الرئيسية / صحة / فوائد قشر الرمان وأضراره
فوائد قشر الرمان
فوائد قشر الرمان

فوائد قشر الرمان وأضراره

فوائد قشر الرمان
فوائد قشر الرمان

الموقع العربي – للرمان فوائد كثيرة، وخصوصاً عندما يتعلق الأمر بحرق الدهون وتقليل الوزن، حيث تعتبر هذه الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة وتحتوي على 9% من البروتين، من أبرز الأغذية المساهمة في الوقاية من الأمراض المزمنة وحرق الدهون في منطقتي البطن والخصر، وكذلك تساعد في الهضم والتخلص من حالات الإمساك المزمن.

يتم تناول قشر الرمان مع الشاي الأخضر أو الزنجبيل وذلك سيساعد بشكل حتمي في تقليل الدهون المتراكمة حول المعدة، بمعدل 2 إلى 3 أكواب يومياً.

ويؤدي شرب عصير الرمان إلى تقليل الحمض الدهني في الدم والذي يسبب زيادة الدهون في منطقة البطن.

من ناحية أخرى ننصح النساء بمواصلة شرب عصير الرمان، أو قشر الرمان، وذلك لما له من فائدة للوقاية من أمراض القلب والشرايين وهشاشة العظام وسرطان الثدي، حيث يمكن لهذا العصير أن يدمر الخلايا السرطانية.

ويحوي الرمان كذلك على مادة العفصين والتي تعمل كمادة قابضة ومعالجة للإلتهابات، حيث يمكن أن شربه في حالات الإمساك والإسهال كذلك، وفي حالات إلتهابات القولون وإضطرابات المعدة والنزيف الشرجي.

ومن الفوائد الكبيرة لقشر الرمان، علاج مشاكل البشرة، حيث يزيل حب الشباب والبثور والأمامل، ويمكن أن يتم طحن القشور ويتم تحميصه وخلطه مع عصير الليمون، ويتم دهن بشرة الوجه وستلاحظ بشكل سريع إزالة الرؤوس السوداء وحب الشباب.

والآن سنلخص لكم أهم فوائد قشر الرمان وعليه يمكنكم إستخدامه:

  • التخلص من الدهون المتراكمة
  • التخلص من الإسهال والإمساك
  • لعلاج مشاكل البشرة
  • لعلاج إلتهابات الحنجرة ورائحة الفم الكريهة
  • يستخدم قشر الرمان في مشاكل الشعر وتقويته
  • يعتبر قشر الرمان غني بفيتامين C
  • قشر الرمان قاتل للخلايا السرطانية

ولكن لقشر الرمان آثار جانبية وأضرار، حيث يعاني الكثيرين من حساسية الرمان، والتي قد تؤدي إلى حكة وتورم وظهور بقع حمراء، وقد يحدث سيلان في الأنف، أو ضيق تنفس.

هذا ويجب الحذر من تناول جذور الرمان وسيقانها، حيث تحوي على مادة سامة، وعموماً يجب عدم الإفراط في تناول قشور الرمان، وذلك لأن الإستخدام المفرط سيؤدي إلى مشاكل حتمية.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *