الرئيسية / تكنولوجيا / الهواتف الذكية / حظر استخدام الكاميرا ببعض الأماكن في جهاز آيفون القادم
آيفون سيمنع التصوير ببعض الأماكن الخاصة
آيفون سيمنع التصوير ببعض الأماكن الخاصة

حظر استخدام الكاميرا ببعض الأماكن في جهاز آيفون القادم

آيفون سيمنع التصوير ببعض الأماكن الخاصة
آيفون سيمنع التصوير ببعض الأماكن الخاصة

أعلنت شركة آبل عن حصولها لبراءة اختراع جديدة تخص الكاميرا بالأجهزة المستقبلية، وهي منع استخدام التصوير بالحفلات وقاعات السينما.

 

الموقع العربي- قبل 5 أعوام كانت شركة آبل الأمريكية قد تقدمت بطلب براءة اختراع لمنع التقاط الصور والفيديوهات بالحفلات الموسيقية وبقاعات السينما، وجاءت الموافقة يوم أمس فقط، وبالتالي ستعتمد هواتف الآيفون عليها بالأجهزة المستقبلية بحيث تقوم التقنية الجديدة بتعقب الأشعة ما تحت الحمراء وتحليلها عبر البيانات، وستتمكن إشارة واحدة فقط من أصحاب المكان المحدد على توقف استخدام الكاميرا ومنع المستخدم من التصوير بشكل إجباري.

وستكون آلية عمل هذه الخدمة بحاجة للتفعيل من رعاة الحفلات الموسيقية أو إدارة صالات وقاعات المسارح والسينما، بحيث عليهم تركيب أجهزة ترسل إشارة لأشعة تحت الحمراء لمستخدمي هواتف الآيفون وستقوم بالتقاطها ومن ثم سيتم إيقاف الكاميرا نهائياً.

لربما هذه التقنية الجديدة تبدو مزعجة لمحبي التصوير وتسجيل المقاطع الحصرية، ولكن هناك ميزة بهذه التقنية ستعوضهم عن ذلك وهي منح المعلومات المتوفرة عمّا حوله، فمثلاَ لو كان المستخدم بمتحف ما أو بقاعة سينما، ستقدم له عدة معلومات عن المكان الموجود به، وذلك من خلال تركيز الكاميرا عليه أو حتى التقاط صورة له.

الجدير بالذكر أن هذه الخدمة المستقبلية بعالم أجهزة الآيفون، تبدو مفيدة بالحفلات الخاصة دون القلق من انتشار مقاطع تسجيل لهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو بقاعات السينما والأفلام الجديدة والمسرحيات الحصرية.

 

عن خالد شريم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *