الرئيسية / تكنولوجيا / “مايكروسوفت” تشتري “لينكد إن” مقابل 26.2 مليار
مايكروسوفت تشتري لينكد إن
مايكروسوفت تشتري لينكد إن

“مايكروسوفت” تشتري “لينكد إن” مقابل 26.2 مليار

مايكروسوفت تشتري لينكد إن
مايكروسوفت تشتري لينكد إن

شركة مايكروسوفت تشتري الشبكة الإجتماعية الاولى للتوظيف في العالم لينكد إن مقابل 26.2 مليار دولار في صفقة مفاجئة

الموقع العربي – في خبر هزّ العالم قبل بضعة ساعات، أعلنت شركة مايكروسوفت “Microsoft” عن استحواذها على الشبكة الإجتماعية العالمية “لينكد إن – Linkedin” في صفقة عملاقة كلّفت نحو 26.2 مليار دولار أمريكي.

هذا وأكدت المصادر الرسمية بأن مايكروسوفت ستدفع نحو 196 دولار للسهم الواحد، وهذا الرقم أكثر بـ50% من سعر السهم الخاص بالشبكة الإجتماعية بعد إغلاق سوق تداول الأسهم يوم الجمعة.

ومن المعلوم بأن شركة لينكد إن حققت إرتفاعاً في الإيرادات بنسبة 35%، بعدما حققت 3 مليار دولار إيرادات في العام المنصرم، وكانت قد تجاوزت حاجز الـ433 مليون عضو حول العالم مسجل في الشبكة الإجتماعية المهنية، وهذا كما ذكر المصدر الرسمي يعتبر ارتفاع بنسبة 19%.

رغم هذه الصفقة المفاجئة، وكذلك على الرغم من الرقم الضخم التي دفعته مايكروسوفت، لكن في الحقيقة انخفضت أسهم شركة لينكد إن نحو 42% في العالم الحالي.

وأقرت شركة مايكروسوفت بأن العلامة التجارية للشبكة الإجتماعية ستستمر تماماً دون أدنى تغيير، وسيبقى الرئيس التنفيذي للشركة على رأس عمله وهو السيد جيف وينر.

الجدير بالذكر أن هذا التحرك المفاجئ من الشركة العالمية يعتبر تحدي كبير وضربة مُوجهة للفيس بوك الذي كانت التقارير في الفترة الماضية تشير إلى رغبته في الاستحواذ على الشبكة المهنية الأولى بالعالم، ولكن يبقى السؤال الأهم، ما هو هدف مايكروسوفت من إغلاق هذه الصفقة الضخمة؟

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *