الرئيسية / العمل عبر الإنترنت / العمل من خلال الإنترنت – التدوين
التدوين إحدى أبرز طرق العمل من خلال الإنترنت

العمل من خلال الإنترنت – التدوين

التدوين إحدى أبرز طرق العمل من خلال الإنترنت
التدوين إحدى أبرز طرق العمل من خلال الإنترنت

الموقع العربي – يعتبر التدوين أكثر الطرق الشائعة للعمل من خلال الإنترنت، حيث يملك الكثيرين مهارات في الكتابة ويتعلم آخرون الكتابة، من أجل بدء التدوين على مدونتهم أو موقعهم الإلكتروني الخاص، وبدء جني عائدات شهرية تكفيهم وتُعوضهم عن البحث على وظائف في زمن إزدادت فيه البطالة وقلّت فيها الرواتب بشكل بات لا يساعد لعيش حياة كريمة.

التدوين لا يعتبر أمراً سهلاً على الإطلاق، فهذا سيتطلب أن تكون ملماً بموضوع ما، أو عدة مواضيع، وأن تملك مهارة في التدوين وكتابة المقالات، أما الإعتماد على نقل المواضيع سيكون غير مجدي إلا بحالات نادرة سنتحدث عنها لاحقاً.
إذن ماذا تحتاج لبدء التدوين وكيف يمكن أن تجني الأرباح جراء ذلك؟
تحتاج لبدء التدوين إلى كل مما يلي:
1- مهارات في كتابة المقالات
2- جهاز كمبيوتر
3- خط إنترنت
4- مدونة أو موقع إلكتروني
النقاط الثلاثة الأولى واضحة تماماً، ولكن ما هي المدونة أو الموقع الإلكتروني وكيف يمكنك الحصول على مدونة أو موقع إلكتروني لبدء العمل من المنزل؟
المدونة عبارة عن موقع إلكتروني يعود غالباً لكاتب أو أفراد بشكل عام ولا يعود لشركات، وتستخدم من أجل كتابة المقالات والتدوينات بشكل عام، بينما الموقع الإلكتروني يمكن أن يعود لأفراد أو لشركات، فقد يكون موقع أخباري تقوم بكتابة أخبار فيه أو مواضيع عامة، وقد يكون موقع تجارة إلكترونية وقد يكون موقع تعريفي بشركة ما وقد يكون بأشكال عديدة ليس من المهم الحديث عنها الآن.
كيف يمكنك الحصول على مدونة إلكترونية؟ بكل بساطة لا يحتاج الأمر للكثير، يمكنك الحصول على مدونة مجاناً من خلال منصات تقدمها بدومين فرعي لك، مثل “بلوغر” والتي تعود لشركة غوغل، وتعتبر الأكثر إنتشاراً في عالم المدونات.
هل تريد الحصول على مدونة مجانية الآن؟ تفضل بزيارة الرابط التالي وإبدأ بإنشاء حسابك خطوة خطوة لتصل إلى مدونة جاهزة لبدء العمل.

أحصل على مدونة بلوغر
أما إذا كنت تريد مدونة أو موقع إلكتروني تعود ملكيته بالكامل لك، فهذا ممكن كذلك ولكن تحتاج للمعرفة الجيدة من أجل إنشاء موقعك الإلكتروني، أو حتى مدونتك الإلكترونية على دومين شخصي وإستضافة شخصية مدفوعة الثمن، وبحال لم تكن تملك معلومات كافية لإنشاء موقعك أو مدونتك الإلكترونية على دومين خاص وإستضافة خاصة، فيمكنك الإعتماد على عديد الشركات التي تقدم لك خدمة تجهيز موقعك بالكامل من الألف إلى الياء مقابل مبلغ مادي، وبالطبع إشتراك شهري أو ربع سنوي أو نصف سنوي أو سنوي في إستضافة تحمل موقعك الإلكتروني ومدوناتك، ومن أبرز شركات الإستضافة والدومينات شركة هوست جيتور وشركة جو دادي وشركات أخرى عديدة، وأنصح بالتعامل مع هوست جيتور نظراً لكونها تقدم دعم فني هو الأفضل حول العالم، وذلك لمساعدتك في حل أي مشكلات قد تواجهها خلال أي لحظة خلال اليوم والإسبوع، حيث يقدمون دعم فني 24 ساعة و7 أيام في الإسبوع.
ماذا بعد الحصول على مدونة إلكترونية، كيف يمكنني بدء تحقيق الأرباح؟ هذا السؤال الأبرز الآن حتماً. بعد أن تحصل على مدونتك الإلكتروني وتبدأ بكتابة المقالات، قم بنشر مقالاتك عبر شبكات السوشيال ميديا، مثل الفيس بوك وتويتر، ليقوم الآخرين بزيارة مدونتك وبالتالي الحصول على زيارات يومية، ومن أجل تحقيق الأرباح على الأقل دولار في اليوم، يجب أن يكون عدد زوار مدونتك على الأقل 500 لتبدأ بالفعل بتحقيق بعض الإيرادات، وكلما إزداد عدد زوار مدونتك، كلما إزدادت أرباحك، وذلك من خلال الإعتماد على شركات تضع الإعلانات على مدونتك مثل “جوجل أدسينس” والتي تعتبر الأولى في مجال تحقيق الأرباح للمدونين، فقم بتسجيل حساب لدى جوجل أدسينس، وضع كود الإعلان الذي يناسبك في مدونتك وإبدأ بتحقيق الأرباح، وما أريد قوله بأنه لو كان لديك يومياً 50 ألف زائر، فأنت قادر على تحقيق أرباح يومياً تصل إلى15 و25 دولار وبالتالي دخل شهري ضخم يغنيك عن البحث على وظيفة.
بهذا نكون قد إنتهينا من التحدث عن العمل من خلال الإنترنت عبر إستخدام وسيلة التدوين، وأي تساؤل يخطر لكم، يمكنكم توجيه الإستفسارات من خلال نموذج التعليقات الذي يظهر أسفل هذا الموضوع.

بعد هذا أقدم نقدم لكم الموقع الإلكتروني لشركة هوست جيتور والتي من خلالها يمكنكم الحصول على إستضافة لمدة شهر مقابل 1 سنت فقط عبر الضغط على الرابط التالي:

هوست جيتور

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *