الرئيسية / محركات البحث / تحسين محركات البحث / تعرف على الروابط الداخلية وفوائدها
تعريف الروابط الداخلية وفوائدها
تعريف الروابط الداخلية وفوائدها

تعرف على الروابط الداخلية وفوائدها

تعريف الروابط الداخلية وفوائدها
تعريف الروابط الداخلية وفوائدها

إذا كنت تريد أن يكون موقعك صديق للسيو، هناك أمور كثيرة عليك القيام بها ومن بينها هي الاهتمام بما يسمى الروابط الداخلية ” Internal Links ” بداخل المقال، فما هي الروابط الداخلية؟ وما فوائدها؟ ستتعرف على كل ذلك بهذا المقال.

ما هو معنى الروابط الداخلية ؟

هي ارتباطات تشعيبية تشير للزائر إلى هدف معين، ويتركز بنفس الموقع والمجال الذي يتعلق بالمقال، ويكون بمثابة مصدر موثوق للزائر، فهي تنقل المستخدم العادي من صفحة إلى صفحة أخرى.

وما هي فوائد الروابط الداخلية ؟

الفائدة الأهم من وضع الروابط الداخلية بالمقال، هي أنها تجعل الزائر يقضي أطول وقت ممكن بداخل الموقع، وهذا يساعدك ببناء بيئة مناسبة وصديقة للسيو الحديث، فإذا كنت مهتم بذلك فعليك الإكثار من الربط الداخلي بالمقالات.

كما أنها تساعد على إنشاء تسلسل هرمي للموقع ولمعلوماته، وهي سبب رئيسي على انتشار Link Juice وارتفاع ترتيب موقعك، أما بالنسبة للـ Link Juice إذا كنت لا تعرف مفهومه؛ فهو أحد أساليب بناء الروابط الخلفية ويعتمد بشكل كبير عما تحدثنا به بهذا المقال وهي الروابط الداخلية وطريقة توزيعها.

حيث يقدم الـLink Juice أو كما يطلق عليه بالمصطلح الحرفي ” عصير الرابط ” يقدم لعناكب البحث عدة طرق ومسارات للتنقل بين الروابط، وهذا سيعود بالمنفعة لديك، كأرشفة الصفحات بشكل أكبر، ومنح موقعك ثقة أكبر لدى محركات البحث.

كل تلك الأمور عزيزي القارئ تبقى أمور تكتيكية لترقية الموقع لديك وجعله يتطور يوماً بعد يوم، ويبقى الأمر الأهم بالنسبة لك هو المحتوى الذي تقدمه للزائر، فهو واجهة الموقع والأساس الذي يجبر الزائر على الدخول عليه.

 

عن خالد شريم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *