أما الأمر الآخر في حال عدم اختيار لجميع المزايا، فلن يكون متاحا خيار الجدولة وخيار الوصول الإعلاني “Ad Delivery” وبالطبع تعتبر هذه الخيارات من الأمور الهامة جداً، وحتى في حال عدم اختيار الخيار الثاني ستعرض نفسك لمشكلة وهي عدم إمكانية إعادة التسويق أو إعادة الاستهداف “Remarketing”.

جميع المزايا
جميع المزايا

3- قم بعرض خيارات المكان “Location Option”

في جوجل لا يجب الاستماع لكافة الخيارات المنصوح بها، ومن أهم الأمور التي عليك بها خلال إنشاء حملة إعلانية على شبكة البحث، خيارات المكان.

إن كنت تهدف في إعلانك لوصوله على سبيل المثال للسعودية فقط ولا تريد أن يظهر بأي شكل من الأشكال في أي بلد آخر، قم باختيار “الناس في المكان الذي أستهدفه” People In My Targeted Location.

ليس هذا فحسب، بل قم باختيار الخيار الثاني كذلك في الإستثناءات “Excluded”، والخيار هو “People In My Excluded Location”.

فهذه الخيارات ستجعل إعلانك محدد في بلد معين وبالطبع سيحقق أهدافك ويمنع من إهدار الميزانية وظهور الإعلانات في أماكن غير مستهدفة.

Location Option
Location Option

4- خيار “Ad Delivery: Ad Rotation”

قد لا يُعير المعلنين الجدد الإهتمام لهذا الخيار الذي قد لا يكون واضحاً لهم بالأساس، حيث يظهر بأسفل صفحة الحملة الإعلانية ويجب الضغط على زر “+” لمعرفة تفاصيله.

Ad Delivery
Ad Delivery

هنا تحدد آلية دورات الإعلان أو الهدف منه، فلو قمت باختيار الخيار الأول، فهذا يعني أن الإعلان سيظهر للحصول على أعلى عدد من النقرات “Clicks”، وأنصح بهذا الخيار إن كنت تريد الحصول على زيارات لمحتوى مقالات مثلاً، وبالطبع يمكنك الحصول على زيارات ذات كفاءة وتحقق أهدافك من خلال الاختيار الأمثل للكلمات المفتاحية، لذا هذا الخيار جيد عندما تضيف كلمات مستهدفة بشكل دقيق.

وفي حال كنت تريد الإعلان عن موقع مثلاً لبيع ملابس، فلا تغير الخيار الأول في البداية، ولكن بعد تحقيقك لمبيعات وبالتالي يُصبح لديك مخزون من المعلومات يتم تخزينه تلقائياً في حسابك في حال وضعت كود “Conversion” حينها عليك تغيير الخيار الأول واختيار الثاني بدلاً منه والذي سيحقق لك أعلى مبيعات ممكنة، بحيث يصبح الهدف من ظهور الإعلان تحقيق أعلى نسبة مبيعات ممكنة.

5- خيار “Search Partner”

شركاء جوجل يعني جميع المواقع التي لا يملكها جوجل مثل يوتيوب ومحرك البحث جوجل وأي موقع يخص جوجل، ولكن هذا الخيار يعود لمئات المواقع الشريكة لجوجل.

فقد يظهر موقعك في نتائج بحث شبيهة بتلك التي تظهر في محرك البحث جوجل، وقد يظهر كذلك في صفحات أدلة مواقع وغيرها من الأماكن.

وهذا الخيار يعطي إعلانك فرصة للظهور بشكل أكبر وبتكاليف أقل وهذا الهدف منه، مع العلم أن نسبة النقر للظهور “CTR” في Search Partner لن تؤثر على “Quality Score” لإعلاناتك.

كلمة آخيرة

بهذا أكون قد انتهيت من النصائح الخمسة لأي مُعلن جديد في عالم جوجل أدوردز، وأتمنى أن أكون قد وُفقت في تقديم ما ينفعك عزيزي القارئ.

في حال أنك لا تملك خبرة مسبقة في جوجل أدوردز، أنصحك بالتوجه لإحدى المختصين للإعلان عبر جوجل أدووردز ودفع أجر لهم مقابل أن يعملوا على إدارة إعلاناتك بالشكل الأمثل، فهذا سيُوفر عليك إهدار مبالغ على مشروعك أنت أولى بها، ويمكنك الاستعانة بخدمة الموقع العربي في إدارة حسابات جوجل أدووردز “Adwords”، فنحن نملك خبرة كبيرة في هذا المجال بعد صرفنا لأكثر من مليون دولار مع عملائنا في العالم العربي.

في حال كنت مهتماً للحصول على خدمتنا، تفضل بزيارة القسم الإعلاني الذي يُوضح لك كافة الأمور، وتواصل معنا في حال وجود أي استفسار يدور في بالك.

إدارة حسابات Adwords

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *