الرئيسية / سوشيال ميديا / فيس بوك / أخبار فيس بوك / تغيير قاعدة الـ20% في إعلانات الفيس بوك
تغيير قاعدة الـ20% في الفيس بوك
تغيير قاعدة الـ20% في الفيس بوك

تغيير قاعدة الـ20% في إعلانات الفيس بوك

تغيير قاعدة الـ20% في الفيس بوك
تغيير قاعدة الـ20% في الفيس بوك

معاناة المُعلنين مع قاعدة الـ20% نصوص في صور الإعلانات بالفيس بوك انتهت رسمياً..

الموقع العربي – قد تكون من أولائك الذين ذاقوا المُر بسبب قاعدة الـ20% فيما يتعلق بالنصوص المكتوبة على الصور خلال إنشاء إعلانات في الفيس بوك، ولكن هذا لن يكون بعد الآن، وذلك بعدما أعلن الفيس بوك عن تغيير تلك الخاصية رسمياً ولكن ليس بالشكل الذي تتوقعه!

حسناً، هل تم إلغاء قانون الـ20% أم تم تغييره؟ يمكن القول بأنه تغير، كيف هذا؟ في القانون القديم كان الفيس بوك يرفض الإعلانات التي تحوي فيها الصورة نصوص أكثر من 20% من مسطحها، ولكن الآن أصبح لا يتم رفض الإعلانات مهما حوت من نصوص ولو وصلت إلى 100%، وبالتالي الذي تم إلغاءه هو قانون رفض الإعلان ولكن قاعدة الـ20% تغيرت فحسب ولم تلتغي.

قد يبدأ الشك لديك فيما أقوله هنا أليس كذلك؟ لا بأس، سأوضح لك الآلية الجديدة لقاعدة الـ20% في الفيس بوك وستشعر براحة البال بعد معرفتك لتفاصيلها، لأنها لن تكون مزعجة فعلياً بعد الآن بل ستُصبح ميزة تنافسية وبالتالي يُصبح بإمكانك الحصول على ترتيب أفضل لإعلانك مع التعديل الجديد.

كيف أصبحت قاعدة الـ20% تعمل بالفيس بوك؟

لنعتبر بأننا نريد إنشاء إعلان جديد بالفيس بوك، ونستخدم صورة فيها ما يقارب 30% نصوص، والذي سيحدث هو كما يلي:

  • سيقرأ الفيس بوك نسبة النص للصورة، وسيعطيك مؤشر واحد من 4 إشارات لهذا الإعلان وهي كما يلي:
  1. Ok
  2. Low
  3. Medium
  4. High
  • الأولى “Ok” تعني بأن الصورة لا تحوي الكثير من النص أو أنها لا تحوي أي نص بالأساس، وبالتالي فإنه يُنصح باستخدامها، لأنها ستساعدك على تحقيق وصول أعلى للمستخدمين وبأقل كلفة ممكنة.
  • الثانية “Low”، وتعني أن صورتك تحتوي على الكثير من النصوص وهذا يعني وصول أقل للمستخدمين وقد ترتفع الكلفة للإعلان، وبالتالي يُنصح بتغيير الصورة.
  • الثالثة “Medium”، وتعني أن وصول إعلانك للمستخدمين سيكون أقل بكثير من الصور التي لا تحتوي أي نص أو تحتوي نص قليل، وبالطبع وصول أقل من تلك الصور التي تحتوي على المزيد من النصوص مثل المرحلة الثانية، وبالتالي فإنك تزيد تكاليف النقرة أو التحويل لإعلانك وتقلل من نسبة الوصول للمستخدمين، وبالطبع يُنصح بتغيير الصورة.
  • الرابعة “High”، وتعني أن إعلانك قد لا يظهر لأي شخص وبالتالي فإن نسبة وصوله للمستخدمين قد تكون صفر أو تؤول للصفر أي أن الإعلان قد يصل القليل جداً من المستخدمين ولكن هذا غير متوقع، وبالتالي عليك تغيير الصورة.

بالطبع في المراحل الأربعة، فإن إعلانك لن يتم رفضه نهائياً، ولكن عليك الحذر من استخدام الكثير من النصوص على الصور، لأن الفيس بوك يُفضل الصور التي لا تحتوي على أي نصوص، وبالتالي فإن القانون تغير، ولن يتم رفض أي إعلانات بخصوص سياسة النصوص على الصورة، ولكن كما يتضح فإن الشبكة الإجتماعية الأولى بالعالم متمسكة برأيها بأن الصور التي بدون صور هي الأفضل.

وفي حال وجود ثلاثة إعلانات، وكل إعلان يعود لشخص معين، الأول استخدم صورة بلا نصوص والثاني استخدم صورة مع نص قليل، بينما الثالث استخدم المزيد من النصوص، وتساوت جميع فرصهم في المنافسة، فإن الفيس بوك سينظر لمن تحتوي صورة إعلانه على نص أقل أو لا تحتوي أساساً ويضعه بالمركز الأول مع أعلى نسبة وصول وأقل كلفة ممكنة، فيما سيكون صاحب المركز الثاني هو الذي وضع نص ولكن قليل، ثم يأتي ثالثاً صاحب الإعلان الذي فيه نصوص كثيرة أو قد لا يظهر إعلانه أن احتوت الصورة على نصوص كثيرة، وكل هذا يعني عامل جديد مؤثر في كفاءة الإعلانات، وأرى بأن هذا التغيير جميل جداً، لأن بعض المعلنين قد يقعون في خطأ النصوص، ومن يعرف المعلومة الصحيحة سيتفوق في إعلانه على الجميع، وبالتالي يكون قد استخدم استراتيجة عدم استخدام النصوص للتفوق على المنافسين.

مع الموقع العربي لن تقع ضمن الأخطاء تلك، بل سنساعدك دوماً على التصدر في المنافسة، وذلك من خلال إطلاعك على كافة التحديثات المتعلقة بشبكة الفيس بوك، وقبل الختام نود أن نستمع لرأيك عزيزي القارئ فيما يتعلق بالتحديث الجديد للشبك الإجتماعية الأولى بالعالم، هل أنت مع هذا التعديل أم تريد انتهاء قانون النص على الصورة وتأثيره نهائياً؟ أترك تعليق من خلال نموذج التعليقات أدناه ودعنا نتحاور لنصل لأفضل التغييرات الممكنة معاً بإذن الله.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *