الرئيسية / محركات البحث / تسويق محركات البحث / جوجل أدووردز / تحديثات كبيرة في جوجل أدووردز “Adwords”
جوجل أدووردز يُجري تطويرات على الشبكة
جوجل أدووردز يُجري تطويرات على الشبكة

تحديثات كبيرة في جوجل أدووردز “Adwords”

جوجل أدووردز يُجري تطويرات على الشبكة
جوجل أدووردز يُجري تطويرات على الشبكة

جوجل أدووردز يجري تعديلات كثيرة قبل نهاية العام الحالي، أبرزها زيادة عدد حروف الإعلانات النصية وإعلانات ذات استجابة في شبكة العرض

الموقع العربي – أعلن جوجل قبل بضعة أيام، خلال المؤتمر الذي أقيم في 24 مايو من العام الحالي، عن تعديلات كبيرة قادمة على شبكة حوجل أدووردز “Google Adwords” ستبدأ بالظهور على بضعة حسابات للمعلنين بشكل تجريبي قبل الإعلان رسمياً عن إطلاق التعديلات أو إلغائها، وذلك تبعاً لنتائج التجربة.

ومن أبرز التعديلات التي كشف عنها جوجل هي:

  • زيادة طول الإعلانات النصية
  • إعلانات ذات استجابة في شبكة العرض
  • تعديلات عروض الأسعار حسب نوع الجهاز
  • إعلانات بحث محلية في Google.com و Google Maps

زيادة حجم الإعلانات النصية!

بالطبع قد تكون من بين الأشخاص الذين قد شعروا بالملل الكبير حول محدودية النصوص في إعلانات جوجل، نعم أنا أحد هؤلاء بالحقيقة الذين يشعرون بخيبة الأمل كلما عملت على إنشاء إعلان نصي جديد نظراً لمحدودية بشكل كبير، ولكن هذا قد أصبح بالماضي!

حيث ينوي جوجل إجراء تحديث على إعلاناته النصية بحيث يتيح للمعلنين كتابة حروف بعدد كبير قد يصل للضعف أي بزيادة 50% عما كان عليه الوضع السابق، هيا نتعرف سوياً على التعديلات المرتقبة:

  • العنوان سيتكون من سطرين، كل سطر يتيح لك كتابة 30 حرفاً، رائع أليس كذلك؟ نعم رائع فعلاً وذلك مقارنة بما كنا به، حيث أن الوضع الحالي يتيح لك كتابة 25 حرف بحد أقصى وفي سطر واحد فقط.
  • بدلاً من سطرين وكل سطر يتكون من 35 حرف، أي أن الإجمالي 70 حرف، سيصبح هنالك سطر وصف واحد ولكن يتكون من 80 حرف، وهذا زيادة 10 أحرف مقارنة بالوضع السابق، وأعتقد هذا كافي تماماً لكافة الأفكار الإعلانية.
  • في الوقت الراهن الكثيرين يضعون رابط في خانة “الرابط المعروض” مختلف عن الرابط النهائي وهذا يتسبب بعدم الموافقة على الإعلان، ولكن الآن سيتم جلب الرابط النهائي بشكل تلقائي ويظهر في خانة رابط العرض بشكل تلقائي، ويمكنك إجراء التعديل عليه كما تريد، ولكن أضف إلى هذا طول إضافي للرابط الجديد لم يتم الكشف عنه بعد.

كان ذلك فيما يتعلق بتعديلات طول النص الإعلاني في منصة إعلانات أدووردز “Adwords”، وفي حال نجاح التجربة، سيتم تطبيق الشكل الجديد قبل نهاية العام الحالي وبالتالي يصبح متاحاً بشكله الجديد لكافة المعلنين.

إعلانات ذات استجابة في شبكة العرض

على ما يبدو أن جوجل أدووردز يريد رضى المستخدم والجمهور دوماً، وهذا يظهر بالتحديث الجديد المنتظر، بحيث ستصبح كافة إعلانات شبكة العرض ذات استجابة تامة، فقط ما يجب على المعلن أن يقوم بتحديد النص والوصف والصورة والرابط، ويترك الباقي على جوجل، فهم سيفعلون كل شيء كي يظهر الإعلان بأفضل استجابة ممكنة مهما تغيرت الأماكن الإعلانية والأجهزة المستخدمة في تصفح المواقع الإلكترونية.

إعلانات ذات استجابة في شبكة العرض
إعلانات ذات استجابة في شبكة العرض

تعديلات عروض الأسعار أصبحت حسب الجهاز!

آخيراً! هكذا تكون جوجل قد حققت رغبة ملايين المعلنين حول العالم، وذلك بإتاحة الدفع حسب الجهاز بدلاً من إتاحتها فقط على أجهزة الموبايل وحدها.

ففي التحديث الجديد، سيصبح بالإمكان إختيار الدفع أكثر أو أقل بنسبة مئوية حسب الجهاز، للموبايل، الديسكتوب أو التابلت، بالإضافة إلى كون النسبة أصبحت كبيرة جداً، وتصل إلى 900% أكثر أو أقل، وهذا يُتيح للمعلن تحكم أكبر مما هو عليه بالوضع الراهن.

إعلانات بحث محلية في جوجل.كوم وخرائط جوجل

ستكون هذه الإعلانات من خلال “Extension” بحيث يصبح متاحاً للمعلن أن يضع إعلانات البحث المحلية في جوجل.كوم وفي خرئط البحث ذاتها، وهذا سيجعل من الأمر أكثر كفاءة خلال البحث عن منتج أو خدمة معينة في منطقة جغرافية ما.

حيث أصبح بإمكان الباحثين رؤية العروض الخاصة أو تصفح المخزون المتاح مباشرة من خلال إعلانات خرائط جوجل.

إعلانات خرائط جوجل
إعلانات خرائط جوجل

كان هذا كل شيء قد حدث في مؤتمر جوجل الذي أجري في 24 مايو من عام 2016، وكل ما تحدثوا عنه من تحديثات ستجري قبل نهاية العام الحالي “شرط نجاح التجارب”، شاركنا برأيك عزيزي القارئ، هل التحديثات الجديدة مفيدة للمعلنين وللباحثين، وما هو أكثر تعديل قد نال اعجابك؟ أترك تعليقاً في النموذج أدناه ودعنا نتحاور حول جوجل أدووردز.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *