الرئيسية / محركات البحث / تسويق محركات البحث / جوجل أدووردز / 3 أشياء عليك تجربتها إن كنت مبتدئ في أدووردز (1)
أشياء يحتاجها في إعلانات الدفع لكل النقرة

3 أشياء عليك تجربتها إن كنت مبتدئ في أدووردز (1)

أشياء يحتاجها في إعلانات الدفع لكل النقرة

هل أنت جديد ومبتدئ في عالم جوجل أدووردز؟ عليك بالتوصية التي سأقدمها خصيصاً لك عزيزي القارئ!

على الرغم من أنك قد تقوم بإنشاء حملتك الأولى في عالم أدووردز، وتبدأ بجذب الزوار بل قد تكسب أولى التحويلات “Conversion” ولكن هذا لا يعني بأن الأمر بهذه السهولة، عليك تعلم المزيد كل يوم، وهنالك 3 أمور يجب أن تتعرف عليها.

ثلاثة أشياء قُم بتجربتها إن كنت مبتدئ في عالم أدووردز

اليوم سأكشف لكم عن الأمر الأول، والذي يعتبر أداة هامة للجدد وللخبراء في عالم جوجل أدووردز:

1- استخدم تقرير عبارات البحث (Search Terms Report)

تقرير عبارات البحث

إن كنت مبتدئ في عالم الإعلانات الخاصة بجوجل أدووردز، لا عليك، الأمر ليس مخيفاً لهذه الدرجة، كل ما عليك فعله بالبداية هو أن تراقب الكلمات المفتاحية التي تُولّد النقرات على إعلاناتك، كيف هذا؟

حسناً هنالك ما يسمى بـ”Search Terms Report” وباللغة العربية “تقرير عبارات البحث”، من خلال يمكنك أن تشاهد الكلمات التي تعمل على توليد النقرات على الإعلانات الخاصة بك، هذا يعني أن الزوار قبل أن يشاهدوا إعلانك قد كتبوا تلك الكلمات!

هذا رائع أليس كذلك؟ نعم بالطبع والسبب بكل بساطة أنك قادر على اكتشاف الكلمات المرتبطة بحملتك الإعلانية والتي تسببت بنتائج مميزة، وعليه قم بإضافتها إلى قائمة الكلمات المفتاحية وركز عليها.

إن كان هنالك بعض الغموض في كلامي إليك المثال التالي:

معتصم دخل إلى محرك بحث جوجل وكتب عبارة  “أريد تعلم التسويق الإلكتروني”، بينما هذه العبارة ليست من ضمن الكلمات الخاصة بك، رغم ذلك فإن معتصم قد شاهد إعلانك على جوجل بعد البحث عنها، ونقر على الإعلان ثم شاهد موقعك وقرأ مقال لك، ولم يتوقف عند هذا الحد، بل اشترى كتاب إلكتروني على موقعك!

لكن تلك العبارة ليست مُضافة إلى قائمة الكلمات المفتاحية الخاصة بالإعلان، وسبب ظهور العبارة بكل بساطة ارتباطها أو ارتباط إحدى كلماتها بإحدى الكلمات المُضافة في حملتك، فكيف ستعرف أن تلك الكلمة قد حققت لك كل هذا؟ عليك إذن باستخدام “Search Terms Report” لأنه سيكشف لك عن تلك التفاصيل إن كان لديك كود التتبع في موقعك، وعليه ستضيف تلك العبارة وكل العبارات التي أدت إلى نتائج جيدة وستقوم كذلك بإضافة بعض الكلمات الغير متعلقة بإعلانك إلى قائمة الكلمات السلبية “Negative Keywords”.

ولكن كُن حذر من هذه الأداة فهي سلاح ذو حدين، إن أخطأت مثلاً بإضافة كلمات مفتاحية كانت تدر عليك بنتائج جيدة، هذا يعني أنك تُدمر حملتك الإعلانية بيدك، لذا اعمل بذكاء وفكر مرتين قبل حظر بعض الكلمات أو إضافتها حتى.

وعن طريقة الدخول إلى ذلك التقرير الرائع، بكل بساطة اذهب إلى علامة التبويب “Keywords” ثم انقر على “Search Terms”، هنا ستظهر لك قائمة من الكلمات المفتاحية ونتائجها.

كان هذا كل شيء بالنسبة لليوم عن الأشياء الثلاثة التي عليك اتباعها خاصة إن كنت مبتدئ في جوجل أدووردز، وفي المرة القادمة سأكشف لكم عن تفاصيل الأمر الثاني والثالث بإذن الله.

تنويه: يمكنك ترك تعليق في حال وجود اي استفسار، أو المشاركة في أكاديمية الموقع العربي وطرح الأسئلة التي تجول في خاطرك واترك الخبراء يجيبونك بإذن الله

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *