الرئيسية / تكنولوجيا / الهواتف الذكية / ما هي لعبة بوكيمون جو ؟
لعبة بوكيمون جو (صورة تعبيرية)
لعبة بوكيمون جو (صورة تعبيرية)

ما هي لعبة بوكيمون جو ؟

لعبة بوكيمون جو (صورة تعبيرية)
لعبة بوكيمون جو (صورة تعبيرية)

الموقع العربي – جنون لعبة بوكيمون جوPokemon Go ” قد اجتاح العالم بأكمله، حتماً تتسائل ما هذه اللعبة التي بدأت أسمع الناس يتحدثون عنها أينما جلت وصلت.

اقرأ أيضاً

طريقه تحميل لعبة بوكيمون جو

بوكيمون جو تُصدر أول تحديث وتحل مشكلة الخصوصية

اكتشف فوائد بوكيمون قو “Pokemon Go” الصحية والعقلية

ما هي لعبة بوكيمون جو ؟

بالحقيقة إنها لعبة أو تطبيق قامت بإصداره شركة نينتندو الياباني لألعاب الفيديو على هواتف أندرويد وآي أو أس ” IOS ” وخلال يومان فقط استطاعت اللعبة تحقيق أكبر نجاح في التاريخ، وقد تم تحميلها 10 مليون مرة تقريباً!

وتم إصدار اللعبة في أميركا وأستراليا ونيوزيلندا حتى الآن على أن تُصبح متاحة في أوروبا وآسيا خلال أيام فقط، بحيث لن يستطيع المستخدم العربي أو الأوروبي تحميلها عبر متجر جوجل أو متجر آبل ولكن هنالك طرق أخرى يمكن اتباعها لتحميلها عبر APK.

ما هي لعبة بوكيمون جو "Pokemon Go"
ما هي لعبة بوكيمون جو “Pokemon Go”

تحمل اللعبة شخصيات البوكيمون في الكرتون المعروف، وما جعل اللعبة تلقى نجاحاً واسعاً وانتشاراً سريعاً، هو أنها محاكاة للواقع، بحيث عليك أن تقوم بجمع البوكيمون من حولك وذلك باتباع خريطة تشبه خريطة جوجل، ثم تشاهد البوكيمون الذي تلاحقه عبر كاميرا الهاتف، فقد تجده في غرفة نومك وقد تجده في منطقة أثرية في بلادك.. يا للعجب أليس كذلك؟

لنعتبر بأنك مستخدم تعيش في الأردن وبدأت باللعبة، ولنعتبر بأنك تقطن في منطقة عبدون، وشاهدت عبر الخريطة بأن هنالك بوكيمون يجلس على الدوار الخامس، عليك بالتحرك فوراً لاصطياده، نعم عليك التحرك فعلياً والذهاب للدوار الخامس وعندما تصل هناك ستشاهد البوكيمون المدعو فقد يكون بيكاتشو أو بولباسور وهناك تقوم بضغط على الكرة المشهورة في المسلسل الكرتوني بحيث ترميها باتجاهه وفي حال كان تصويبك صحيح سيتم جمعه في الكرة ويصبح ملكك، ثم يمكنك من خلال المراحل والفوز بالمهام أن تطور البوكيمون كما في المسلسل الكرتوني تماماً.. يا إلهي كما هذا رائع ومثير حقاً.

بطبيعة الحال تعتمد اللعبة على نظام GPS بحيث تحدد مكانك أنت في الخارطة وتحدد أماكن البوكيمونات، وأعتقد بأن هذه اللعبة هي الأنجح في تاريخ الألعاب لما لها من مزايا لم تُوجد في أي شكل من الأشكال بالألعاب الأخرى.

فوائد اللعبة الصحية

فمن خلال هذه اللعبة ستسير أكبر مسافة ممكنة، فهذه اللعبة تختلف عن بقية الألعاب التي تجبرك على التركيز على هاتفك فقط ونسيان العالم الحقيقي، بل ستجعلك هذه اللعبة رياضياً، بحيث تبدأ بالبحث عن بوكيمون معين وتمشي مسافات طويلة وبعيدة عن مكانك الحالي، بطبيعة الحال هذه هي روح المغامرة التي نريدها جميعاً، فكم من الجميل أن نخرج في مغامرة لجمع بوكيمون معين، الأنواع المميزة من البوكيمون قد تجدها في منطقة أثرية وأخرى في منطقة مائية مثل البحار أو البحيرات، ففي دول الغرب اضطر الكثيرين للسفر عبر القوارب للوصول لنقطة معينة في بحر ما لاصطياد بوكيمون مائي مثلاً، يا إلهي كما هذا مُدهش!

مخاطر اللعبة

عليك الحذر، فالكثير من الحوادث تم تسجيلها حول العالم بسبب لعبة بوكيمون جو ، بحيث تم قيادة السيارة والتركيز على شاشة الهاتف أو تم الدخول في زقاق غير مأهولة فكان هنالك خاطفي الأطفال وغيرهم من الخطيرين في المجتمع، فقد تم تسجيل حالات اغتصاب لفتيات في أميركا وخطف وقتل بعد سيرهم مسافات بعيدة وعدم تركيزهم أين يسيرون ليدخلوا في زقاق على سبيل المثال أو مناطق مقطوعة مخيفة، وتم تسجيل حالات غرق بسبب محاولة جمع بوكيمون في البحث وغيرها من الحوادث، فإن كنت ستلعب اللعبة احذر وكن يقظ ولا تجعلها تسيّرك بدون عقلانية وخاصة في الشوارع فقد تتعرض لحادث دهس خلال قطعك شارع معين دون الانتباه.

وحاول ألا تدخل للمستشفيات أو مراكز الشرطة فهذا سيعرضك للإحراج وغيره من المشكلات، نعم ستجد بعض البوكيمونات هناك، ولكن ولو فكرت في الدخول وخاصة لمركز الشرطة فماذا ستقوم لرجل الأمن؟ إنني أبحث عن بيكاتشو؟ سيقوم بزجك في الزنزانة بالطبع.

كيف يمكنني تنزيل لعبة بوكيمون جو ؟

لن تكون مشكلة كبرى ولو كنت خارج الدول المتاحة بها اللعبة في الوقت الراهن، فمن خلال الاعتماد على APK ستتمكن من تحميلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم وصل الهاتف الذكي بالحاسوب ونقل ملف اللعبة للهاتف.

قم بتحميل لعبة بوكيمون جو على الفور من خلال الصفحة التالية:

تحميل اللعبة

قبل الختام أترككم مع صور من اللعبة الرائعة والتي لن تتردد بنشرها بين أصدقائك وبدء تحديات التي كنت تحلم بها منذ الطفولة.. والله ولي التوفيق.

لعبة Pokemon Go
لعبة Pokemon Go
لعبة Pokemon Go
لعبة Pokemon Go
لعبة Pokemon Go
لعبة Pokemon Go

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *