الرئيسية / محركات البحث / تسويق محركات البحث / جوجل أدووردز / إعلانات جوجل تبدأ بالظهور في نتائج بحث الصور
إعلانات جوجل في محرك بحث الصور
إعلانات جوجل في محرك بحث الصور

إعلانات جوجل تبدأ بالظهور في نتائج بحث الصور

إعلانات جوجل في محرك بحث الصور
إعلانات جوجل في محرك بحث الصور

جوجل ينوي إظهار الإعلانات في محرك بحث الصور الخاص به قريباً، هل تكون خطوة بسيطة من تطورات عظيمة في شبكة العرض؟

الموقع العربي – أشار موقع “إنسايدر بزنس” في تقرير عن قدوم إعلانات جوجل في محرك بحث الصور، ولكن على ما يبدو فإن التطوير سيظهر مبدئياً عند البحث من خلال الهواتف الذكية فقط.

هذا وأكد المصدر أن الإعلانات تعود لنوع “Product Listing Ads” وليست إعلانات بحث عادية، وسيتاح للمستخدمين إمكانية إجراء بحث من خلال الصندوق الإعلاني الذي سيظهر أعلى الصور، بحيث يتم إختيار على سبيل المثال صوفة لون أحمر.. الخ.

إعلانات جوجل في محرك بحث الصور
إعلانات جوجل في محرك بحث الصور

بالتأكيد أن السؤال الأبرز الآن هل سيتم العمل على هذه الإعلانات من خلال شبكة البحث أم شبكة العرض في جوجل أدووردز؟ وجوجل لم يترك مجالاً للشك، بل أوضح أن المعلنين سيكونون قادرين على استخدام نوعية إعلانات “Product Listing Ads” في شبكة العرض وليس المحتوى، مؤكداً أنه بمجرد تجهيز الإعلان سيظهر تلقائياً في نتائج بحث الصور.

وعن سبب إطلاق هذا التطوير، أكد المسؤولون في جوجل بأن سلوك المستخدمين عندما يبحثون في محرك بحث الصور، يتحولون في كثير من الأحيان إلى مواقع تجارة إلكترونية، وعليه فإن رغبتهم في الشراء عقب البحث في الصور كبيرة جداً، ولهذا فإن ظهور الإعلانات هناك سيكون له أثر كبير في رفع نسبة التحويلات وبالتالي الأرباح للمعلنين.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *