الرئيسية / سوشيال ميديا / فيس بوك / مدرسة فيس بوك / كيف تستهدف الجمهور على الفيس بوك
كيف تستهدف الجمهور على الفيس بوك
كيف تستهدف الجمهور على الفيس بوك

كيف تستهدف الجمهور على الفيس بوك

كيف تستهدف الجمهور على الفيس بوك
كيف تستهدف الجمهور على الفيس بوك

الجميع يستخدم إعلانات الفيس بوك من أجل تحقيق عائدات أو غيرها من الأهداف الأخرى، ولكن كيف تستهدف الجمهور على الفيس بوك هذا السؤال الأبرز والأهم

الموقع العربي – الكثير من أصحاب المشاريع إن كانت شخصية أو شركات يعملون على الفيس بوك من أجل الوصول لأسمى أهدافهم، ولكن وبما أن شبكة الفيس بوك واسعة الخيارات، فيبقى السؤال الذي يدور في الأذهان.. كيف تستهدف الجمهور على الفيس بوك .

كما يعلم الجميع فإن الفيس بوك قلل من وصول منشورات الصفحات وظهورها في التغذية الأخبارية “News Feed” وذلك لتعظيم وصول منشورات “Posts” الخاصة بالأصدقاء والعائلة.

بطبيعة الحال فإن الوصول لفهم واضح عن سلوك المستخدمين ومعرفة أسباب نشرهم لمنشورات معينة على بروفايلاتهم الشخصية، يساعد في معرفة المحتوى الأفضل لنقوم بنشره لهم كي نحصل على أعلى نسبة من التفاعل، ورغم ذلك، فإن الاعتماد على الناس لنشر محتوى الصفحة ليس الإستراتيجية المناسبة لهذا الأمر.

تحتاج كل فترة إلى استقطاب جماهير جدد، وفي أحيان أخرى تحتاج لاستهداف زوار موقعك أو من قاموا بالشراء من خلال موقعك. كل هذه أسباب تجعلك تستخدم إعلانات الفيس بوك وخصوصاً عندما تعلم بأن هنالك أكثر من مليار عملية تسجيل دخول في الفيس بوك يومياً.

في عالم الفيس بوك، عملية وصول المنشورات أمر متخبط وليس مستقر، في بعض الأحيان تجد النسبة جيدة وأحياناً أخرى سيئة جداً، ولهذا يجب الاعتماد أكثر على الإعلانات لبعض المشاريع من أجل قيادتها للتقدم والنجاح.

قد يكون هنالك الكثير ممن فشلوا في إعلانات الفيس بوك، وأشاروا إلى أنها مكلفة وغير مجدية، ولكن لا يمكن حسم الأمر بهذه البساطة، فلو حصلت على CTR مرتفع، ثق بأن الإعلانات لن تكون مُكلفة وستشعر كم هي مُجدية فعلياً.

كيف تحصل على CTR “Click Trough Rate” مرتفع؟ بكل بساطة عليك أن تعمل على الاستهداف بشكل جيد، كيف هذا؟ ببساطة لا تعتمد فقط على الاستهداف الجغرافي، بل أضف إليه قائمة الاهتمامات التي يهتم بها جمهورك وسلوك هذا الجمهور كذلك، فلو عملت بشكل دقيق على هذا الأمر، ستلحظ بأن هنالك تحويلات عديدة وناجحة قد بدأت بالإثمار وتحول مشروعك إلى إحدى المشاريع الناجحة سريعاً.

حاول التركيز على جعل إعلانك مستهدف بشكل وسطي، بحيث لا يكون عام جداً ولا يكون محدد كثيراً، فأفضل الأمور أوسطها في عملية الاستهداف، هذا سيحمي صرف الأموال بدون فائدة.

والآن وقبل الختام، سأكشف لكم عن صورة “Infographic” يتضح فيها جميع خيارات الاستهداف المتاحة في إعلانات الفيس بوك، ستغير رأيك تماماً عن مشاهدة الصورة، وستبدأ على الفور بالتفكير جدياً بالعودة للعمل على الفيس بوك أدس “Facebook Ads”.

صورة "Infographic" توضح خيارات الاستهداف المتاحة في إعلانات الفيس بوك
صورة “Infographic” توضح خيارات الاستهداف المتاحة في إعلانات الفيس بوك

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *