الرئيسية / غير مصنف / إعصار شابالا التاريخ يحيط بـ “عمان واليمن” وتحذيرات من دمار شامل
إعصار مدمر يتجه نحو عمان واليمن
إعصار مدمر يتجه نحو عمان واليمن

إعصار شابالا التاريخ يحيط بـ “عمان واليمن” وتحذيرات من دمار شامل

إعصار مدمر يتجه نحو عمان واليمن
إعصار مدمر يتجه نحو عمان واليمن

الموقع العربي – يبدو بأن الأوضاع ليست مبشرة أبداً بالنسبة لسلطنة عمان، ولا حتى اليمن، حيث أن ساعات تفصل البلدين عن إستقبال أقوى إعصار في تاريخ بحر العرب، والطامة الكبرى بأن الإعصار والذي أطلق عليه إعصار شابالا، إشتدت قوته ليصبح من الدرجة الرابعة.

وأوضحت صور منقولة عن الأقمار الإصطناعية، بأن الإعصار قد تشكل ليصبح متكامل، ومدمر لأي منطقة يصلها، ووصلت سرعة الرياح حتى الآن فيه إلى 250 كلم بالساعة، وقد تتجاوز هذا الرقم كذلك.

هذا وتشير التوقعات إلى إرتفاع الأمواج على السواحل لعدة أمتار بحيث تصل لغاية 10 متر على سواحل عمان الجنوبية الغربية، وذات الحال بالنسبة لسواحل جزيرة سقطري اليمنية، هذا ويصل الإعصار للبلدين بذورة قوته يوم الأحد والإثنين، على أن يبتعد يوم الثلاثاء.

وأشارت التقارير الرسمية الصادرة من سلطنة عمان، بأنه قد تم إخلاء المناطق الساحلية تماماً من السكان، وقد تم توفير أماكن لإيوائهم ومساعدات عاجلة تقتضي بمواصلة الحياة خلال الـ48 ساعة التي سيطغى فيها الإعصار على المنقطة.

هذا وقد تتعرض المنطقتين لخسائر بمئات الملايين بعد عبور الإعصار، وذلك نظراً لشدته التي تقتضي من البلدين أن يكونا بكامل الجاهزية، وقد يصل أجزاء من الإعصار بعض السواحل السعودية والله أعلم.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *