الرئيسية / العمل عبر الإنترنت / ما هو الدروب شيبينج “DropShipping”؟
الدروب شيبينج
ما هو الدروب شيبينج ؟

ما هو الدروب شيبينج “DropShipping”؟

الدروب شيبينج
ما هو الدروب شيبينج ؟

الدروب شيبينج “Drop Shipping” حتماً فإن الكثيرين لم يسمعوا بهذا من قبل، ولكن يجب أن تعلم بأن الدروب شيبينج يشبه منجم الذهب

الموقع العربي – كنا قد تحدثنا في موضوع سابق عن كيفية بدء متجرك الإلكتروني دون الحاجة لوجود مخزن أو مخزون، ما يعني عدم الحاجة لأن تملك المنتجات التي ترغب في بيعها، ولكن في هذا المقال سنتحدث بشكل ملخص عن الدروب شيبينج الذي لم يتحدث عنه 99% من المواقع العربية، والسبب عدم معرفتهم به، وبما أن الموقع العربي وُجد كي يثري المحتوى العربي بالمعلومات ومساعدة الشباب والشابات على تعلم كل ما هو جديد، فيجب علينا أن نقدم لكم ملخص سريع نشرح خلاله الدروب شيبينج.

ما هو الدروب شيبينج – What Is Drop Shipping؟

الدروب شيبينج هو عبارة عن عملية تسويق المنتجات التي تريدها من دون أن تملكها فعلياً، وذلك من خلال الإتفاق مع طرف ثالث على تسويق منتجاته، ويقوم بدوره بشحن المنتجات التي يقوم عملائك بشرائها من خلالك، وبهذا فأنت تحصل على ما يلي:

سعر البيع الذي وضعته أنت لزبائنك – سعر البيع الذي وضعه مالك المنتج = الربح

إليكم المثال التالي لتوضيح العملية بالضبط:

محمد شخص يريد بيع منتجات ولكنه لا يملكها، وبالتالي يكون محمد المسوّق الإلكتروني، شركة أحمد هي الشركة التي تملك المنتج والتي يتفق معها محمد لترويج منتجاتها، وعبير هي الزبون الذي يريد شراء المنتج.

إبدأ متجرك الإلكتروني من خلال الدروب شيبنج (Drop Shipping)

سعر المنتج الذي تبيعه شركة أحمد يبلغ 5 دولارات، فيقوم محمد ببدء الترويج بالمنتج وبسعر 10 دولارات، عبير تقوم بشراء المنتج الذي شاهدته على موقع محمد الإلكتروني، فيقوم محمد بدوره بشراء المنتج من شركة أحمد، وتتكفل شركة أحمد بشحن المنتج إلى الزبون “عبير”، وبهذا فإن محمد قد حصل على عائد قيمته 5 دولارات بعد أن قام بشراء المنتج من شركة أحمد بقيمة 5 دولارات، من خلال المبلغ الذي قبضه من عبير وهو 10 دولارات.

هذا كان كل شيء، هل لديك أي إستفسار؟ تفضل بطرحه عبر نموذج التعليقات الظاهر أدناه.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

3 تعليقات

  1. محتوى مفيد و موضوع ممتاز، لكن لدي تساؤل حول كيفية طلب المنتج للعميل، لنفترض ان العميل طلب المنتج من موقعي و انا لم اتواجد في ذلك الوقت الذي طلب فيه العميل المنتج، هل هناك طريقة ما لتحويل طلب العميل مباشرة الى مزود السلع بدون تدخل مني ؟؟

    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      عزيزي أولاً أشكرك على رحابة صدرك، أما بالنسبة لموضوع أن يتم تحويل الطلب مباشرة للمزود فهذا قد يكون متاحاً من خلال API ولكن من داعي التجربة والخبرة لا أنصح أبداً بالإعتماد على هذه الطريقة، بل إعتمد على الطريقة اليدوية، بحيث وبعد طلب العميل للمنتج من موقعك تتوجه أنت لموقع المزود وتقوم بعمل الطلب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *