الرئيسية / محركات البحث / تسويق محركات البحث / جوجل أدووردز / مُلصق إعلانات جوجل النصية باللون الأخضر
ملصق إعلانات جوجل باللون الأخضر
ملصق إعلانات جوجل باللون الأخضر

مُلصق إعلانات جوجل النصية باللون الأخضر

ملصق إعلانات جوجل باللون الأخضر
ملصق إعلانات جوجل باللون الأخضر

جوجل أدووردز “Google Adwords” يطبق اللون الجديد على مُلصق إعلاناته النصية في محرك البحث، ويعتمد اللون الأخضر

الموقع العربي – لم يتوانى جوجل أدووردز عن تطبيق اللون الأخضر في محرك البحث وذلك على مستوى مُلصق الإعلانات النصية بعدما كان اللون الأصفر هو المعتمد منذ التأسيس.

وكان جوجل يعمل على تجريب اللون الجديد على بعض المستخدمين في الأيام السابقة، ولكن لم يعد الأمر تجريبي بعد الآن، بل اعتمد جوجل اللون الأخضر وبات ظاهراً لكافة المستخدمين.

وعبّر مسؤولو محرك البحث الأول في العالم عن القرار بهذا التصريح: “عملنا على تجريب اللون الجديد لفترة من الزمن على بعض المستخدمين، والآن اتخذنا قراراً بتطبيق اللون واعتماده بدلاً من الأصفر، والسبب حصولنا على مراجعات إيجابية من قبل المستخدمين”.

وأقر جوجل كذلك أن الهدف الأساسي من هذا التغيير هو جعل تجربة المستخدم أكثر سهولة ووضوح، وعلى ما يبدو أن اللون الأخضر كما يراه المستخدمين أفضل من الأصفر.

ليس ذاك الهدف وحده المهم لجوجل فحسب، بل أن الهدف الأسمى هو عدم التفريق بشكل كبير بين النتائج الطبيعية والنتائج التي تتصدر من خلال الإعلان، كيف هذا؟ دعوني أوضح لكم الفكرة التي سار بها جوجل سنوات قبل الوصول للون الأخضر هذا.

تاريخ تغييرات جوجل أدووردز في محرك البحث

أدووردز ومحرك البحث
أدووردز ومحرك البحث

شهد عام 2013 أول تغيير لجوجل في بعض الأمور في الإعلانات الظاهرة في محرك البحث، حيث بدأ استخدام مُلصق “Ad” بدلاً من “Sponsored Links”، وفي عام 2014 تخلص جوجل من الخلفية المظللة التي تظهر فقط خلف الإعلانات، واستبدلها بمُلصق “Ad” ذات اللون الأصفر.

والآن قد تم التغيير والذي من المتوقع أن يكون الآخير في هذا الخصوص، حيث سيتم اعتماده لسنوات طويلة، وهو المُلصق الأخضر، وبهذا يكون جوجل قد حقق هدفه الذي عمل عليه في عدة خطوات قبل تحقيقه، والآن لن يفرق الكثيرين بين نتائج البحث المعلن عنها والنتائج الطبيعية، فقد بات الجميع يحمل اللون الأخضر باستثناء وجود مُلصق “Ad” أو “إعلان” باللون الأخضر بجانب الإعلانات والذي لن يلاحظه الكثيرين، وهذا يُحقق هدف المعلنين والمستخدمين العاديين وأصحاب النتائج العادية كذلك، فلم يعد هنالك فرق واضح، ولن يكون هنالك تمييز بالشكل لمن يدفع المال، والمساواة هو الهدف الذي وصل إليه جوجل.

وللتذكير فحسب، وكما يظهر في الصورة العلوية، كان هنالك إعلانات جانبية عددها يصل لخمسة تقريباً، ولكن جوجل تخلص منها قبل بضعة أشهر، وأشار إلى أن الإعلانات في الصفحة الأولى لن يتجاوز الـ4 في رأس الصفحة.

وقبل الختام، هل ظهر لك اللون الأخضر في الإعلانات أم ليس بعد؟

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *