5 نصائح تُضاعف نجاح حساب الانستغرام

نجاح حساب انستغرام

مع التنافس المهوّل في فيس بوك وتويتر، فإن شبكة انستغرام الاجتماعية ما زالت المنافسة فيها مفتوحة على كافة الجبهات، حيث يمكنك الآن قيادة حسابك لزيادة عدد متابعينه بالآلاف كل يوم وزيادة التفاعل أضعاف ما هو عليه من خلال التركيز على بضع خطوات ونصائح سنسردها في هذا المقال المخصص.

في فيس بوك أصبح الحسابات تتراجع وأصبح من الصعب جدًا الحصول على متابعين يوميًا دون إنشاء حملات إعلانية مدفوعة باستثناء الحسابات المليونية فقد أصبحت الساحة لها حصرًا بينما الحسابات الصغيرة فقد أصبح من الصعب تقدمها وخاصة إن كنت تبحث عن التقدم السريع.

في تويتر الأمر ذاته، والسبب الخوارزمية التي اتبعها تويتر ومنافسه فيس بوك. على الرغم من أن انستغرام هي شبكة اجتماعية تابعة لنفس مالك شركة فيس بوك، إلا أن الخوارزمية مختلفة نوعًا ما، وبالتالي ما زالت الفرصة متاحة للجميع للتقدم سريعًا ودون الحاجة لتشغيل إعلان واحد.

الصورة تساوي مليون كلمة، هذا ما يمكنني حينما أتحدث عن انستغرام، فإن نشرت صورة فريدة ومميزة فإنها ستساعدك على الانتشار مهما كانت الكلمات المنثورة حولها.

5 نصائح لمضاعفة نجاح حساب الانستغرام

طرق عديدة يمكن الحديث عنها لمضاعفة نجاح حسابك في Instagram، سنحصرها بخمسة نصائح مختصرة ومفيدة وإن سرت بها، ثق بتقدمك خطوة كبيرة للأمام، وهي:

  •  التعرف على جمهورك

بكل بساطة قم بإجراء بحث مكثف عن جمهورك على شبكة انستغرام، ما هي الحسابات التي يقومون بمتابعتها، وأي الهاش تاغ يستخدمون عادة، بكل بساطة إن استطعت معرفة الإجابة على هذين السؤالين، فقد خطوت أولى الخطوات نحو جذب أكبر عدد ممكن من المهتمين بحسابك خلال وقت قصير.

  • اعتماد قالب معيّن

كل ما عليك قبل بدء النشر هو تحديد قالب موحّد لكافة منشوراتك، إن كان لديك شركة قم باختيار قالب لصورك يضم ألوان لوغو شركتك، وحاول دائمًا اختيار نفس الفلتر “المرشح”، هذين الأمرين سيعملان على زيادة الوعي لعلامتك التجارية وسيصبح بإمكان جمهورك التعرف على شركتك بمجرد لمح القالب أو الألوان التي يحتويها.

إن كنت تمتلك حساب شخصي، من الجيد أيضًا اعتماد قالب وألوان موحدة إضافة إلى فلتر موحد، ولكن يمكنك على الأقل اعتماد ذات الفلتر كل مرة واختيار نُسق معين في النصوص التي يحتويها المنشور خاصتك.

هذه الخطوة ستجعل التفاعل أكبر على حسابك ويجذب انتباه المتابعين يومًا بعد يوم ما يقود الحساب للنمو السريع والازدهار، لأن تشابهك مع من حولك لن يفيدك على الإطلاق، فالناس لا يبحثون عن المملين لأنهم كثر، بل يبحثون وينجذبون لكل من هو مميز.

  • اطلب من جمهورك تفعيل إشعارات البوست

صدق ليس كما تفكر فلن تكون نهاية المطاف في حال قمت بطرح هذا السؤال، فالبعض يعتقد بأن طرح هذا السؤال سيتسبب بهروب الزبائن هذا في حال كان صاحب الحساب شركة، وذات الأمر إن كان حساب شخصي أو مؤثر.

هل تعلم بأن طلب رتويت من المتابعين في “تويتر” يتسبب بنسبة رتويت تصل لغاية 4 مرات أكثر؟ فلا تعتقد بنشرك لتغريدة معينة والتعلق بأمل أن يقوم المتابعين بنشر التغريدة لوحدهم أمر إيجابي، بل على العكس. أعلم جيدًا الاختلاف بين الشبكتين، ولكن الجانب النفسي واحد، وبالتالي لا بأس من نشر صورة مميزة تركز خلالها على إظهار زر “تفعيل إشعارات البوستات” كي يقوم بها جمهورك، قم بنشرها مرة أسبوعيًا وشاهد الفرق والنتيجة.

  • قم بتجربة خطة للهاش تاغ

بكل بساطة عندما تقوم بتضمين هاش تاغ لكل بوست، فما هو المبدأ الذي اعتمدته؟ في انستغرام على وجه الخصوص لا يوجد خوارزمية عميقة للهاش تاغ كما هو حال تويتر، وبالتالي ليس عليك تضمين هاش تاغ واحد أو 10، فكل ما بالأمر أنك بحاجة لتجربة طويلة ثم اعتماد نهج موحد.

ما رأيك بوضع خطة لشهرين كل شهر على حدى، أو لأسبوعين وكل إثنين على حدى، تابع ما يلي:

قم بتضمين 2-5 هاشتاغ في كل بوست في أول أسبوعين، ثم ضمّن من 6-10 هاشتاغ لكل بوست في الأسبوعين التاليين، قارن النتائج، هل معدل نمو الحساب تراجع أم تقدم؟ هل التفاعل في البوستات كذلك أم ماذا؟ والآن قم بالفصل واعتمد النهج الذي طالك خلاله نمو في حسابك، فالإحصائيات هي كل ما عليك تصديقه في نهاية الأمر.

  • تابع متابعين منافسيك

الكثير من الشركات تعتبر هذا عار! مع الأسف فالعار أن تنتظر نجاحك دون فعل كل ما عليك فعله، فأولى الخطوات لجذب انتباه جمهور مهتم بعلامتك التجارية هو أن تخبرهم بوجودك في البداية من خلال متابعتهم، حينها سيقومون بزيارة حساب شركتك وإن أعجبهم الأمر وسيعجبهم بنسبة 99% لأنهم متابعين لشركة تُشبه شركتك وبالتالي هم مهتمين وعلى العكس ينتظرون منك تقديم عروض تنافسية وهذا ما عليك به، وثق بأن ما نسبته 1 إلى 2 سيقوم بمتابعتك عند متابعته وإن ساءت النسبة ستصل لغاية 1 إلى 3 ليس أقل.

وإن كان لديك حساب شخصي أو تعمل كمؤثر فهذه الخطوة على وجه الخصوص مناسبة لك أكثر من غيرك، تابع كل يوم 50 شخص مهتم، ستجد منهم ما يقارب 30 شخص وأكثر لربما يتابعونك، فماذا ستمتلك بعد 7 أيام؟ سيصبح لديك أول 210 متابعين مهتمين ومتفاعلين مع محتوى حسابك، يا له من أمر رائع بجهد قليل أليس كذلك؟

ماذا نستنتج بعد كل هذا الكلام؟

من الواضح أن انستغرام أرض خصبة للغاية لكل من يبحث عن النمو في شركته أو في حسابه الشخصي، شبكة اجتماعية يمكن تسويق كل ما تشاء عليها بطرق عدة، وإن اتبعت النصائح التي ذكرتها لك، ثق عزيزي القارئ أن حسابك سيتطور كثيرًا ولكن الأمر يحتاج لمواصلة العمل والجهود، فمن يزرع يحصد في نهاية الأمر ولكن كيف يمكن أن يحصد من لم يزرع بالأساس؟

كل ما عليك هو تجربة نصائحنا الـ5 وتحليل البيانات، واجعل قراراتك التسويقية مرتبطة كليًا بالمقاييس، عند تنفيذ كل هذا ستحصل في نهاية الأمر على حساب سريع النمو وذات تفاعل كبير.. والله ولي التوفيق.

اترك تعليقاً