الرئيسية / غرائب وعجائب / تعرّف على ثروة أغنى رجل بتاريخ البشرية
تعرف على الرجل الأكثر ثراءاً بالتاريخ
تعرف على الرجل الأكثر ثراءاً بالتاريخ

تعرّف على ثروة أغنى رجل بتاريخ البشرية

تعرف على الرجل الأكثر ثراءاً بالتاريخ
تعرف على الرجل الأكثر ثراءاً بالتاريخ

الموقع العربي- نشرت وسائل الإعلام مؤخراً خبراً مفاده عن أغنى رجل بتاريخ البشرية منذ وجدت وكم تبلغ، وكان بالمركز الأول ملك إفريقي ويدعى مانسا موسى.

مانسا موسى وبحسب ما أشارت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية فإنه تولى حكم إمبراطورية عدة دول ومنها غانا وتيمبوكتو بالقرن الرابع عشر، وعندما توفي بعام 1331 كانت قد بلغت ثروته ما يقار 400 مليار دولار.

مانسا موسى.. أغنى رجل بتاريخ البشرية
مانسا موسى.. أغنى رجل بتاريخ البشرية

الكثير يتساءل عن كيفية جمع تلك الثروة الخيالية، وكان المؤرخ المصري العربي العماري قد تحدث أن السبب بذلك يعود لكون بلاده من أكبر مصادر الملح والذهب بتلك الفترة.

مانسا موسى استلم الحُكم بطلب من ملك البلاد آنذاك والسبب انشغال الأخير بالسفر لأداء مناسك الحج، وعندما عاد قرر السفر مجدداً كرحلة استكشاف على حدود المحيط الأطلنطي ولكنه لم يعد! حينها أصبح مانسا موسى هو الحاكم.

وعلى الرغم من الثروة العملاقة التي تركها مانسا بعد وفاته، إلا أنّ الحاكم الذي استلم مكانه لم يتمكن من زيادتها، بل بدأ بفقدانها شيئاً فشيئاً، بسبب ضعف من تولى العرش الملكي، ولم يتمكن من منع اندلاع الحروب الأهلية وتعرضها للاحتلال.

يُذكر أن قائمة أغنى 25 رجل بالتاريخ تتكون من الرجال بالكامل، ومنهم 3 فقط لا زالوا على قيد الحياة، و14 رجل منهم من حاملي الجنسية الأمريكية.

ومن بينهم الأمريكي بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت الشهيرة، وهو بالمركز الثاني من بين الأغنى الذين لا يزالون على قيد الحياة، حيث تبلغ ثروته 62 مليار دولار أمريكي، فيما احتل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي بالمركز الثامن برصيد 200 مليار دولار أمريكي.

ومن بين الأسماء الأخرى التي ظهرت على قائمة الـ25 أغنى شخصية في البشرية رجل الأعمال الناجح الشهير “وارين بوفيه” الذي لا يزال على قيد الحياة بثروة بلغ إجمالها 64 مليار دولار ومن المشهور عنه حبه للآخرين ومساعدة المحتاجين حيث بدأ يتخلى عن ثروته ويخصصها للمؤسسات الخيرية.

 

عن خالد شريم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *