الرئيسية / سوشيال ميديا / فيس بوك / مدرسة فيس بوك / كيفية توثيق صفحات الفيس بوك
كيفية توثيق صفحة الفيس بوك
كيفية توثيق صفحة الفيس بوك

كيفية توثيق صفحات الفيس بوك

كيفية توثيق صفحات الفيس بوك باللون الأزرق
كيفية توثيق صفحات الفيس بوك باللون الأزرق

كيفية توثيق صفحات الفيس بوك بات الشغل الشاغل لدى مستخدمي الفيس بوك في الوطن العربي خصوصاً والعالم عموماً.

والتساؤلات تملأ المنتديات وكل المواقع الإلكترونية العربية حول كيفية توثيق صفحات الفيس بوك ولكن من دون جدوى، فلا يوجد إجابة صافية، وكما عودناكم، سنخبرك عن حقيقة الموضوع تماماً بعد إتصال أجريناه مع مكاتب الفيس بوك في الوطن العربي، وبشكل خاص، الإتصال تم إجرائه مع مكتب الفيس بوك في جمهورية مصر العربية.

خلال الإتصال الهاتفي الذي أجريناه، فقد تأكدنا بأن عملية توثيق الصفحات قد تم إيقافها في الشرق الأوسط والوطن العربي عموماً، وفي شرق وغرب وكافة أنحاء أوروبا، وبقيت كندا وأمريكا فقط المفعل فيهما عملية التوثيق حتى الآن.

وأخبرنا المختص بأن عملية توثيق الصفحات يتم العمل عليها من قبل مطوري الشبكة الإجتماعية، بحيث ترتقي إلى شكل أفضل، ويتم تطوير السياسات التي سيتم إعتمادها في توثيق الصفحات، ومن المتوقع أن يعود العمل لتوثيق الصفحات بنهاية العام الحالي “2015”، أو في شهر يناير من العام المقبل “2016”.

من ناحية أخرى، فإن الفيس بوك قد أتاح في الوقت الراهن لكل من يملك شركة وأوراق رسمية أن يقوم بتوثيق صفحات الأعمال المحلية فقط، ولكن صفحات الأعمال المحلية “Local Business” سيتم توثيقها بعلامة تحمل اللون الرمادي وليس الأزرق المعتاد، حيث سيبقى الأزرق مخصصاً لبقية الصفحات مثل الصفحات الرياضية والشخصيات المشهورة.. الخ.

الجدير بالذكر أن المختص قد أشار لشبكة “الموقع العربي”، بأن سبب إيقاف طلبات توثيق الصفحات، أن الطلبات التي وصلتهم بأعداد ضخمة جداً غير منطقية، حيث أوضح بأن صفحات صغيرة الحجم يتراوح عدد معجبيها ما بين 500 و10 آلاف شخص والطامة الكبرى بأنها لا تحمل أي قيمة تذكر ذاكراً كلمة “تافهة”، ما جعل الموضع لا يحتمل والذي أدى إلى إتخاذ قرار بإيقاف مؤقت إلى حين إيجاد سياسة تُمكن الصفحات التي تستحق والضخمة منها فقط من تقديم طلبات التوثيق.

تنويه: هذا المقال تم إنشائه في عام 2015، انتظرونا في تقارير جديدة سنتحدث خلالها عن توثيق صفحات الفيس بوك باللون الأزرق وعن إتاحتها أم لا، كل هذا وأكثر في مقال قادم بإذن الله، انتظرونا.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

6 تعليقات

  1. بجد الف شكر علي هذا الشرح الرائع
    خاصة بعد ان التوثيق اتقفل
    بس ممكن اعرف ازاي تواصلتم مع الفيس في مصر
    علشان اتواصل معاهم
    وايه هي الشروط الحالية لتوثيق حساب فيس بوك ؟
    وصفحة فيس بوك ؟
    وشكرا

    • العفو أخونا الكريم أحمد هذا من لطفك
      بالنسبة للتواصل مع الفيس بوك في مصر، تستطيع التواصل معهم في حال كنت شركة ولديك حساب إعلاني شركات، حيث يكون لديك موظف مخصص من قبلهم وعمله الدعم الفني لحسابك

    • بالنسبة للتوثيق كان لدينا تواصل مع احدى موظفيهم في لندن اليوم كذلك، وتم التأكيد لنا بأن التوثيق غير فعال حاليا إلا في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد يتم اعادة العمل به في بداية عام 2016

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *