الرئيسية / سوشيال ميديا / فيس بوك / أخبار فيس بوك / الفيس بوك يكشف تجسس الحكومة على حسابات المستخدمين
الفيس بوك يفضح كل حكومة تخترق حسابات الفيس بوك
الفيس بوك يفضح كل حكومة تخترق حسابات الفيس بوك

الفيس بوك يكشف تجسس الحكومة على حسابات المستخدمين

الفيس بوك يفضح كل حكومة تخترق حسابات الفيس بوك
الفيس بوك يفضح كل حكومة تخترق حسابات الفيس بوك

الموقع العربي – كشف موقع الفيس بوك عن خاصية جديدة في الشبكة الإجتماعية سيتمكن من خلالها مستخدمي الفيسبوك من معرفة فيما إذا كانت حكومات بلادهم قد إخترقتهم حساباتهم.

ويشمل التحذير الذي ترسله إدارة الفيس بوك للمستخدمين، أي إختراق حتى من قبل المؤسسات التابعة للحكومة، حيث سيظهر صندوق يحوي على رسالة واضحة توضح بأن حسابهم قد تم إختراقه من قبل الحكومة.

وبحسب موقع “الإندبندنت”، أوضح “فيسبوك” في رسالة طويلة مضمون الرسالة التي ستصل المستخدم: “من فضلك أمن حساباتك الآن، نعتقد أن حساب “فيسبوك” الخاص بك وحساباتك الأخرى على الإنترنت هدف للهجوم عليها من ممثلي الولاية. تشغيل خاصية تأكيد الدخول ممكن أن تساعدك في إبعاد الآخرين من الدخول إلى حساب فيسبوك الخاص بك. حينما يتم الدخول إلى حسابك من جهاز جديد أو متصفح آخر، سوف نرسل لك رمزاً أمنياً إلى هاتفك المحمول، وبذلك أنت فقط من يستطيع الدخول إلى الحساب. وننصحك، أيضاً، أن تتخذ خطوات آمنة لتأمين حساباتك التي تستخدمها في الخدمات الأخرى”.

في منشور عن الاحتياطات الأمنية الجديدة، شرح القائمون على الموقع ما يحصل:

“في حين أننا دائماً نأخذ خطوات لتأمين الحسابات التي نعتقد أنها قد تخترق، قررنا أن نظهر هذا التحذير الإضافي، إن كان لدينا اشتباه قوي، أن الهجوم يمكن أن يكون من أحد رعاة الحكومة، نحن نفعل ذلك لأن هذه الأنواع من الهجمات تميل الى أن تكون أكثر تقدماً وخطورة من الآخرين، ونحن نشجع بقوة المتضررين إلى اتخاذ الإجراءات الضرورية لتأمين كل حساباتهم عبر الإنترنت”.

ويشدد “فيسبوك” على أهمية تغيير كلمة السر باستمرار، لأنها ببساطة غالباً ما تضمن حفاظ المستخدم على حسابه.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *