الرئيسية / الدوري الألماني / غيرد مولر أفضل لاعب بتاريخ البوندسليغا
غيرد مولر يفوز بلقب أفضل لاعب بتاريخ البوندسليغا
غيرد مولر يفوز بلقب أفضل لاعب بتاريخ البوندسليغا

غيرد مولر أفضل لاعب بتاريخ البوندسليغا

غيرد مولر يفوز بلقب أفضل لاعب بتاريخ البوندسليغا
غيرد مولر يفوز بلقب أفضل لاعب بتاريخ البوندسليغا

نشرت صحيفة بيلد الألمانية قائمة تضمن أفضل 100 لاعب بتاريخ البوندسليغا، وجاء بالصدارة المهاجم الألماني لبايرن ميونخ غيرد مولر.

ومن بين أفضل 10 لاعبين الأوائل بالدوري الألماني هناك نجم بايرن ميونخ توماس مولر بالمركز السابع، والهداف التاريخي لبطولات كأس العالم ميروسلاف كلوزه بالمركز العاشر.

وتكونت اللجنة المنطمة لهذه القائمة حارس المنتخب الألماني سابقاً سيب ماير، والمدرب أوتمار هيتسفيلد، والدولي الألماني السابق فيشر وكوربل، بالإضافة للصحفي الألماني فيم فوملاند.

وحصل القيصر فرانس بيكنباور على المركز الثاني خلف غيرد مولر، أما فولفغانغ أوفيرات بالمركز الخامس ولاعب بايرن ميونخ السابق بول برايتنر بالمركز الثامن، والحارس سيب ماير بالمركز التاسع.

ونستنتج أن قائمة أفضل 10 لاعبين أغلبها من نجوم منتخب ألمانيا الذي حقق لقب كأس العالم 1974.

أما بالمركز الرابع فقد حصل عليه لوثار ماتيوس، كمثثل للاعبي الناسيونال مانشافت بكأس العالم 1990، ومن الجيل المتوج بمونديال البرازيل 2014 تواجد كلاً من توماس مولر وميروسلاف كلوزه.

وأكمل أولفير كان قائمة لأفضل 10 لاعبين، وانضم إلى جانبه مهاجم هامبورغ أوفه زيلر، وهذين اللاعبين لم يحققا لقب كأس العالم بمسيرتهم الكروية، بعد أن وصلوا لنهائي البطولة.

ومن بين الـ10 كان لاعبين فقط لم يمثلا بايرن ميونخ بمشوارهم الكروي، وهما أوفيرات وزيلر.

أما جيل المنتخب الألماني المحقق لقب 1954 لم يتواجد منه أي لاعب، نظراً لأن البوندسليغا لم تكن منطلقة آنذاك.

الجدير بالذكر أن نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم أعلن أن نجمه السابق غيرد مولر أحد أفضل مهاجمي التاريخ الكروي يعاني من مرض الزهايمر.

ويتلقى مولر ، الملقب “بالمدفعجي” ، العلاج منذ فبرير الماضي. وأوضح النادي أن مولر يحظى “بكل الدعم من عائلته الاحترافية (نادي بايرن) ” حيث قضى مولر معظم مسيرته الكروية في النادي البافاري.

ومن المعلوم أن النجم الألماني قد سطر إسمه من ذهب في تاريخ الكرة الألمانية والأوروبية، وحصد كافة الألقاب الأوروبية والعالمية الممكنة مع بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني، وليس من المتوقع أن يصل أحد لإنجازاته في الكرة الألمانية في الوقت القريب.

عن خالد شريم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *