الرئيسية / الدوري الألماني / بايرن يتجاوز هانوفر بهدوء وكولن يقلب الطاولة على دورتموند
كولن يفاجئ دورتموند بآخر مباريات 2015
كولن يفاجئ دورتموند بآخر مباريات 2015

بايرن يتجاوز هانوفر بهدوء وكولن يقلب الطاولة على دورتموند

كولن يفاجئ دورتموند بآخر مباريات 2015
كولن يفاجئ دورتموند بآخر مباريات 2015

أنهى بايرن ميونخ عام 2015 بانتصار هادئ على نادي هانوفر صاحب الأرض والجمهور بهدف دون رد عن طريق المهاجم الألماني توماس مولر، وذلك ضمن منافسات الجولة السابعة من عشر من البوندسليغا.

ومع هذا الانتصار للبافاري يكون قد رفع رصيده إلى 46 نقطة متصدراً جدول الترتيب بفارق 8 نقاط عن بوروسيا دورتموند أقرب ملاحقيه، فيما بقي هانوفر بالمركز السادس برصيد 14 نقطة فقط.

مولر يتكفل بفوز بايرن ميونخ على هانوفر
مولر يتكفل بفوز بايرن ميونخ على هانوفر

وسجل للبايرن بهذه المباراة توماس مولر من خلال ضربة جزاء أُتيحت له بالدقيقة 39، بعد ضغط كبير جداً من طرف البايرن وإضاعة العديد من الفرص الخطيرة بسبب تألق حارس مرمى هانوفر روبرت زيلر، حيث أن بالدقيقة الخامسة عشر أطلق الفرنسي الشاب المتألق كومان تسديدة قوية ولكن الحارس تمكن من صدّها، وبعدها سدد المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي على مرمى هانوفر ولكن الكرة ارتطمت بالعارضة لتعود إلى مولر وهذا الأخير سدد مباشرة على مرمى زيلر ولكن الحارس الألماني أبعدَ الكرة من على خط المرمى بقديمه.

بقي بايرن ميونخ مسيطراً على المباراة ويقدم هجمات متنوعة من كافة أرجاء الملعب، حتى جاء موعد هدف اللقاء الوحيد عن طريق مولر بالدقيقة 39، أما بالشوط الثاني فإن محاولات بايرن ميونخ للتسجيل أصبحت أقل مقارنة بالحصة الأولى واكتفى هانوفر بالتراجع إلى الخلف من وراء منتصف الملعب، لنتنهي المباراة على هذه النتيجة.

دورتموند يبتعد عن بايرن ميونخ مرة أخرى!
دورتموند يبتعد عن بايرن ميونخ مرة أخرى!

أما مباراة كولن وبروسيا دورتموند فشهدت إثارة كبيرة بآخر 7 دقائق منها، حيث سجل دورتموند هدف التقدم بالدقيقة الثامنة عشر عن طريق مدافعه اليوناني سوكراتيس باباستاثوبولوس، وبقيت النتيجة على حالها حتى ظنّ الجميع أن أبناء توماس توخيل ذاهبون لأعياد الميلاد بالانتصار، ولكن كولن قلب الطاولة على دورتموند، حيث سجل التعادل المهاجم الألماني سيمون زولر بالدقيقة 83، ولم يكتفي كولن بذلك فقط؛ لا بل سجل هدف الفوز بالدقيقة 90 من عمر اللقاء بواسطة المهاجم الفرنسي أنطوني موديست، ليرتفع رصيد كولن إلى 24 نقطة بالمركز التاسع، فيما ابتعد دورتموند مجدداً عن البايرن بـ8 نقاط.

ليفركوزن يواصل صحوته محلياً
ليفركوزن يواصل صحوته محلياً

ومن ناحية أخرى تمكن باير ليفركوزن من تحقيق فوز جديد على إنغولشتادت بعد فوزه الكبير بالجولة الماضية على مونشنغلادباخ، وسجل للباير نجمه المكسيكي خافيير هيرنانديز بالدقيقة 73، رافعاً رصيد فريقه إلى 27 نقطة بالمركز الرابع، أما إنغولشتادت فبقي عند 20 نقطة بالمركز الحادي عشر.

أوغسبورغ يهزم هامبورغ بين جماهيره
أوغسبورغ يهزم هامبورغ بين جماهيره

وفي مباراة هامبورغ وأوغسبورغ، تواصلت النتائج السلبية للديناصورات وهذه المرة خسروا من أوغسبورغ بهدف وحيد، سجله التشيكي يان مورافيك لاعب خط الوسط بالدقيقة 76، ليصبح أوغسبورغ بالمركز الثاني عشر برصيد 19 نقطة أما هامبورغ تجمد بالمركز العاشر برصيد 22 نقطة.

فرانكفورت يزيد من متاعب بريمن
فرانكفورت يزيد من متاعب بريمن

وبلقاء آينتراخت فرانكفورت وفيردير بريمن، حالة بريمن لا تبدو أفضل من هامبورغ، حيث أنه تعرض للخسارة من الآينتراخت بهدفين مقابل هدف، الجدير بالذكر أن بريمن كان صاحب المبادرة بالتسجيل عن طريق مهاجمه المخضرم كلاوديو بيتزارو بالدقيقة 30 ولكن فرانكفورت قلب النتيجة بالدقيقة 31 عن طريق مهاجمه الألماني ألكسندر ماير وعن طريق لاعب خط الوسط الألماني ستيفان آينير، ليرتفع رصيد فرانكفورت للمركز الرابع عشر بـ17 نقطة، أما بريمن فبقي عند المركز الخامس عشر بـ15 نقطة فقط.

 

عن خالد شريم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *