الرئيسية / تكنولوجيا / الهوفر بورد “Hoverboard” ما هو؟
ما هو الهوفر بورد "Hoverboard"
ما هو الهوفر بورد "Hoverboard"

الهوفر بورد “Hoverboard” ما هو؟

ما هو الهوفر بورد "Hoverboard"
ما هو الهوفر بورد “Hoverboard”

الموقع العربي – إنتشر بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار، وتهافت الجميع عليه منهم المراهقين والأطفال والكبار، شيء رائع تم إبتكاره من فلم العودة للمستقبل “Back To Future”، هذا ما سنتحدث عنه اليوم في موضوعنا هذا، إنه الهوفر بورد “Hover Board” المزلجة التكنولوجية.

اشتري هوفر بورد من Banggood بأقل من سعر الآن

ما هو الهوفر بورد “Hoverboard”؟

الهوفر بورد عبارة عن تقنية مطورة من مزلاجات العجلات العادية، وهذا الهوفر بورد يعمل على بطارية دقيقة مكونة من ذات الخلايا التي تتكون منها بطاريات الهواتف الذكية، وبالطبع أكثر قوة، إضافة إلى كونها قابلة للشحن حتى 100% كما هو حال بطاريات الهواتف الذكية.

يعمل الهوفر بورد على عجلات جانبية أو عجل أساسي واحد بالمنتصف، ويعتمد في عمله على التوازن، ولكن ليس بالأيدي، بل التوازن يتم بالجسد بأكمله، وللتحرك عليك بدفع جسدك بإتجاه الأرض، وأي سهو خلال قيادته قد تؤدي بك للهاوية، فكثير من الحوادث تسبب بها هذا المزلاج التقني، ما أدى إلى سحب كميات كبيرة منه من الأسواق. وكانت شركة أمازون قد أعلنت مسبقاً عن تبليغ كل من إشتراه من خلال متجرها الإلكتروني على أن يقوم صاحب المزلاج بكسره ووضعه في سلة المهملات، وسيتم إرجاع كافة المبالغ التي دفعها أصحاب المزلاجات الذي كانوا قد إشتروها من متجر أمازون.

بعض الزلاجات تأتي مع “GPS” وبلوتوث، وتسير بسرعات مختلفة حسب الجودة والسعر، ومنها ما هو مضاد للماء ومنها لا، وتتراوح أسعار هذه المزلاجات بين 300$ و 1000$، وعلى ما يبدو بأنها إبتكار فاشل، فليس بها أي سبيل من سُبل الأمان، وأكبر دليل على فشلها بدء سحبها من الأسواق العالمية، ولكن لن يتم التوقف عن تطويرها، فقد أكدت شركة بريطانية عن بدء التسويق لمنتج مُطوّر فيه سُبل أمان ويمكن الإعتماد عليه، ولكن سعره مرتفع حيث يصل إلى 2000$ وأكثر.

لذا فإن فكرة المزلاجات التقنية ليست فاشلة بحد ذاتها، بل يمكن القول بأن النموذج الأولي منها كان فاشلاً، ولهذا فإن الشركات تحاول تطويرها لما نالته من رضى في البداية من قبل الزبائن، وما زال عليها طلب بأعداد ضخمة جداً في الأسواق وخصوصاً الأمريكية منها وخصوصاً أن سعر النموج الأول منها في متناول يد الجميع تقريباً، فهل ستواصل المزلاجات التقنية شعبيتها رغم أن سعر المطورة منها سيرتفع ليصل لغاية 2000$ وأكثر في بعض الحالات؟

وقالت بعض وسائل الإعلان بأنه قد تم حضر الهوفر بورد “Hover Board”، بينما أكدت بعض الفيديوهات لتجارب على اليوتيوب عكس ذلك، ففي بعض المشاهد كان يتجول أصحاب المزلاج الطائر بجانب رجال أمن ولم يتم إيقافهم أو إعتقالهم بل على العكس تم إلتقاط الصور معهم، وعلى ما يبدو بأنه لن يتم حظره لما يناله من شعبية عالمية.

والتساؤل الذي قد يدور في بال أغلب القراء لموضوعنا هذا هو، هل هنالك مزلاج طائر حقاً؟ نعم مزلاج طائر أي يسير بلا عجلات بل ويرتفع عن الأرض كما في بعض الفيديوهات؟ هذا ما سنتحدث عنه في موضوعنا القادم إن شاء الله، وفي ختام موضوعنا هذا سنترككم مع فيديو يظهر فيه بعض الأشخاص يستخدمون المزلاج الطائر ذو العجلات ونتمنى لكم مشاهدة ممتعة.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

3 تعليقات

  1. محمد الفرحاتي mohamed.ibrahim6666@gmail.com

    أود شراء شاحن جهاز هوفر بورد ولا أعرف من اين

  2. محمد الفرحاتي mohamed.ibrahim6666@gmail.com

    أود شراء شاحن جهاز هوفر بورد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *