الرئيسية / العمل عبر الإنترنت / ما هو الموقع الإلكتروني؟
الموقع الإلكتروني
تعرف على الموقع الإلكتروني

ما هو الموقع الإلكتروني؟

الموقع الإلكتروني
تعرف على الموقع الإلكتروني

ما هو الموقع الإلكتروني؟ هذا السؤال الذي تبحث عن إجابته الوافية؟ أنت في المكان الصحيح، هيا نكتشف سوياً ماهية المواقع الإلكترونية

رغم سهولة الإجابة ولكن الموقع الإلكتروني يشبه البناية، فبعض الناس لا يهمهم كيف تم بناء ذلك المبنى والبعض الآخر يتسائل عن تفاصيلها، والأمر يشبه السهل الممتنع تماماً، فالمظهر واضح تم بناء العمارة من الطوب وتم لصق الحجارة من الخارج.. إلخ، بينما كيف تم البدء بها وهندستها وغيرها من التفاصيل العميقة لا يعرفها ولا يريد أن يعرفها إلا من يهتم بهذا المجال أو من يريد تعلمه من الصفر، وهذا حال المواقع الإلكترونية.

مفهوم الموقع الإلكتروني

المواقع الإلكترونية عبارة عن مجموعة من الصفحات المتصلة ببعضها البعض على سيرفر (خادم)، وتحمل الصفحات مواد مكتوبة أو مصورة يتم إدخالها من خلال المخوّل له بالدخول ذلك الموقع.

ويتم الدخول للمواقع الإلكترونية من خلال أي جهاز حاسوب أو هاتف ذكي متصل بالإنترنت، عبر متصفح الإنترنت، هل هذه المعلومات هامة؟ لا أعتقد أنها تهمك كثيراً، لهذا دعنا نخوض بالتفاصيل.

عناصر الموقع الإلكتروني

المواقع الإلكترونية تتكون من عديد العناصر، فلم يُطلق عليه هذا المسمى إلا بعد أن اجتمع مع مجموعة من العناصر وهي:

  • دومين أو مجال وبالإنجليزية ” Domain “، عبارة عن اسم يتم اختياره، مثال على ذلك “www.YourDomain.TLD”، أما الـTLD فهي اختصار لـ Top Level Domain أي مستوى المجال الأعلى وهي تلك المسميات المعروفة “Net , Com , Info.. etc” وللتوضيح أكثر فإن دومين الموقع العربي هو “www.ArabiaWebsite.com”
  • صفحات الموقع، وهو عبارة عن الموقع الإلكتروني بالكامل
  • استضافة وهي عبارة عن المساحة التي يتم حجزها من أجل بناء الموقع الإلكتروني عليها، ويتم ربط الدومين على تلك المساحة وبدء العمل

هذا كل ما يتعلق بعناصر الموقع الإلكتروني بكل بساطة، فلو كنت تملك دومين ومساحة لاستضافة المواقع، يمكنك البدء بتصميم موقعك الشخصي.

كيف يمكن أن أبدأ موقعي الإلكتروني؟

لم يعد الأمر صعباً كما في السابق، مع وجود نظام إدارة المحتوى “CMS” باتت الأمور أكثر سهولة، ويمكنك أن تبدأ موقعك الإلكتروني بالخطوات التالية:

  1. شراء دومين
  2. شراء استضافة
  3. اختيار نظام إدارة محتوى
  4. بدء العمل

ليس صعباً أليس كذلك؟ ونحن في الموقع العربي ننصح دائماً بالتعامل مع شركة هوست جيتور وخاصة لمن هم جُدد في هذا المجال، لأن HostGator تعرض أفضل أسعار الاستضافة والسيرفرات، إضافة إلى أنك تحصل على دومين مجاناً مدى الحياة طالما موقعك داخل سيرفراتهم.

ولهذا ما عليك سوى الدخول الآن إلى الموقع الإلكتروني الخاص بشركة هوست غيتور للاستضافة والسيرفرات وحجز استضافتك واختيار الدومين والدفع سنوياً هو الخيار الأفضل لك.. احجز في شركة هوست جيتور 

ماذا تستفيد من الموقع الإلكتروني؟

يمكنك تحقيق دخل إضافي أو بدء مشروع الأحلام، في عالم الإنترنت لديك الفرصة كي تُصبح صاحب عمل مستقل، قبل أن تبدأ مشروعك الإلكتروني، إسأل نفسك، ماذا تُحب أن تعمل؟ ما هي خبراتك؟ هل تُحب الكتابة مثلاً؟ لو كنت كذلك افتتح مدونة وابدأ بالتدوين ولكن إياك والتفكير بالأرباح منذ البداية، فقط اعمل بجد واترك الأرباح تأتي إليك وحدها.

ملخص الكلام

في عالم المواقع الإلكترونية يمكنك أن تبدأ مشاريع حتى لو كان يوجد منها الملايين من المواقع، فكل شخص وكل موقع لديه اسلوبه الخاص، لهذا يمكنك أن تختلف عن الجميع بأسلوب فريد، أما لو كنت تملك فكرة نادرة وغير موجودة فهذا الطريق الأفضل للنجاح عبر التميز كلياً.

الآلاف من الأفكار، سنقوم بطرح مواضيع عدة عن أفكار مقترحة لمشاريع مميزة، وسنتحدث كذلك بالتفصيل عن كيفية بدء موقعك الإلكتروني الشخصي مع إحدى أنظمة إدارة المحتوى “Content Management System”، عن كيفية إنشاء موقع باستخدام نظام ووردبريس بالخطوات بإذن الله.

ولو كنت تحلم ببدء مشروعك الإلكتروني ولا تعرف شيئاً عن كيفية ذلك، في الموقع العربي نقدم خدمة عبارة عن باكيج كامل يشمل تجهيز موقعك الإلكتروني من التصميم والدومين والاستضافة بأفضل الأسعار، بل يمكننا أن نقودك خطوة بخطوة كي تبدأ مشوارك في في مجال الـWebsites، راسلنا عبر الإيميل ” ArabiaWebsite.com@gmail.com “ في حال وجود الرغبة بطلب إحدى خدماتنا، ستجد لدينا ما لن تجده في أي مكان آخر بإذن الله، والله ولي التوفيق.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *