الرئيسية / تكنولوجيا / الهواتف الذكية / تحذير مستخدمي IOS من لعبة بوكيمون جو
تحذير من لعبة بوكيمون الجديدة
تحذير من لعبة بوكيمون الجديدة

تحذير مستخدمي IOS من لعبة بوكيمون جو

تحذير من لعبة بوكيمون الجديدة على أجهزة IOS
تحذير من لعبة بوكيمون الجديدة على أجهزة IOS

الموقع العربي – أطلقت شركة نينتندو اليابانية لألعاب الفيديو لعبة بوكيمون جو يوم 7 يوليو الحالي، أي قبل 5 أيام فقط، ولكن المفاجأة هو أن اللعبة اجتاحت العالم في أقل من يومين وحققت 10 مليون تحميل، ولكن ما هي قصة حق الوصول الكامل لحساب المستخدم في جوجل على أجهزة IOS ؟

حققت الشركة الياباني أرباح طائلة خلال يومين فقط من إطلاق لعبة بوكيمون جو ، حيث ارتفعت قيمة الشركة في بورصة طوكيو بنسبة 25% حيث بلغت 7.5 مليار دولار أمريكي.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية بلغت نسبة أجهزة أندرويد التي تم تحميل اللعبة عليها نحو 5%.

هذا وقد لا يستطيع المستخدمين تحميل اللعبة في كافة أنحاء العالم حالياً، حيث تم طرح اللعبة في أميركا ونيوزيلندا وأستراليا، على أن يتم إطلاقها في اليابان في الأيام القادمة ثم الانتشار إلى كافة بلدان العالم.

ولكن هنالك طرق عدة تُمكن المستخدمين في الوطن العربي من تحميل اللعبة من خلال طرف ثالث، ولكن لا ننصح بذلك لما فيه مخاطرة من اختراق الأجهزة وغيره، وسنبحث في الموقع العربي عن أفضل وأكثر الطرق أماناً لتحميل اللعبة دون حدوث مشاكل على أجهزة المستخدمين، سنتحدث عن هذا وأكثر في موضوع قادم بإذن الله.

لعبة بوكيمون جو على أنظمة IOS لها حق الوصول الكامل لحسابك في جوجل

هذا ما ستتطلبه اللعبة عند بدئها، الكثيرين يريدون فقط تحميلها وبدء الاستمتاع بها دون التفكير في مدى خطورة الأمر على جهازه، ولكن الأمر بكل بساطة هو أن اللعبة تتطلب حق الوصول الكامل لحساب المستخدمين في جوجل، وهذا يعني استكشاف كافة بياناتك هاتفك الجوال.

لعبة بوكيمون جو لها حق الوصول الكامل لحسابك في جوجل
لعبة بوكيمون جو لها حق الوصول الكامل لحسابك في جوجل

أود أن أكشف لكم مستويات حق الوصول لكافة التطبيقات على شبكة الإنترنت التي يتم استخدمها على هواتفنا الذكية كل يوم:

  1. Read and Write Access “هذا المستوى هو الحد الأدنى وليس خطير”
  2. Access to view basic profile information “هذا المستوى يعتبر المتوسط، ويتعرف على معلومات ملفك الخاص في جوجل أي أنه غير خطير”
  3. Full account access “هذا المستوى الأعلى من حق الوصول وأحياناً عليك التفكير قبل السماح به”

ما هو حق الوصول الكامل “Full Account Access” ؟

عندما يملك أي تطبيق حق الوصول الكامل على جهازك وحسابك في جوجل، فهذا يعني أنه قادر على معالجة “Manipulate” كل جزء من المعلومات في حساب جوجل الخاص بك، والأشياء الوحيدة التي لا يتمكن من التلاعب بها هي:

  • تغيير كلمة المرور للحساب
  • حذف حسابك
  • استخدام رصيدك في محفظة جوجل بأي شكل من الأشكال

ما عليك معرفته هو أن كافة تطبيقات جوجل تطلب حق الوصول الكامل وهذا أمر طبيعي ولا يمكن الخوف منه، ولكن عليك التفكير جدياً قبل السماح لأي تطبيق لعبة على سبيل المثال أن يحصل على إذن الدخول بالكامل لحسابك، والسؤال الذي عليك التفكير به، لماذا تريد لعبة أن تحصل على إذن الدخول الكامل لحسابك في جوجل؟

إذا كنت قد حمّلت لعبة بوكيمون جو ” Pokémon Go ” وبعد قرائتك لهذا الموضوع تريد منع حق وصولها الكامل لحساب جوجل يمكنك الدخول من هنا ومشاهدة كافة التطبيقات التي لديها حق الوصول وإبطال وصولها “Revoke Access”.

مجدداً أود تذكيركم بأن حق الوصول الكامل هذا يحصل فقط مع مستخدمي أنظمة IOS ولكن مستخدمي أندرويد لا يتطلب التطبيق منهم حق الوصول الكامل.

في نهاية الأمر هل ترى أن الأمر يستحق المجازفة وتحميل اللعبة؟ شركة مثل نينتندو لا عليك أن تخشاها ولكن لك الحق بمعرفة سبب حق الوصول الكامل الذي يتطلبه تطبيقهم على أجهزة IOS.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *