الرئيسية / رياضة / التشكيلة المثالية لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا
التشكيلة المثالية لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا 2015/2016
التشكيلة المثالية لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا 2015/2016

التشكيلة المثالية لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا

التشكيلة المثالية لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا 2015/2016
التشكيلة المثالية لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا 2015/2016

الموقع العربي – كشف الإتحاد الأوروبي لكرة القدم عن التشكيلة المثالية لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا 2015/2016.

هذا وحملت التشكيلة أسماء من فرق بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن وفولفسبورغ الألمانية، ومن فرق برشلونة وريال مدريد الإسبانيان، إضافة إلى باتي بوريسوف من روسيا البيضاء وزينيت سان بطرسبرغ من روسيا وجينيت البلجيكي، إضافة إلى لاعبان من فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

هذا وكان من الغريب عدم تواجد النجم الذي يلعب في باير ليفركوزن تشيشاريتو، بل تواجد زميله كيفن كامبل، فيما غاب بطبيعة الحال ليونيل ميسي عن التشكيلة وتواجد منافسه المباشر كريستيانو رونالدو، وكذلك كان من الغريب غياب الحارس الألماني العملاق مانويل نوير فيما تواجد حارس يوفنتوس جانلويجي بوفون.

وفيما يلي التشكيلة المكونة من 10 لاعبين وحارس مرمى واحد:

حراسة المرمى:
جانلويجي بوفون (يوفنتوس)

الدفاع:
الايفواري سيرج اورييه (باريس سان جيرمان) والبرازيلي نالدو(فولفسبورغ الألماني) والبرازيلي تياغو سيلفا (باريس سان جيرمان الفرنسي) والصربي فيليب ميلادينوفيتش(باتي بوريسوف البيلاروسي).

الوسط:
البلجيكي سفين كومس (جينت البلجيكي)، و البرازيلي هالك (زينيت سان بطرسبورغ الروسي) والسلوفيني كيفين كامبل (باير ليفركوزن الألماني) والبرازيلي نيمار (برشلونة الإسباني).

الهجوم:
البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ الألماني) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الاسباني).

 

الجدير بالذكر أن دور المجموعات كان قد إنتهى بشكل مثير، وخرجت فرق عملاقة مثل مانشستر يونايتد بعد هزيمته أمام فولفسبورغ الألماني الذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل بتصدره المجموعة وتأهله للمرة الأولى لدور الستة عشر، علماً بأن هذه المشاركة هي الثانية لهذا الفريق في تاريخه الكروي، بينما تأهلت فرقت برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد من إسبانيا، وتشيلسي ومانشستر سيتي وأرسنال من إنجلترا، فيما تأهل فولفسبورغ وبايرن ميونيخ من المانيا، وتأهل كذلك باريس سان جيرمان وجينيت وآيندهوفن ويوفنتوس وروما ودينامو كييف وبنفيكا.

هذا وتقام قرعة دور الستة عشر من البطولة الأوروبية العريقة يوم الإثنين الموافق 14 من ديسمبر، بالإضافة إلى قرعة دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *