الرئيسية / محركات البحث / تحسين محركات البحث / تعرف على أهم الطرق لتحسين جودة المحتوى
5 طرق لتحسين جودة المحتوى
5 طرق لتحسين جودة المحتوى

تعرف على أهم الطرق لتحسين جودة المحتوى

5 طرق لتحسين جودة المحتوى
5 طرق لتحسين جودة المحتوى

محتوى الموقع الإلكتروني أمر مهم لكل صاحب موقع، وعليه التفكير به جيداً قبل طرح أي نقاش أو تقرير، وهناك عدة طرق لتحسينه على محرك البحث، وسنذكر منها العديد بهذا التقرير، ولكن بدايةً ما هي فائدة تحسين جودة المحتوى؟

كما ذكرنا بالبداية إن تحسين جودة المحتوى أمر مهم بالنسبة للموقع، حيث يعمل على قوة الجودة بموقعك، وبالتالي ستتمكن من تسويق السلعة أو المنتج الذي لديك بشكل أكبر، حيث أن جودة المحتوى تعبّر عن جودة السلعة لديك بنظر الزائر أو المستخدم.

والأمر الأهم من تحسين جودة المحتوى هو تعزيز الموقع بنتائج البحث، بحيث ستحصل على إمكانية أكبر للوصول إلى مركز متقدم بنتائج البحث كلما كان المحتوى لديك مميز.

أما بالنسبة لطرق تحسين جودة المحتوى، فإليك ما يلي:

1- العنوان

يجب إضافة عنوان مناسب يعبر عن المحتوى بالمقال بشكل مختصر، ويجب إضافة العنوان بالتاغ الخاص به H1 في برمجة HTML الخاصة بالصفحة.

2- الكلمة المفتاحية الرئيسية

وهي الكلمة التي تعبّر عن مضمون المقال، ويجب أن تكون متوفرة بالمقال أكثر من مرة، ويفضل تكرارها من 3 إلى 7 مرات، أما إذا زادت عن هذا فلربما سيؤدي ذلك إلى تراجع تصنيف موقعك بمحركات البحث.

3- اللغة

اللغة التي تقدمها بالمحتوى هي من أهم الأمور، بحيث يجب أن تكون كتابة التقارير ونشر الأخبار بدون أخطاء نحوية وإملائية، هذا سيضيف ميزة لموقعك، وسيشعر الزائر بالارتياح عن الدخول إليه، كما أنه يفضل دائماً الكتابة باللغة العربية الفصحى.

4- الوصف

الوصف يعتبر أمر مهم، حيث أن محركات البحث تقوم بعرضه على نتائج البحث، لذلك يجب أن يتكون من عامل الجذب للزائر، ليقوم بالضغط على الصفحة وقراءة ما لديك.

5 عدد المحتويات

كلما زاد عدد المحتويات بالموقع يومياً، كلما انخفضت جودتها، حيث هناك الكثير من المواقع تقوم بنشر الكثير من المقالات والتقارير عن أمر ما “مثل هاتف جديد” إذا كان موقع للأخبار التقنية والتكنولوجية أو إذا كان موقع رياضي فيقوم بنشر الكثير من التقارير عن مباراة ما ، مثل التشكيلة المتوقعة للفريقين ونظرة على أبرز غيابات اللاعبين من الفريقين، وتحليل خاص عن طريقة لعب الفريقين، والتشكيلة الأساسية فور نشرها ورابط مباشر لمشاهدة المباراة، ونتيجة المباراة بعد انتهائها، وأبرز التصريحات من الفريقين وتحليل خاص عن المباراة عند انتهائها.

مثل هذه الأخبار من الممكن أن تجد عليها المئات من التعليقات، ولكن ماذا استفدت؟ إذا كنت صاحب موقع فالفائدة تكمن بتكرار الزيارات له، بحيث ستظهر لهم الإعلانات بالموقع والتي هي مصدر ربح، لكن المحتوى نفسه لا فائدة منه.

ملخص الكلام حول أهم الطرق لتحسين جودة المحتوى

بالخلاصة، عدد محتويات أقل بجودة أعلى يكون أفضل لك، إلى جانب الكتابة بطريقة سليمة، هذا إذا كنت فعلاً تريد تحسين جودة المحتوى، بالإضافة إلى اختيار وصف جذاب للزائر واختيار عنوان مناسب للخبر ولا يكون مُبهم للزائر، حتى يشعر بالثقة تجاه الموقع.

عن خالد شريم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *