الرئيسية / محركات البحث / تسويق محركات البحث / جوجل أدووردز / 3 أشياء عليك تجربتها إن كنت مبتدئ في أدووردز (2)
إعلانات Gmail في أدووردز من الأمور التي عليك تجربتها

3 أشياء عليك تجربتها إن كنت مبتدئ في أدووردز (2)

إعلانات Gmail في أدووردز من الأمور التي عليك تجربتها

في المقال السابق كنت قد بدأنا بالحديث عن 3 أمور يجب على كل من هو جديد في عالم أدووردز تجربتها، اليوم سنكشف عن الأمرين الآخرين بعدما كنا قد أشرنا للأمر الأول

والذي كان يرتبط باستخدام تقرير عبارات البحث ومن خلاله ستتمكن من معرفة الكلمات المؤثرة إيجابياً أو سلبياً، ولهذا يجب على كل من هو جديد في عام أدووردز تجربة إحدى الأمور التالية إضافة إلى استخدم تقرير عبارات البحث (Search Terms Report):

2- إنشاء حملات Gmail الإعلانية

حملات جيميل “Gmail” يمكن استخدامها في جوجل أدووردز “Google Adwords” بل يجب تجربتها لما فيها من فائدة على مستوى بناء العلامة التجارية من الصفر، وبطبيعة الحال نسبة التحويلات فيها ستكون جيدة لو تم استغلالها جيداً.

ويظهر هذا النوع من الإعلانات في إيميلات المستخدمين في جوجل، وعليه فإن طبيعة الإعلان تظهر في رسائل الإيميل كما لو كانت نشرات بريدية، ولهذا قد تؤدي لنتائج مميزة ومبهرة وفي ذات الوقت فإنها قد تؤدي لنتائج سيئة، وذلك حسب الكلمات المفتاحية التي أضفتها للاستهداف، حاول أن تركز على مسألة الكلمات المفتاحية في هذه الحالة الإعلانية، أي خطأ سيؤدي لنتائج سلبية جداً.

ولكن للمتبدئين في عالم أدووردز يمكنهم اعتماد أو تجربة على الأقل حملات الإعلان التي تستهدف الـ Gmail، طريقة عملها ليست صعبة إضافة إلى كونها أسهل طريقة استهداف ممكنة.

3- التركيز على الكلمات التي تملك CTR وترتيب منخفض

بطبيعة الحال، قبل أن تبدأ بإضافة الكلمات المفتاحية الخاصة بك، اذهب إلى الإحصائيات التي تكشف لك عن ترتيب الكلمات التي تؤدي للزيارات إلى موقعك بالإضافة إلى نسبة النقر إلى الظهور لتلك الكلمات، بالطبع احصل على تلك الإحصائيات من خلال Search Console.

بعد معرفتك للكلمات منخفضة الترتيب ونسبة النقر للظهور، قم بإضافتها إلى حملاتك الإعلانية وابدأ بمراقبة النتائج والتحويلات، وسبب الاعتماد على هذا الأسلوب في اختيار الكلمات سيسهل عليك الكثير من مشاق البحث عن كلمات جديدة، عليك فقط بمسك الكلمات التي تؤدي للزيارات إلى موقعك في البداية، ومع كثرة النقرات تزداد شعبيتها، وبالتالي قد يساعد هذا في زيادة ترتيبها في نتائج البحث الطبيعية بعيداً عن الإعلانات، لو حدث هذا، يمكنك تغيير الكلمات المُضافة للحملة الإعلانية والبحث عن كلمات أخرى ذات ترتيب وCTR منخفضين.

ملخص الكلام

ليس هنالك المزيد حول هذه القضية الآن عزيزي المبتدئ! أصبح لديك ثلاثة خطوات يمكنك تجربتها فهي تساعد أصحاب الميزانيات المنخفضة، يوماً بعد الآخر ستتعلم المزيد وتبدأ بوضع لمساتك بنفسك للتقدم خطوة خطوة في عالم الإعلانات بشكل عام وجوجل أدووردز “Adwords” بشكل خاص، كل هذا والله ولي التوفيق.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *