الرئيسية / تكنولوجيا / الهواتف الذكية / شركة آبل تعلن عن وصولها لـ2 مليون تطبيق على متجرها
تحديثات عديدة من آبل على أجهزة ماك
تحديثات عديدة من آبل على أجهزة ماك

شركة آبل تعلن عن وصولها لـ2 مليون تطبيق على متجرها

تحديثات عديدة من آبل على أجهزة ماك
تحديثات عديدة من آبل على أجهزة ماك

خلال الكلمة الافتتاحية التي جرت اليوم بالمؤتمر الصحفي السنوي للمطورين في شركة آبل لعام 2016، تم الكشف عن العديد من الإحصائيات والأرقام والتحديثات على جهاز macOS

الموقع العربي – أعلنت شركة آبل اليوم عن توفر 2 مليون تطبيق على متجرها الإلكتروني، وأن عدد تحميل تلك التطبيقات قد كسر حاجز الـ130 مليار مرة منذ تأسيس المتجر بعام 2008، وبخصوص التكاليف أكدت أنها دفعت 50 مليار دولار تقريباً من الإيرادات لمطوري التطبيقات.

هذا الرقم يعتبر أعلى بما يقارب 10 مليار دولار عن الإيرادات السابقة، وتحديداً بشهر يناير الماضي، حيث وصل لـ40 مليار دولار.

وبحسب ما أشارت إليه الشركة، فإن مؤتمر آبل السابع والعشرون يتواجد به أكثر من 5 آلاف مطور، ومن بينهم 100 مطور تقريباً لا تتخطى أعمارهم 18 سنة، وما يزيد الموضوع غرابة، هناك طفلة متواجدة بالمؤتمر تبلغ من العمر 9 أعوام فقط.

أما بخصوص الحضور المتواجدون بالمؤتمر، فقد وصل عددهم لأول مرة حوالي 72%، كما أنهم ينتمون إلى 74 دولة حول العالم، كما أكدت آبل أن عدد المطوين الذين تم تسجيلهم إلى 13 مليون مطوّر، وبزيادة تبلغ 2 مليون مطور مقارنة بالسنة السابقة.

واستعرضت شركة آبل خلال المؤتمر عدة تحديثات على جهاز macOS وهو النظام التشغيلي المكتبي الأكثر تطوراً  بالعالم، هذه التحديثات ستقدم لأجهزة ماك العديد من الميزات كما أنها ستصبح أكثر ذكاءاً وذات فوائد.

وللمرة الأولى أصبحت خدمة سيري متوفرة على أجهزة الماك، وبإمكانك الوصول إليها سريعاً من خلال الأيقونات أو لوحة المفاتيح.

ومن أبرز الميزات التي تمت إضافتها على جهاز macOS، هي ميزة التخزين المحسّن، حيث سيعمل هذا التحديث على مسح الإيقونات الأقل استخداماً، وتذكير المستخدم بحذف التنزيلات المكررة.

كما أنه تم إضافة خدمة القفل التلقائي، وهي تسمح للمستخدم بتسجيل الدخول عند اقترابه من الجهاز، وذلك عند ارتداء ساعة آبل.

بالإضافة إلى اكتشاف العديد من الموسيقى الحصرية بشكل أسرع وأسهل من أي وقت مضى، وأيضاً أسلوب المحادثات الفورية أصبح أجمل ومشوق مع تطبيق الرسائل، حيث يسمح لك نشر ردود الفعل على مقاطع الفيديو المسموح لك بمعاينة روابط الويب ومشاهدة الفيديو بداخل التطبيق.

أما بخصوص توفر هذا التحديث عبر الأجهزة، فهو متوفر للمطورين حالياً، وبإمكان مستخدمي أجهزة ماك التسجيل في برنامج macOS Sierra Beta Program اليوم وتنزيل البرنامج بدءاً من شهر يوليو القادم عبر موقع http://beta.apple.com/ وستكون النسخة النهائية متوفرة بفصل الخريف القادم من العام الحالي.

 

عن خالد شريم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *