الرئيسية / سوشيال ميديا / فيس بوك / مدرسة فيس بوك / 5 أسباب تؤدي لعدم نجاح الإعلانات على الفيس بوك
5 معوقات لنجاح إعلانات الفيس بوك
5 معوقات لنجاح إعلانات الفيس بوك

5 أسباب تؤدي لعدم نجاح الإعلانات على الفيس بوك

5 معوقات لنجاح إعلانات الفيس بوك
5 معوقات لنجاح إعلانات الفيس بوك

التواصل الاجتماعي عبر الفيس بوك وغيره من مواقع الاتصال أصبح أمر غاية بالأهمية، ولا يمكننا الاستغناء عنهم بحياتنا، وهناك الكثير من الشركات والمؤسسات والمحال التجارية أصبحت تتلقى دخل إضافي من خلال الإعلانات على الفيس بوك.

وفي مقال اليوم سنطرح لكم معوقات نجاح الإعلانات على الفيس بوك، ولكن قبل ذلك تذكر عزيزي القارئ أن يكون لديك طريقة لمتابعة الإحضائيات بدقة عالية، ومن الأفضل أن يتوفر لديك شخص على دراية تامة بهذا المجال لتتمكن من الحصول على عائد من الإعلانات التي قمت بها، والآن نعود لأسباب عدم نجاح الإعلانات.

أسباب عدم نجاح إعلانات الفيس بوك

هنالك أسباب عديدة لعدم نجاح الإعلانات على الفيس بوك، سنطرح خمسة أسباب رئيسية متعلقة بهذا الأمر وهي كما يلي:

1- إعلانك لا يستهدف الفئة التي تريدها

قبل أن تضع الإعلان عليك بالتفكير بمن تسعى لاستهدافه، لأن الإعلانات ومعدل الضغطات على الفيس بوك مكلف مادياً، فلا يجوز أن تُظهر إعلانك للجميع، بحيث كلما انحصرت بفئات معينة كلما زاد فاعلية الإعلانات واستفدت منه، فمثلاً هناك العديد من الشركات تضع إعلاناتها بناءاً على الموقع الجغرافي والعمر أو الجنس، وبإمكانك اختيار الهوايات والمناسبات للفئة المستهدفة، في هذه الحالات فقط ستكون مطمئن أن الإعلان لا يظهر إلا للفئة المستهدفة والمهتمة به.

2- عدم حصر الأرقام القادمة من الفيس بوك

لا تضع إعلان على الفيس بوك وتتركه دون متابعة، بل يجب عليك حصر الأرقام ومعرفة عدد من قام بالضغط غلى إعلانك واستفادوا منه، ولتتمكن من حصر الأرقام عليك باتباع بعض الوسائل التالية:

  • استخدم نظام جوجل للروابط ذات UTM، وهو نظام إحداثيات عالمي وهو اختصار لكلمات Universal Transfer MerecatorK، ويعتبر هذا النظام واحد من أشهر نظم الإحداثيات التي يتم استعمالها لإنشاء الخرائط عالمياً.
  • استخدم نظام اختصار الروابط، حيث أن اختصار الروابط أمر مهم جداً فهي من الوسائل البسيطة التي تسهل عليك عملك، كما أنها تجعل منشوراتك وإعلاناتك تظهر بشكل مرتب للزائر.
  • تحويل الزائر إلى صفحة فيها كل ما يريد معرفته، وتكون على استطاعة بتسجيل كافة المعلومات عنه، وهذا ما يسمى بالـ Landing Pages، ومنها عدة أنواع كصفحات تستهدف محركات البحث وصفحات لجمع البيانات وصفحات لتسويق منتجات بالعمولة مثل نظام الأفلييت.
  • عليك وضع نموذج ليسجل إيميل الزائر، وهذا ما يعرّف بالـ Newslatter.
  • استخدم خاصية Jetpack لمعرفة التفاصيل من أين أتى الزائر إليك، هذا بحال كنت من مستخدمي الووردبريس.

3- عدم التنويع بطريقة تنزيل الإعلانات

هناك الكثير من الطرق الإعلانية على الفيس بوك، ولتفادي إصابة المستهدفين بالملل من مشاهدة إعلانك؛ عليك بتغييرها، هذا بالإضافة إلى أن تكرار الطريقة الإعلانية قد لا يوفر لك نتائج الحملة التي قمت بها.

4- عدم ظهور تجارب العملاء والزوار

هناك الكثير من الزوار لديهم ثقة بآراء العملاء الذين تعاملوا معك أكبر من ثقتهم بإعلانك، فإظهارك لآراء الآخرين بمنتجاتك مثلاً أمر محبب لدى الأغلبية من الزوار، ويعطيك الثقة بما تقدمه لو كنت حقاً تستحق الثقة.

5- عدم محاولة استهداف الزوار

إنّ إعادة استهداف الزوار أمر مهم وعلى المسؤول بالتسويق الإلكتروني استخدامه، حيث هناك الكثير من الزوار من ينسى إعلانك أو اسم منتجك ولا يجد وسيلة للوصول إليك، ولكن لو عدت واستهدفت الزوار سيظهر له وسيصل لك بسهولة.

كل تلك كانت أسباب لها علاقة بعدم نجاح الإعلانات الفيسبوكية، في حال تركيزك على تلك النقاط، والعمل بأكثر دقة، ستشاهد إعلاناتك تُحقق نتائج أفضل من السابق، في حال كان لديك استفسار، أترك تعليق في النموذج السُفلي.

عن خالد شريم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *