الرئيسية / غير مصنف / تاكسي “للنساء فقط” في العاصمة عمّان
تكسي مخصص للنساء فق عمان قريباً
تكسي مخصص للنساء فق عمان قريباً

تاكسي “للنساء فقط” في العاصمة عمّان

تاكسي مخصص للنساء فق عمان قريباً
تاكسي مخصص للنساء فق عمان قريباً

تاكسي مميز وبكلفة أقل سيكون مخصص للنساء فقط

الموقع العربي – صرح رئيس مجلس إدارة مجموعة أبو الحاج للاستثمار (التاكسي المميز) عيد أبو الحاج “إن المجموعة ستطرح خلال الفترة المقبلة 20 تاكسي مميزا ستقودها نساء وستوفر خدمة النقل للنساء فقط”.

وأكد أبو الحاج أن هذه المركبات الـ20 ستعمل بتقنية (الهايبرد) و(الكتريك) من أصل 400 مركبة سيتم طرحها في السوق المحلية وستعمل بالتقنية نفسها.

وبين أن المجموعة شغَّلت مؤخرا 50 مركبة تاكسي مميز (هايبرد) و(الكتريك) من أصل الـ400 مركبة التي تعمل بالتقنية نفسها وسيتم تشغيلها في شوارع العاصمة في وقت لاحق بعد استكمال الاجراءات اللازمة لطرحها.

وقال أبو الحاج لـ”الغد”: “إن هذه المركبات ستيم استبدالها بسيارات التاكسي المميز التي تعمل على البنزين والتي يبلغ عددها 300 مركبة”. وأضاف أبو الحاج “الأمانة ستحدد قيمة “فتحة العداد””.

وأكد أن هذه المركبات ستكون أقل تكلفة على المواطن من التاكسي العادي، خاصة وأنها تعمل بنظام توفير فاتورة المشتقات النفطية.

ولفت الى أنه تم توقيع الاتفاقية بين الحكومة الأردنية ومجموعة أبو الحاج للاستثمار ضمن خطة الحكومة لتطوير قطاع النقل في المملكة بمنح التاكسي المميز امتياز استخدام 300 سيارة (هايبرد) و100 سيارة (اليكتريك) تعمل على الطاقة الكهربائية، بالإضافة الى 5 سيارات لذوي الاحتياجات الخاصة مجهزة بتقنيات عالية تسهل تنقلهم، مبينا أن هذا الاستثمار يعد الأول في المملكة والمنطقة العربية بقيمة 13 مليون دولار أميركي.

وأضاف أبو الحاج، أن فرصة الاستثمار هذه تم طرحها والتوقيع عليها خلال الملتقى الاقتصادي العالمي دافوس للعام 2015 والذي جاء ليكون بوابة عبور لكل الاقتصاديين من مختلف دول العالم والالتقاء في المملكة وإتاحة فرصة الاحتكاك والتواصل مع رجال الأعمال لبناء مستقبل مشرق.

وأكد أبو الحاج أن هذه السيارات خالية من الانبعاثات الضارة وصديقة للبيئة، الأمر الذي دفع الشركة لطرح 100 سيارة تاكسي الكترك (تعمل بالنظام الكهربائي) في السوق المحلية وحوالي 300 سيارة (هجينة) سيتم تشغيلها بالكامل نهاية الشهر الحالي.

وبين أن هذه المركبات من فئة “سوناتا هايبريد” و”نيسان ليف” ومزودة بأنظمة تتبع ومراقبه ووسائل حماية وأمان لتوفر للركاب مختلف وسائل الراحة والأمان عند استخدامهم خدمة “التكسي المميز”.

ولفت أبو الحاج الى أن المظهر الذي سيبدو عليه سائقو سيارات التاكسي المميز هو زي موحد ستعتمده إدارة مجموعة أبو الحاج كزي رسمي لهم.

عن خالد شريم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *