الرئيسية / سوشيال ميديا / فيس بوك / مدرسة فيس بوك / 5 طرق لزيادة التفاعل في صفحات الفيس بوك
طرق زيادة التفاعل على الفيس بوك
طرق زيادة التفاعل على الفيس بوك

5 طرق لزيادة التفاعل في صفحات الفيس بوك

طرق زيادة التفاعل على الفيس بوك
طرق زيادة التفاعل على الفيس بوك

التفاعل على بيجات الفيس بوك أصبح التحدي الأكبر، بسبب زيادة عدد المستخدمين، اليوم سنكشف عن طرق زيادة التفاعل الفتاكة

بينما تنشر بوستات يقوم بهذا الأمر مئات الملايين حول العالم، تخيّل لحظة الضغط على زر “انشر” هنالك مليون مستخدم آخر على الشبكة يضغط على ذلك الزر والطامة الكبرى أنه ينشر عن مواضيع مشابهة لموضوعاتك!

هل تعلم بما يتسبب به هذا الأمر؟ بطبيعة الحال ستلحظ عدم وصول منشوراتك للأعداد التي كان يصل لها في السابق وذلك لأن المستخدمين يتعلمون كل يوم طرق جديدة كي يتفوقون عليك.

ليست الأخبار جيدة أليس كذلك؟ نعم هذا صحيح، ولكن الأخبار الطيبة أنك تستطيع أن تجعل صوتك مسموع في عالم الفيس بوك مهما ازدادت المنافسة، هذا ما سنكشفه خلال موضوعنا اليوم!

5 طرق لزيادة التفاعل في صفحات الفيس بوك

1- ركز على الموضوعات الشائعة

هل تراقب الموضوعات الشائعة في مجال عملك؟ نعم هذا ما عليك معرفته بالفعل، تابع وانشر حول المواضيع التي يتداولها الآخرين.

على سبيل المثال، لو كان مجال البيج الخاصة بك عن الرعاية بالبشرة، حاول معرفة أكثر ما يهم الناس في هذه الأيام واكتب عنه تقرير جذاب أو انشر فيديو لطرق الحفاظ على نعومة البشرة، واصل وواضب على هذا المنوال لفترة وشاهد كيف ستجذب الناس، ولكن أهم ما في الأمر أن تتميز عن الآخرين، حاول أن تقدم ما يجعلك فريداً.

2- استهدف الجمهور المتعلق من خلال الاستهداف في كل منشور

الاستهداف هو الميزة التنافسية التي لا يستخدها الكثيرين، ولذلك وجه منشوراتك للفئة المستهدفة تماماً، كيف هذا؟

في نموذج إضافة المنشورات يتوفر خيار تحديد الجمهور الذي سيصله البوست، كما في الصورة التالية:

facebook post targeting

عند الضغط على تلك الأيقونة، ستفتح لك نافذة، اختر خيار “News Feed Targeting”، ثم حدد العمر، البلد، اللغة، الجنس وحتى يمكنك تحديد حالة العلاقة ومستوى التعليم، هل كنت تعرف ذلك؟ رائع أليس كذلك؟ طريقة فعالة جداً لتقليص قوة المنافسة، ليس الكثيرين يفعلون هذا، ولو فعلته فإنك بالنسبة لخوارزميات الفيس بوك مُفضل لظهور منشوراتك لذلك الجمهور الذي اخترته على أولائك الذين لا يحددون الهدف.

3- اختار صور بالحجم الذي ينصح به الفيس بوك

احدى الأخطاء الجسيمة التي يرتكبها مستخدمي وسائل الإعلام الاجتماعية، اختيار صورة عشوائية الحجم كل مرة أو استخدام ذات الحجم لكافة الشبكات الاجتماعية، وهذا عمل سيء!

ابدأ من اليوم باستخدام الأحجام القياسية في شبكة الفيس بوك، وللتعرف على الأحجام القياسية تابع ما يلي:

  • الروابط: 1200×628 بكسل
  • صور: 1200×1200 بكسل
  • فيديو: 504×283 بكسل

4- انشر عن مواضيع فيروسية

المواضيع الفيروسية هل تعرف ماهيتها؟ هي تلك التي تلاقي ردود فعل تاريخية، كما أن تنشر صورة وتجلب لك بعد دقائق مئات الإعجابات والتعليقات وعمليات النشر، فكيف تعرف ما هو الموضوع الذي سيحصل على ردود أفعال قياسية؟

من الأسرار التي سأطلعكم عليها، ولكن قبل ذلك عليك أن تتذكر بأن معتصم أبو الذهب الذي يكتب في الموقع العربي ذات النطاق “ArabiaWebsite.com” هو الذي كشف لكم عن هذا السر -أمزح معكم-.

بخصوص هذا السر فهو ليس بمعضلة، بكل بساطة حاول التركيز يومياً على نشر صورة تحمل اقتباس مقولة شهيرة أو نصيحة تكتبها أنت بطريقة اقتباس ولكن يجب أن تكون الجملة محكمة البلاغة والدقة.

افعل ذلك وشاهد النتائج الغير مسبوقة، هذا مضمون وأقول هذا عن تجربة، ماذا تنتظر بعد؟ هل تريد مثال عما أتحدث عنه؟ حسناً الصور التالية مثال جيد:

11057298_884403224968330_8392075985484151300_n

كما يمكنك استخدام هذه الأداه Post Planner التي ستكلفك 7 دولار شهرياً فقط، والتي ستمكنك من معرفة المحتوى الفيروسي المناسب لنشره على صفحتك.

5- اذكر العلامات التجارية الكبرى في منشوراتك

طريقة جيدة وأثبتت فاعليتها، بحيث تزيد من الوثوق بمحتوى منشورك ومحتوى مدونتك، إضافة إلى كونها قد تزيد من مستوى وصول منشوراتك حسبما أكدت بعض التقارير، بالطبع ركز على الصفحات المتحقق منها ذات العلامة الزرقاء.

بكل الأحوال الأشخاص أو صفحات العلامات التجارية التي ذكرتها في منشوراتك، سيلحظون منشورك على الخط الزمني “Time Line” الخاص بهم، إن أعجبهم الموضوع أم لا فهم سيشاهدون المنشور لديهم.

ملخص الكلام حول الطرق الـ5 لزيادة التفاعل على البيجات

التسويق على الفيس بوك ليس معقد، فلا تُعقد نفسك ولا تدخل في متاهات، فقط كُن صاحب فكر مختلف!

عندما تُسوّق عبر الفيس بوك، حاول أن تهتم بإضافة القيمة لمعجبي الصفحة، قدم لهم ما ينال اهتمامهم وإعجابهم، سيقدمون لك ما تبحث عنه، وهو التفاعل.

زيادة التفاعل في صفحات الفيس بوك يؤدي بطبيعة الحال لزيادة وصول المنشورات، وبالتالي زيادة عدد زيارات مدونتك أو موقعك الإلكتروني عموماً.

في النهاية لو كان لديك أفكار جديدة حول طرق زيادة التفاعل على صفحات الفيس بوك، قُم بذكرها وعرفنا عليها من خلال التعليق، في الموقع العربي “أرابيا ويبسايت” نبحث دوماً عن أفضل الطرق لنساعد أصحاب البيجات على إدارة مشاريعهم بأفضل شكل، والله ولي التوفيق.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

2 تعليقان

  1. شكرا لك موضوع في غاية الأهمية
    لكن بالنسبة لنقطة مواضيع فيروسية ..ماذا تقصد فيه
    مثلا الصور التي تلاقي اهتماما كثير لمعجبي الصفحة ؟؟؟
    استمر في نشرها؟؟

    • مواضيع فيروسية هو شيء قد لا تعرفه كثيراً.. المواضيع الفيروسية بكل بساطة هو موضوع يشد اهتمام المعجبين بالصفحة ومنهم الى أصدقائهم وكلما شاهد أحد البوست سيتفاعل معه لأنه ليس مجرد بوست قليل الأهمية بل فيه ما يجذب الناس جميعهم

      وكما ترا في المثال الموضح بالصورة، فهي عبارة عن صورة تحمل اقتباس وهذا المثال يعتبر من البوستات الفيروسية لأنه جلب الكثير لصاحبه من التفاعل والوصول

      حاول استخدام الأداه التي نصحنا بها في الموضوع فهي ستساعدك لمعرفة المواضيع الفيروسية كل يوم بإذن الله

      وأهلا بك في مجتمع الموقع العربي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *