الرئيسية / سوشيال ميديا / تويتر / أخبار تويتر / تويتر يُجري تحديثات كبيرة على حد الـ140 حرف
تويتر يجري بعض التعديلات

تويتر يُجري تحديثات كبيرة على حد الـ140 حرف

تويتر يجري بعض التعديلات

كشفت شركة تويتر عن تعديلات عديدة طالت الشبكة الاجتماعية الشهيرة “Twitter.com” أهمها تمديد عدد الحروف في التغريدة بشكل آخر.

وكانت واحدة من أكثر الشكاوي التي وصلت للدعم الفني في تويتر هي أن إضافة صور أو صور متحركة أو فيديو وأسماء مستخدمين في التغريدة يعمل على قضم الكثير من الحروف المتاحة!

ولكن هذا الأمر أصبح من التاريخ فحسب! فقد أعلن تويتر بأن تعديلات على حد الحروف في التغريدات بدأت بالظهور تدريجياً لبعض المستخدمين، وهذا ما كان قد أشار إليه في مؤتمر صحفي في مايو الماضي عندما قالوا: “ليس المهم متى، لأننا نعمل على هذا الأمر”. قاصدين في ذلك التعديلات التي طالب بها مستخدمي الشبكة.

تمديد عدد الحروف المتاحة بالتغريدة في تويتر

كما أخبرناكم فإن تويتر لم يزيد عدد الحروف المتاحة في التغريدة عن 140 حرف، ولكنهم عملوا على عدم احتساب بعض العناصر كحروف عند إضافتها للتغريدة، وهذه العناصر هي:

1- الميديا المرفقة

أنت تعلم بأن إضافة صورة في التغريدة يعمل على قضم ما يقارب 22 حرف، أليس كذلك؟ وهذا الأمر لم يكن له داعٍ فالصور ليست بحروف كي يتم احتسابها، حسناً هذا ما لن يتم احتسابه بعد اليوم من ضمن عدد الحروف.

ليس الصور فقط، بل الفيديو والصور المتحركة بالإضافة إلى استطلاعات الرأي، وهذا يعني أنه أصبح بإمكانك إضافة ما يحلو لك من الميديا دون التأثير على عدد الحروف المتاحة وبالتالي استخدمها بحكمة لتحصل على تغريدة مثالية وأطول من ذي قبل.

2- اقتباس التغريدة أو إعادة نشر تغريداتك

هذا أمر رائع! أصبح يمكنك أن تقتبس تغريدات الآخرين أو تعيد نشر تغريداتك دون التسبب بقضم أي حرف من الحروف الـ140 المتاحة لك في تغريدتك، هذا ما لم يكن متاحاً من قبل.

وأود التنويه إلى أن “الزر” الذي يسمح لك باقتباس تغريداتك أو إعادة نشرها سيصبح متاحاً للجميع في وقت لاحق من هذا العام وتعتبر واحدة من أهم المزايا الجديدة في تويتر.

التغييرات المتوقعة في الفترة القادمة

الوعد الذي قطعه المسؤولين في تويتر في شهر مايو الماضي حول عدم قضم إسم المستخدم “Username”من حروف التغريدة، لن يتم في هذا التحديث!

وبالتالي فإن إضافة أسماء المستخدمين في التغريدات سيخصم من عدد الحروف في الوقت الراهن، إلا أن موقع Adweek قد كشف بأن تجارب بدأت فعلياً من قبل تويتر ليتم نقل إسم المستخدم إلى خارج صندوق التغريدة وبالتالي فإن التحديث القادم من المتوقع أن يحمل خبر جيد وهو عدم احتساب الـ Usernames من ضمن الحروف المحددة.

أشياء ستأخذ من النص

إن لم تكن تعرف ما هي العناصر التي ستتسبب في خصم عدد من الحروف في التغريدة، فهي كما يلي:

  • الروابط، ستخصم 23 حرف عند إضافتها للتغريدة كما هو معتاد
  • الهاش تاغ “Hashtag”
  • الرموز التعبيرية “Emojis”

كان هذا كل شيء عن آخر أخبار تويتر، وعلى ما يبدو فإن المسوقين الإلكتروني هم الأكثر سعادة بهذا النبأ، كل هذا والله ولي التوفيق.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *