الرئيسية / سوشيال ميديا / بنتريست / مدرسة بنتريست / كيف تعمل خوارزميات التغذية في بنتريست ؟
شبكة البنتريست الإجتماعية
شبكة البنتريست الإجتماعية

كيف تعمل خوارزميات التغذية في بنتريست ؟

شبكة بنتريست الإجتماعية
شبكة بنتريست الإجتماعية

تعتبر شبكة بنتريست الإجتماعية من بين الأشهر حول العالم، وعن ماهية عمل التغذية الأخبارية في هذه الشبكة هذا ما سنتحدث عنه هنا

الموقع العربي – شبكة البنتريست الإجتماعية هي عبارة عن شبكة إنطلقت في عام 2010، والتي تتيح للمستخدمين المجال لنشر الصور في ألواح.

الألواح هذه يتم إنشائها بعدد لا نهائي، مثلاً لدي موقع إلكتروني وفيه قسم إسمه “فساتين أعراس”، أقوم بإنشاء لوح وأضعه بهذا الإسم، وأقوم بوضع صور تلك الفساتين في هذا اللوح، كما لو كان لديك ألبوم صور، وكل ألبوم تكتب عليه إسم معين، مثلاً: صور العائلة، صور الأصدقاء، وهكذا.. حيث تقوم بوضع الصور داخل هذا الألبوم.. نعم هذا المثال يقدم لك تماماً مبدأ عمل الشبكة بشكل بسيط.

الآن لنتحدث عن الأمر الأهم لدينا، وهو كيف تعمل خوارزميات التغذية في الصفحة الرئيسية، والتي تظهر عليها مشاركات الآخرين.. علماً بأنها لا تعمل بمبدأ العامل الزمني، بل تعمل وفق ما يسمى بـ”التغذية الذكية” هنالك عدة عوامل يتم بناء عليها ظهور المشاركات أو البوستات أو مواضيع الآخرين:

1- تظهر البينات “pins” من الأشخاص الذين تابعتهم وفق الأحدث نشراً.
2- تظهر البينات بناء على المحتوى الذي تتفاعل معه.
3- تظهر البينات الأحدث بناء على آخر زيارة قمت بها.
4- تظهر البينات بناء على الإهتمامات التي قمت بمتابعتها.
5- جودة البينات، وهذا يعني أن الصورة التي تلقى أكبر عدد من إعادة التعليق “repin”، فإنها سيتم دفعها نحو مقدمة المعلقات المتواجدة في الصفحة الرئيسية.
6- بناء على مصدر اللينك المربوط بالبينات، على سبيل المثال، لو كان هنالك 20 صورة مرتبطة بـ لينك لموقع إلكتروني لنطلق عليه الموقع “A”، وهنالك 30 صورة مرتبطة بموقع إلكتروني آخر لنطلق عليه إسم “B”، فإن بينات الموقع B لها الأولوية في الظهور في المقدمة نظراً لأن عدد الصور المتربطة بلينك الموقع الثاني أكثر من الأول، وعليه فهو أكثر شعبية لذا يتم تفضيله.

في الختام، نكتشف بأن مبدأ عمل التغذية في بنتريست مختلفة عن تلك التي في الفيس بوك أو تويتر، حيث هنا نجد بأن ظهور البوستات أو البينات لا يعمل بمبدأ عمل العامل الزمني، وبالتالي قد لا يظهر البين الخاص بك فور إنشائه، بل يعتمد على العوامل المذكرة أعلاه.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *