الرئيسية / إنترنت / شركة Verizon للاتصالات تقرر الاستحواذ على Yahoo
Verizon تستحوذ على Yahoo
Verizon تستحوذ على Yahoo

شركة Verizon للاتصالات تقرر الاستحواذ على Yahoo

Verizon تستحوذ على Yahoo
Verizon تستحوذ على Yahoo

كشفت آخر التقارير أن شركة الاتصالات الأمريكية verizon قد حصلت على مناقصة Yahoo، وسيتم الإعلان عن الصفقة خلال أيام، ومن المتوقع أن تبلغ قيمتها بقيمة 5 مليارات دولار.

الموقع العربي – وكما هو مقرر لن تتضمن الصفقة الملكية الفكرية، حيث أن براءات اختراع شركة ياهو سيتم بيعها بشكل منفصل بالمعاملات التي من الممكن أن تجلب لشركة مئات الملايين.

وكانت شركة Verizon Communications Inc اشترت بالعام الماضي شركة AOL مقابل 4.4 مليار دولار، وذلك لتثبيت مكانتها بين الشركات المختصة بإعلانات الموبايل إلى جانب الشركات الأخرى مثل فيس بوك وجوجل، وخصوصاً أن شركة ياهو لديها العديد من الخصائص التي تقدم العديد من الأدوات المفيدة ومحتوى كبير لمستخدمي الهواتف النقالة.

الجدير بالذكر أن شركة Verizon قد تفوقت على شركة الناقل AT&T التي شاركت بتقديم عروض لنفس الصفقة، لذلك من المتوقع أن يزداد عدد الزائرين على الإنترنت إلى 200 مليون مستخدم، بالإضافة إلى أن Verizon سيصبح بإمكانها الحصول على المزيد من البيانات لتنفيذ إعلانات موجهة أكثر وفقاً لحاجة المستخدم.

وبطبيعة الحال فإن هذه الصفقة ستجعل من Verizon واحدة من أكبر الشركات والأسماء التي على شبكة الانترنت، حيث أن محرك ياهو كان على قمة محركات البحث، ومع ذلك شراء ياهو لن يؤدي إلى الاستغناء عن الرئيس التنفيذي للشركة ويدعى Marissa Mayer، حيث أن شركة Verizon لا تنوي عقد المزيد من الصفقات.

 

 

 

 

عن خالد شريم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *