الرئيسية / تكنولوجيا / فلم “The Day After Tomorrow” سيتحول إلى حقيقة في أمريكا!
صورة منقولة عن ثلوج القطب الشمالي
صورة منقولة عن ثلوج القطب الشمالي

فلم “The Day After Tomorrow” سيتحول إلى حقيقة في أمريكا!

صورة منقولة عن ثلوج القطب الشمالي
صورة منقولة عن ثلوج القطب الشمالي

الموقع العربي – يبدو بأن الولايات المتحدة الأمريكية على مقربة من حدوث ما مثلوه يوماً في الأفلام الهوليوودية، حيث أشار العلماء الروس بأن تغيرات كارثية مقبلة على مناخ القارة الأمريكية والسبب الرئيسي وراء ذلك، ذوبان القطب الشمالي.

هذا وأظهرت حملة إستكشافية بقيادة العلماء الروس، في منطقة القطب الشمالي، بأن عملية ذوبان الجليد هناك باتت مقلقة جداً، حيث إستطاعت السفينة الخالية من الأجهزة التقنية المتخصصة بالإبحار وسط أجواء جليدية، والوصول إلى خط العرض الجغرافي الثمانين على سطح الكرة الأرضية (يبلغ العرض الأقصى تسعين درجة)، دون العثور على حواف جليدية تحول دون ذلك، وهذه تعتبر المرة الأولى التي يحدث فيها هذا.

وكشف خبير في أكاديمية العلوم الروسية بأن الحافة الجليدية في بحر كارا تراجعت عن مستواها العادي خلال السنوات الـ35 الماضية حوالي 800-900 كلم.

الجدير بالذكر بأن العلماء قد حصلوا على عينات من الجليد المتواجد في يابسة في إحدى الجزر في المحيط المتجمد الشمالي، وبعد أن يتم تحليلها، سيتم كشف سبب الذوبان السريع والمقلق في القطب الشمالي، والذي لو تواصل بهذا الشكل، سيؤدي إلى كارثة حقيقية في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك خلال الـ100 عام المقبل فقط، حيث سيؤدي الذوبان إلى فيضانات بحرية مخيفة قد تؤدي لزوال القارة الأمريكية بشكل شبه كامل.. الأمر الذي ظهر جزءاً منه في فلم “The Day After Tomorrow”.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *