الرئيسية / سوشيال ميديا / فيس بوك / مدرسة فيس بوك / إحترف السوشيال ميديا – الفيس بوك
تعليم الفيس بوك
إحترف السوشيال ميديا - الفيس بوك

إحترف السوشيال ميديا – الفيس بوك

تعليم الفيس بوك
إحترف السوشيال ميدياالفيس بوك
تعتبر شبكة الفيس بوك الأكثر إتتشاراً حول العالم، وباتت منصة رئيسية يستخدمها الكثيرين لجني دخل إضافي، وذلك من خلال عدة طرق وأساليب، وغير ذلك فإنها تعتبر أكبر منصة إعلانية إلكترونية حول العالم، إذن كيف يمكننا إستخدام شبكة الفيس بوك في مجال التسويق الإلكتروني أو بشكل عام لتحقيق دخل إضافي، وكذلك ما هي أبرز الأمور التي عليك إتباعها من أجل وصول أكبر للمنشورات.. كل هذا وأكثر سنتعرف عليه من خلال هذا الموضوع إن شاء الله.

أولاً ما هي العوامل المؤثرة في وصول المنشورات عبر الفيس بوك وما الأكثر ظهوراً في الـNews Feed “التغذية الأخبارية” ؟

– الأولوية للظهور في صفحة الـNews Feed هو منشورات الأصدقاء ومن ثم يليها منشورات الصفحات، ولكن هذا لا يعني بأن منشورات الصفحات لن تصل، بل ستصل ولكن بشكل أقل من منشورات الأصدقاء.
– التنويع في المنشورات بات أمراً هاماً للغاية، ومن أجل أن تواصل صفحتك التصدر في قائمة المنشورات الظاهرة في التغذية الأخبارية، عليك أن تنوع من منشوراتك، فمنها وجب أن يكون صور مع نصوص، ومنها نصوص لوحدها، ومنها صور لوحدها، وبعضها الآخر روابط وهكذا، ولو إتبعت هذا الإسلوب ستلحظ بأن صفحتك باتت أكثر فعالية من ذي قبل.

– إحدى أبرز الأمور التي تم زيادة فاعليتها، هي أنه وعندما يتفاعل أحدهم مع منشور على صفحتك الشخصية أو على صفحة أعمالك “Page”، فإن هذا يعني ظهور أكثر لمنشوراتك على التغذية الأخبارية الخاصة به، وبالتالي كلما زاد التفاعل للمرة الأولى مع منشوراتك من قبل المُعجبين، فهذا يعني بداية إنتشار أوسع لمنشوراتك على التغذية الأخبارية لأولائك المعجبين.

البداية

أولاً، عليك أن تقوم بإنشاء صفحة على الفيس بوك “Page” وبالتأكيد بات الجميع يعرف كيفية إتمام صفحة عالفيس بوك.

– بعد إنشاء صفحة، عليك البدء بالترويج للصفحة إما من خلال التبادلات الإعلانية مع صفحات أخرى وهذه الطريقة لم تعد فعالة كما كانت في السابق، والطريقة الأخرى إستخدام إعلانات الفيس بوك المدفوعة.

تحقيق دخل من خلال التسويق لمحتوى مدونتك أو الترويج لمنتجات الآخرين

1- التسويق لمحتوى مدونتك

والآن بعدما أنشأت صفحة عالفيس بوك وقمت بترويجها، لنقل بأنك بت تملك صفحة متخصصة في أخبار كرة القدم الأوروبية، وفي الصفحة ما يقارب 10 آلاف مُعجب فهل هذا العدد كافي لبدء مشروع مدونة أو موقع أخبار إلكتروني وتحقيق إيرادات من خلاله؟

الإجابة.. لا! من أجل تحقيق دخل حقيقي من موقع أخبار إلكتروني، أو من خلال مدونة، فعلى الأقل يجب أن يدخل عليها يومياً ما يقارب 5 آلاف زائر، ومن أجل تحقيق هذا الرقم يجب أن تملك صفحة عالفيس بوك فيها ما يقارب 100 ألف مُعجب والأهم من هذا العدد هو فعالية الصفحة ووصول المنشورات للمعجبين، وذلك بعد سياسة الفيس بوك في إضعاف وصول المنشور الواحد للمعجبين.

طريقتي لمضاعفة وصول المنشورات لمُعجبي صفحتك

هنالك طريقة سأقوم بالكشف عنها، ستفيدك في زيادة وصول المنشور للمعجبين، وهذه الطريقة سأشرحها من خلال المثال التالي:

لديك مدونة متخصصة بأخبار كرة القدم الأوروبية، وهنالك خبر يتعلق بنادي بايرن ميونيخ، فما عليك سوى أن تأخذ اللينك الخاص بالخبر، وتذهب إلى صفحة بايرن ميونيخ الرسمية على الفيس بوك، ثم تقوم بمشاهدة أكثر منشور عليه فعالية ما بين إعجابات وتعليقات، ثم تضغط على زر “مشاركة” بعد ذلك تقوم بإختيار المشاركة على صفحة، وتختار صفحتك المتخصصة بالكرة الأوروبية، وتضع اللينك وعنوان الخبر في هذا المنشور، وبهذه الحالة سيصل منشورك لعدد مضاعف تماماً، وأكثر بكثير من عملية النشر العادية.

2- التسويق لمنتجات الآخرين (التسويق بالعمولة)

التسويق لمنتجات الآخرين، يعني التسويق بالعمولة، حيث تقوم بالإشتراك مع إحدى المتاجر الإلكترونية التي تقدم خدمة التسويق بالعمولة، وتبدأ بالتسويق لمنتجات تلك الشركة على أن تحصل على عمولة مقابل كل عملية بيع تتم من خلال رابط التتبع الخاص بك والذي نشرته في صفحتك مع أسلوب دعاية جيد وجذاب.

في نهاية هذا الموضوع، أتمنى بأني كنت قد قدمت لكم ما يكفي عالأقل لتحقيق إنطلاقتك في تحقيق أقل الإيرادات الممكنة عبر الفيس بوك، وفي قادم المواضيع سأتحدث عن تفاصيل أكثر حول تحقيق الدخل الإضافي من خلال السوشيال ميديا عموماً والفيس بوك بشكل خاص.. والله ولي التوفيق

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز والموقع العربي وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *