الرئيسية / شركات الاستضافة / شركة 1and1 نصابة احذروها
شركة الدومينات 1and1 نصابة

شركة 1and1 نصابة احذروها

شركة الدومينات 1and1 نصابة

قد تكون فاجعة بالنسبة لشركة عالمية ويتعامل معها العملاء على أنها ثقة! نحذركم في الموقع العربي من التعامل مع شركة 1and1 المتخصصة في بيع الدومينات بعد أن تعرضنا لعملية سرقة علنية!

حين صدور لعبة بوكيمون جو كنا قد قررنا شراء دومين بإسم PokemonGo24x7.com وبالعادة نتعامل مع شركة جو دادي الشهيرة “Godaddy” ولكن كانت ون أند ون تقدم عروضاً قوية حينذاك ما جذبنا للتعامل معها..

شركة 1and1 نصابة احذروها

بعد اتخاذ القرار توجهنا لموقع الشركة المعروف – 1and1.com –  وأتممنا عملية شراء الدومين المطلوب، فوصلتنا رسالة تأكيد الطلب من خلال البريد الإلكتروني وكان كما في الصورة التالية:

1and1 نصابة

كما يتضح بالبريد الوارد أعلاه، فإن الرسالة تصل تلقائياً حين إتمام الطلب من قبل مدير خدمة العملاء، وكما يتضح لا يذكرون المنتج الذي تقوم بطلبه من خلالهم في البريد الأول وهذا إن دل دلّ على بدء الاحتيال من هنا.

ثم راسلت الدعم الفني في شركتهم بعد ذلك، ووصلني رد تلقائي كالمعتاد يشير إلى استلام البريد الذي أرسلته لهم، وملخص الصور التي أمتلكها من المراسلات فيما يلي:

a b c

كما تشاهدون من الصور أعلاه، كنت قد راسلتهم للاستفسار حول الدومين الذي طلبته، ولكنهم قالوا بأن الطلب لم يكتمل، وأنه يمكنني طلب الدومين من شركة دومينات أخرى، ولكن الدومين كان قد تم حجزه في ذات التوقيت الذي طلبته منهم، أي أن الطلب اكتمل ولكن هذه طريقة نصب واحتيال يُقدمون عليها في حال كان الدومين مميز بنظرهم.

وكانت آخر رسالة مني لهم هي الصورة الآخيرة، والتي أخبرتهم فيها بأنه في حال عدم إرجاع الدومين لي، سأقوم بعمل تقارير عنهم وأنشرها على مواقع المراجعات العالمية لشركات الدومينات، ولكنهم لم يردوا منذ ذاك الحين، ونشرت مراجعات على أكثر من موقع عالمي، والآن أقوم بنشره باللغة العربية في الموقع العربي لأحذر أي شخص عربي من التعامل مع هذه الشركة التي لا تستحق الإسم الذي اشتهرت به على الإطلاق.

شركة بهذا الحجم وتسرق دومينات العملاء، هذا أمر يجعلك تخشى الكثير من الشركات الأخرى، وأود أن أذكر بأنهم أعادوا المال لي الذي طلبت فيه الدومين، ولكن ما أهمية المال بالنسبة للدومين الذي سرقوه؟!

بعد ذلك حاولت التأكد إن كان عليهم سوابق، وحينما قرأت عنهم، فإن هذه من عاداتهم الشهيرة، ولكن بالعادة يحصلون على المال ولا يعيدونه لأصحابه ويسرقون الدومينات المميزة التي يطلبها العملاء.

بالطبع عندما تراجع إحدى المواقع التي تكشف عن صاحب الدومين وتاريخ تسجيله، لن تجد إسم شركتهم بل ستجد إسم شخص عادي بطبيعة الحال، ويمكنكم مشاهدة تفاصيل مالك الدومين الذي حاولت شراءه من خلال موقع “Who.is” وستشاهدون كذلك بأن الشركة التي تم تسجيل الدومين فيها هي جودادي وليست 1and1.com وبالطبع هذه الطريقة المفضلة لحماية أنفسهم من الشكوك، ولكن كافة الأدلة في هذا الموضوع تدل على أسلوبهم في سرقة الدومينات، وكذلك يمكنكم متابعة مراجعات الشركة وستتأكدون حينها بأن هذه الشركة نصابة تماماً، والله ولي التوفيق.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *