الرئيسية / غير مصنف / تحذير: إعصار تشابالا سيتسبب بغرق عمان واليمن والدمار الشامل
إعصار تشابالا سيضرب الرعب في عمان واليمن
إعصار تشابالا سيضرب الرعب في عمان واليمن

تحذير: إعصار تشابالا سيتسبب بغرق عمان واليمن والدمار الشامل

إعصار تشابالا سيضرب الرعب في عمان واليمن
إعصار تشابالا سيضرب الرعب في عمان واليمن

الموقع العربي – ساعات قليلة تفصل عن بداية الإعصار “المرعب” على حد وصف خبراء الأعاصير في شبكة CNN، والذي سيضرب الرعب في عمان واليمن، ويستمر لمدة تصل لغاية 12 ساعة.

وقد أشار خبير الأرصاد الجوية السيد طوم ساتر بأن هذا الإعصار هو الأقوى في بحر العرب منذ عام 1945، وبالعادة فإن الإعصار يضرب عمان لوحدها، ولكن هذه المرة الوضع مختلف، حيث ستنال اليمن نصيب الأسد كذلك، ومن النادر أن يصل إعصار إلى بر عمان واليمن، وهذا ما سيحصل هذه المرة.

وقد أكد الخبير طوم ساتر بأن عين الإعصار قد تشكلت حيداً ما يعني صعوبة خسارة العاصفة لقوتها قبل وصولها لليابسة، وحسب الوثائق المتوفرة للمنطقة، فإن هذا الإعصار ثاني أقوى إعصار في تاريخ بحر العرب.

هذا وتشير صور الأقمار الإصطناعية بأن وجهة الإعصار، البحر الأحمر عبر خليج عدن، ومن المعروف بأن هنالك 400 سفينة تعبر من هنا كل إسبوع، وها هو الإعصار يتوجه إليها، ولأن دورانه عكس عقارب الساعة، فإن هنالك ريحاً شديدة جداً تصل سرعتها إلىى 250 كلم بالساعة، وأمواج عاتية سترتفع نحو 10 أمتار، ما يعني بأن أطراف عمان ولربما وسطها سيتعرض للغرق بسبب هذا الإعصار وذات الحال بالنسبة لليمن.

هذا وتشير الحقائق إلى أن منطقة المكلا يسقط فيها بمعدل 50 ملم من الأمطار سنوياً، ولكن خلال هذا الإعصار ستشهد المنطقة أمطاراً إلى ما بين 250-350 ملم، وهذا يوازي أمطار 6 أعوام.

ويُحذر الموقع العربي بأن هذا الإعصار وقوته ستكون أكبر بكثير من مجرد التوقعات التي ترويها الصحافة والإعلام، بل سيكون مدمر وسيتسبب بفيضانات مرعبة وستنقع كافة السبل وشبكات الطاقة والإتصال تماماً عن المنطقة.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *