الرئيسية / شبكة جوجل الإعلانية / ما هو Relative CTR في جوجل أدووردز ؟
Relative CTR
Relative CTR

ما هو Relative CTR في جوجل أدووردز ؟

Relative CTR
Relative CTR

من لا يعرف ما معنى CTR في عالم المسوقين الإلكترونيين، ولكن ما زال الكثيرين لا يعرفون ماذا تعني Relative CTR “Relative Click Through Rate” والتي ستكون موضع حديثنا اليوم إن شاء الله

 

الموقع العربي – في عالم التسويق الإلكتروني كل يوم تتطور المنصات الإعلانية أ والأفكار التابعة لها، وهذا يجعل مهمة كل مسوّق إلكتروني أو صاحب موقع إلكتروني أو مُعلن عبر الشبكات الإعلانية صعبة في كثير من الأحيان، فكما يبدو جوجل أدووردGoogle Adwords” لن تتوقف يوماً عن ضخ المزيد من الأفكار الجديدة على منصة أدووردز “Adwords”، ونسبة النقر إلى الظهور النسبي “Relative CTR” هي إحدى المعلومات التي قد لا يعرفها الكثيرين، واليوم سنكشف عن هذه الخاصية وماهيتها.

ماذا تعني Relative CTR ؟

كما تعرف عزيزي القارئ فهنالك خاصية CTR وهذه لا بد أن الكثيرين يعرفونها، والتي تعني نسبة النقر إلى الظهور، من خلالها يتم التعرف على نجاح الكثير من الحملات، فكلما زادت النسبة زاد نجاح الحملة.

على فرض أننا نملك حملة إعلانية، وقد ظهر الإعلان 1000 مرة، وتم الضغط عليه 50 مرة، فهذا يعني أن نسبة النقر إلى الظهور تساوي 5%، وهذه تعتبر حملة مميزة على كافة المقاييس، وتدل بأن النص الإعلاني والإستهداف تم العمل عليه بشكل جيد.

والآن دعونا نعود لنتحدث عن محور موضوعنا لهذا اليوم، وأقصد Relative CTR، ودون الدخول في مواضيع جانبية فإن هذه الخاصية متاحة في جوجل أدوورد في شبكة العرض (المحتوى سابقاً)، ومن خلالها يمكننا قياس نجاح حملتنا الإعلانية باعتبار أن Quality Score غير مرئية في إعلانات شبكة العرض رغم أنها غير ظاهرة.

Relative CTR هي قياس نسبة النقر إلى الظهور لإعلاناتك في موقع ويب مُعين مقارنة مع المنافسين الذين ينوون الظهور في ذلك موقع الويب المعين، ولو كنت تملك نسبة أكبر من 1× فهذا يعني أن حملتك الإعلانية يتم النقر عليها أكثر من منافسيك، وبالتالي قد ظهر في مكان أكثر مرئية من غيره من الإعلانات، لأنه يكون قد حصل على Ad Rank جيد، ولو كانت نسبتك أقل من 1× فهذا يعني أن حملتك غير ناجحة، وقد لا يظهر إعلانك نهائياً، وعليك العمل جيداً للحصول على Ad Rank أعلى.

للتوضيح أكثر، لنفرض أن Relative CTR الخاص بإعلانك، بقيمة ×3، فهذا يعني أنك تحصل على ثلاثة أضعاف النقرات التي يحصل عليها المنافسين، وهذا حصل لأن إعلانك قد حصل على Ad Rank مرتفع بفضل تنسيق الإعلان بأفضل حلة، فما هي العوامل التي يعتمد عليها Ad Rank في شبكة العرض في جوجل أدووردز؟ هذا ما سنعرفه في الموضوع القادم بإذن الله.

في نهاية موضوعنا لهذا اليوم أشدد على أن من يريد متابعة آخر مواضيع الموقع العربي المتخصصة، فما عليه سوى الإشتراك بالنشرة البريدية من خلال النموذج التالي، لتصله عبر الإيميل آخر المقالات المتعلقة بجوجل أدووردز وغيره من مجالات التسويق الإلكتروني:

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *