الرئيسية / التسويق الإلكتروني / طرق بسيطة عليك استخدامها لجعل موقعك أكثر شهرة
عدة طرق لإشهار موقعك الإلكتروني

طرق بسيطة عليك استخدامها لجعل موقعك أكثر شهرة

عدة طرق لإشهار موقعك الإلكتروني

إذا كنت من الأشخاص الطموحين والباحثين عن الشهرة بعالم الإنترنت، هناك عدة طرق واستخدامات عليك باتباعها لتجعل موقعك الإلكتروني أكثر شهرة بين الناس، هذه الطرق ليست متعبة أو صعبة، إذا كنت فعلاً تنوي على تحقيق طموحك.

وبالطبع إذا كنت من أصحاب المواقع، فإن فكرة إشهاره بعالم الإنترنت غاية لا بد من تحقيقها، فهي ستعود عليك بالمنفعة وستزيد من متابعيك أو زيادة مبيعاتك، ليصبح محط أنظار المعلنين.

أما بالنسبة لأهم الطرق لزيادة إشهار موقعك الإلكتروني، فإليك ما يلي:

1- حاول أن تكتب مقالات خاصة بك

كتابة المقالات الخاصة بك على موقعك أو على موقع آخر أمر مهم لإشهار الموقع كما أنه مُلفت للزائر وسيصبح يقضي أطول فترة ممكنة وهو يقرأ مقالاتك ويشاركها بين أصدقائه، حيث إذا كنت من عشاق الرياضة على سبيل المثال عليك كتابة تحليلات وآراء خاصة بك تعبر عن وجهة نظرك، ولو كنت من مصممي المواقع حاول أن تقدم بعض الدروس التعليمية، ولا تنسى بحال قمت بنشرك مقال لك على موقع آخر أن تضع اسم موقعك بجانب اسمك، لأن من يُعجب بأسلوبك سيلاحقك أينما ذهبت، وهذا ما يحدث مع أشهر الكتّاب بكل مكان.

2- شارك بالأعمال الخيرية

عدا عن أنها ستُسجل لك بميزان أعمالك لاحقاً، فإن المشاركة بالأعمال الخيرية والتبرع لها، سيجعل علاقتك مباشرة بينك وبين الناس، وسيمنح السمعة الطيبة لموقعك الإلكتروني، وإذا كنت تملك ميزانية كافية لديك فحاول أن تقيم حدث خيري كل عام مثلاً.

3- الإعلانات المدفوعة

غالبية المواقع أصبحت تخصص مبلغ من المال لتقوم بالإعلانات المدفوعة حسب الضغطات، هذا الأسلوب سيوفر لك عدد كبير من الزوار لموقعك إذا استخدمت الكلمات الرئيسية المناسبة.

4- كن مستعد لنشر بطاقة عملك

عليك أن تكون مستعد لنشر بطاقة العمل الخاصة بك حين يحتاج الموقف لذلك، فمثلاً عندما تقابل شخص وهو بحاجة لخدماتك عليك بإشهار بطاقتك له بدون تردد، واحرص أن تكون البطاقة ذو طابع أنيق ومميز حتى لا يتم إهمالها حالها كحال البطاقات الأخرى.

5- توزيع هدايا مجانية

ليس مطلوب منك توزيع هدايا مكلفة مادياً، فهناك العديد من الهدايا الجميلة بإمكانك منحها لعملائك، مثل الكتب الإلكترونية أو الأقلام وحوافظ شاشات أو تيشيرتات وقبعات.

6- المشاركة برعاية المشاريع أو أي حدث ما

هذه واحدة من أهم الطرق لإشهار الموقع الخاص بك، بحيث ستعرّف عن موقعك وما يقدمه للمئات من الحضور، ولكن عليك اختيار الحدث المناسب لمجال عملك، هذا الأمر سيوضح للناس أنك تتمتع بشخصية اجتماعية مريحة وسيعمل على زيادة شعبيتك وشعبية موقعك.

ملخص الكلام حول أهم الطرق لزيادة إشهار موقعك الإلكتروني

بذلك نكون قد قدمنا لكم بعض الطرق لزيادة إشهار موقعك الإلكتروني، وبالطبع هناك المزيد والمزيد من الوسائل، وبالخلاصة ليس من الضروري القيام بكل تلك الطرق، فلو قمت بواحدة منها ستجد أن موقعك بدأ يأخذ مسار أفضل، واختر من هذه الطرق ما يلائم فكرة موقعك وعملك وميزانيتك المالية.

عن خالد شريم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *