الرئيسية / الإسلام / محمد علي كلاي يُوجه ضربة قاضية للمرشح ترامب
محمد علي كلاي
محمد علي كلاي

محمد علي كلاي يُوجه ضربة قاضية للمرشح ترامب

محمد علي كلاي
محمد علي كلاي

الموقع العربي – بعد تصريحات دونالد ترامب المرشح الأمريكي لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية ضد المسلمين والتي إقترح فيها عدم السماح للمسلمين في دخول البلاد نهائياً، رد الأسطورة الملاكم الأمريكي محمد علي كلاي على ترامب بقوة، ليذكر مُعجبيه بلكماته القاضية في الزمن الجميل.

وصرح محمد علي كلاي قائلاً: “بصفتي شخص لم يكن مهتماً في المجال السياسي طوال مسيرتي، أظن بأنه على القواد السياسيين إستغلال سلطتهم ونفوذهم في توضيح الصورة الحقيقية للإسلام، والتأكيد على أن الذين يقتلون بإسم الإسلام، ليسوا مسلمين بالحقيقة”.

تابع محمد تصريحاته بقوله: “أنا مُسلم ولا يوجد أي نص في الإسلام والشريعة الإسلامية يُحرض على قتل الأبرياء، كما حدث في باريس أو أي مكان آخر حول العالم. والمسلمون الحقيقيون يعرفون تماماً بأن مثل تلك الحركات التي تسمي نفسها بالجهادية، لا تتوافق مع مبادئ الإسلام في واقع الحال”.

من ناحية أخرى كان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد إنتقد ترامب كذلك، مشيراً إلى أن هنالك مسلمين في الجيش الأمريكي وآخرون رياضيون ومواطنين صالحين، ولا يجوز التعميم أو توجيه تصريحات هزيلة كتلك.

هذا وكان الملاكم محمد علي كلاي قد إعتنق الديانة الإسلامية في ستينيات القرن الماضي، ورغم ذلك فلم يخسر شعبيته، بل على العكس، قد إزدادت بشكل كبير جداً، وبات الشخصية الأولى في العالم على المستوى الرياضي والذي يتحدث بإسم المسلمين، إضافة إلى كونه أسطورة ورمز رياضي لن ينساه التاريخ أبداً على ما قدمه في مجال الملاكمة.

وأصيب محمد علي كلاي بمرض “باركنسون” في منتصف الثمانينات، ولكنه قد ساعد في إيجاد علاج لهذا المرض، وهو يتشافى منه الآن، رغم معاناته الطويلة، إلا أن محمد علي كلاي قد صرح دائماً بأن هذا إختبار إلهي له، وهو سعيد بأنه أصيب بهذا المرض لكونه يقاتل بقوة كي يكون راضياً دوماً بهذا المرض الذي أصابه، لأن هدفه بات الفوز بالجنة بعد الرحيل عن الدنيا.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *