تحديث جوجل بنجوين 4

إطلاق تحديث جوجل بنجوين 4.0

تحديث جوجل بنجوين 4

أطلق Google تحديث جوجل بنجوين في نسخته (4.0) وبدأ التحديث في التأثير فوراً على كافة نتائج البحث بجميع اللغات منذ 23 سبتمبر.

ويعتبر هذا التحديث من التحديثات المركزية والتي لها تأثير فوري وهام على الخوارزمية في محرك بحث جوجل الشهير.

ما هو تحديث جوجل بنجوين 4.0؟

كما أخبرتكم سابقاً، جوجل بنجوين 4.0 هو تحديث مركزي وله تأثيرات عديدة سألخصها لكم اليوم، ولكن قبل ذلك ما هو تحديث بنجوين بالأساس؟

بكل بساطة فإن تحديث بنجوين يعتبر إحدى أهم برامج خوارزميات جوجل التي ظهرت في عام 2012، وهدف هذا التحديث بشكل عام هو تنقية نتائج البحث والقضاء على المواقع المخالفة وذات المحتوى الضعيف، وبفضله أصبحت نتائج البحث الأولى هي تلك المواقع التي تستحق بفضل قوة محتواها وابتعادها عن المخالفات كتلك المواقع التي تنسخ المحتوى أو تحتوي على سبام.

تحديثات في الوقت الحقيقي

في التحديث السابق كان جوجل قد أجرى آخر تحديث على بنجوين قبل نحو 700 يوم، ولذلك لم يتم تغيير أي نتائج بحث بناء على عامل جوجل بنجوين منذ 700 يوم.

ولكن مع بنجوين الجديد فإن التحديثات فورية، وهذا يعني بأن تغييرات نتائج البحث محدثة باللحظة، وعليه هنالك سلبيات وإيجابيات، فعندما تقوم بنشر موضوع لن يكون لديك أي وقت لتعديله قبل أن يتم أرشفته، بل سيظهر في نتائج البحث، ولكن حين تقوم بالتعديل سيظهر بالنسخة المحدثة كذلك، وبهذا لدينا إيجابية وسلبية في آن واحد.

هذا يعني إن نشرت موضوع منسوخ فإنك قد تلحظ وجود تنبيه من جوجل فوري بهذا الشأن، وإن احتوى موقعك على سبام بسبب محتوى نشرته فإن جوجل سيكتشف ذلك فوراً وهذا بالطبع أمر سيء جداً، ولكن قد يكون جيد بذات الوقت لأنه سيجعلك تنتبه لموقعك قبل أن يتأثر سلبياً.

تأثير جزئي

على عكس ما كان في السابق، في حالة اكتشفت صفحة في موقعك الإلكتروني تحتوي على سبام، سيكون التأثير على هذه الصفحة بشكل خاص ولن يؤثر ذلك في المدى القصير على كافة صفحات الموقع وبالتالي الموقع بالكامل.

رائع أليس كذلك؟ بالطبع، فما عليك أن تخشى الآن على موقعك في حال وُجدت صفحة مخالفة، بل كل ما عليك تنظيف تلك الصفحة فحسب دون الخوف من تراجع موقعك بالكامل.

ملخص الكلام حول تحديث بنجوين 4.0

من وجهة نظري ووفق خبرتي المتواضعة، فإن تحديث بنجوين الجديد رائع، وأود التنويه بأن الشركة قد أكدت عدم التحدث عن أي تحديثات قادمة لبنجوين، لأنه أصبح يعمل بشكل لحظي الآن وكل لحظة تعني إعادة تحديث في نتائج البحث وبالتالي إعادة ترتيب النتائج، وهذا يعني أننا سنبدأ بمشاهدة تبدلات في صفحة النتائج كل ساعة بشكل مختلف عن السابق.

ومن الواضح بأن هذا التحديث يصب في مصلحة أولائك الذين يبحثون عن العمل الجاد في مواقعهم الإلكترونية، بحيث سيبدؤون بملاحظة تطور مواقعهم بشكل لحظي.

إن كان لديك سؤال عزيزي القارئ لا تتردد في طرحه من خلال نموذج التعليقات أدناه، أو من خلال أكاديمية الموقع العربي المختصة بالإجابة على كافة الاستفسارات المتعلقة بمجالات التسويق الإلكتروني، والله ولي التوفيق.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *