الرئيسية / سوشيال ميديا / فيس بوك / أخبار فيس بوك / الفيس بوك يُبهر مستخدمي الشبكة بهذه الميزة
الفيس بوك يتيح خدمة بروفايل فيديو
الفيس بوك يتيح خدمة بروفايل فيديو

الفيس بوك يُبهر مستخدمي الشبكة بهذه الميزة

الفيس بوك يتيح خدمة بروفايل فيديو
الفيس بوك يتيح خدمة بروفايل فيديو

الموقع العربي – بدأت تظهر ملامح الميزة الجديدة في الفيس بوك “Facebook”، حيث وخلالي تصفحي الشبكة الإجتماعية الأولى عالمياً اليوم من خلال الهاتف الذكي، كنت أحاول أن أغير صورة البروفايل الخاص بي قبل أن أجد ميزة جديدة كُتب فيها “Upload Profile Video.. Soon”!

وقرأت التعليمات بعد الضغط على زر “Hint”، وجدت بأن الفيس بوك يشير إلى أن خدمة تثبيت بروفايل فيديو بدلاً من صورة بروفايل عادية، ستكون متاحة للمستخدمين قريباً.

وفي هذه الميزة، سيتمكن مستخدمي الفيس بوك من رفع فيديو للبروفايل بدلاً من الصورة الثابتة، وتعتبر خطوة هائلة ستشهد إقبال واسع نظراً لأن الفيس بوك تفاجئ مستخدميها دوماً بخدمات وميزات جديدة، وكل مرة تنجح خدماته في الحصول على شعبية مهوّلة وخلال ساعات قليلة من إطلاق الميزة.

هذا ويقدم الفيس بوك في الآونة الآخيرة خدمات غاية في الروعة لمستخدميه الشبكة، ومن تلك الميزات إتاحة رفع فيديو 360 درجة، وميزة البث الحي والمباشر للفيديو عبر الشبكة كخطوة أخرى لخطف الأضواء من اليوتيوب والذي كان قد إنفرد بهاتان الميزتان من قبل.

ويستهدف مارك زوكربيرغ السيطرة على عالم الشبكات الإجتماعية تماماً، حيث وبعد أن حاولت جوجل خطف الأضواء منه بعدما كانت قد أنشأت قبل أعوام شبكة “جوجل بلس” والتي فشلت فشلاً ذريعاً، رد زوكربيرغ الصاع صاعين بإحتلال وخطف الأضواء من اليوتيوب بعد إطلاق خدمة الفيديو الواسعة والتي نالت إعجاب مستخدمي شبكة الفيس بوك وبدأت بالفعل تؤثر سلباً على عدد مشاهدات يوتيوب، حيث لم يعد هنالك داع للرحيل عن الفيس بوك لزيارة اليوتيوب، فقد بات الفيس بوك يملك في جُعبته موسوعات من الفيديو، فهل يواصل العملاق زوكربيرغ خطف الأضواء، أم أن جوجل ستضع خطة لإيقافه؟

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *