الرئيسية / محركات البحث / تسويق محركات البحث / جوجل أدووردز / جوجل أدووردز يُعلن عودة نقاط الجودة “الخالية”
أدووردز يعيد الصفر في نقاط الجودة

جوجل أدووردز يُعلن عودة نقاط الجودة “الخالية”

أدووردز يعيد الصفر في نقاط الجودة

جوجل يُدرج تعديل على خاصية نقاط الجودةQuality Score” في أدووردزAdwords”، بحيث سيبدأ المعلنون بمشاهدة نقاط جودة خالية!

وأكد جوجل بأن هذا التعديل هدفه إضفاء المزيد من الشفافية على النظام الإعلاني في أدووردز، وينطبق التعديل على الكلمات المُضافة حديثاً والكلمات القديمة.

وعن تاريخ ظهور التعديل لدى كافة المُعلنين، فإن يوم 12 سبتمبر القادم هو الموعد المُقرر حسبما أعلنت الشركة.

توضيح ماهية نقاط الجودة الخالية (Quality Score)

بعدما كانت الكلمات المُضافة حديثاً تبدأ بالمتوسط العام وهو 6/10، لن تكون كذلك بعد اليوم، بحيث أن إشارة (-) هي التي ستأخذ الحيّز من الآن فصاعداً.

بالإضافة إلى ذلك، أصبح من الممكن مشاهدة كلمات مفتاحية قديمة، تأخذ قيمة خالية (-)، والسبب سيكون بطبيعة الحال عدم وجود نتائج مُجدية، وهذا يعني بأنها نقاط الجودة في هذه الحالة أقل من 1.

ليس ذلك فحسب، في حال كنت ترغب بتطبيق فلاتر لعرض الكلمات المفتاحية تحمل قيم معينة، سيكون لديك خيار النقاط من وإلى، بينما لو رغبت بعرض النقاط الخالية والتي تحمل إشارة (-)، فهذا يتطلب منك تحديد خيار -تضمين كلمات تحمل قيمة (-) في نقاط الجودة).

كان ذلك كل شيء فيما يتعلق بالتعديل الجديد على خاصية نقاط الجودة “Quality Score”، ما الهدف من هذا التعديل؟ بكل بساطة جوجل أخبرنا بأن الشفافية للمعلنين هي الهدف، فما رأيك أنت عزيزي القارئ؟ إن كان لديك رأي آخر أتركه في تعليق من خلال النموذج أدناه.

تنويه: هل تعلم بأن الموقع العربي قد أطلق أكاديمية التسويق الإلكتروني تحت إسم “أكاديمية الموقع العربي”، إن كنت من المهتمين في هذا المجال، ننصحك بالتعرف على الأكاديمية المُتاحة لكافة المستخدمين مجاناً.

تعرف على أكاديمية الموقع العربي

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *