الرئيسية / سوشيال ميديا / تويتر / أخبار تويتر / حجب الفيس بوك وتويتر بالجزائر بسبب امتحانات الثانوية العامة
حظر مواقع التواصل الاجتماعي بالجزائر
حظر مواقع التواصل الاجتماعي بالجزائر

حجب الفيس بوك وتويتر بالجزائر بسبب امتحانات الثانوية العامة

حظر مواقع التواصل الاجتماعي بالجزائر
حظر مواقع التواصل الاجتماعي بالجزائر

حجبت الحكومة الجزائرية موقعي الفيس بوك وتويتر بشكل مؤقت بسبب امتحانات الثانوية العامة، وذلك حرصاً لمنع تسريب أسئلة الامتحانات، وهذا ما أكدته وكالة الأنباء الرسمية بالجزائر.

الموقع العربي – أعلنت الحكومة أنها قد أغلقت تلك المواقع ابتداءاً من تاريخ 18 حزيران، لحماية الطلبة المتقدمين للامتحانات من نشر أي أسئلة أو إجابات خاطئة قد تضر بتركيزهم.

وبحسب ما أشارت إليه وكالة الأنباء بالجزائر فإن عملية نقل الأسئلة قد شهدت على حراسة مشددة من طرف رجال الأمن والجيش الوطني من مطار بوفاريك العسكي إلى مديريات التربية بالمحافظات البعيدة عن العاصمة الجزائرية، وتم تنظيم 4 رحلات جوية بواسطة طائرات ومروحيات عسكرية لجميع المدن، كما تم منع استخدام الأجهزة الإلكترونية من هواتف خلوية وأجهزة كمبيوتر محمولة.

يُذكر أن هناك أكثر من 800 ألف طالب قد خضعوا لامتحانات شهادة الثانوية العامة ما بين 29 إلى 2 حزيران، ولكن نصف هؤلاء الطلاب سيعاودون التقدم للامتحانات مجدداً بسبب تسريب عدد كبير من الأسئلة عن طريق الشبكة العنكبوتية، من بينها 7 مواد للعلوم التجريبية، بالإضافة لمادتي الرياضيات والرياضيات التقنية.

هذه الحادثة أخدت صيتاً كبيراً لدى الشعب الجزائري ما جعلها قضية سياسية وأمنية استدعت تحقيق فوري من الجهات الأمنية والقضائية وتم اعتقال العشرات من المعلمين.

وأعلنت وزارة التربية أنها خصصت حماية مشددة على الامتحانات الجارية حالياً، بحيث تم تجنيد إطار من وزارة التربية الوطنية سترافق امتحانات الثانوية العامة بكل مكان لضمان عدم تسريب أي معلومة عنها، وسيبقى جميع معدّي الامتحانات منقطعين عن العالم الخارجي لمدة شهر كامل، كما تم منعهم من استخدام جميع الأجهزة الإلكترونية والتقنية.

 

 

 

عن خالد شريم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *