تحميل .... CLOSE

ما هو الجمهور المخصص “Custom Audience” بالفيس بوك

الجمهور المخصص في فيس بوك - custome audience

خلال تصفحي “مدير الإعلانات” في فيس بوك قبل فترة وجدت في حسابي خيار جديد في “Custom Audience” ويسمى “Engagement On Facebook” فلم أتوانى عن تجربته لأكتشف أن هذه الميزة العظيمة لا يمكن أن أصمت عن الكشف عنها وعما يمكن أن أن تضيفه للمسوقين الإلكترونيين في العالم.

أولاً وقبل كل شيء أود أن أتحدث قليلاً عن “الجمهور المخصص” والتي يعرفونها أصحاب التجربة بـ”Custom Audience”، ثم نتحدث في مقال قادم عن الـ Engagement On Facebook.

ما هو الجمهور المخصص “Custom Audience” في فيس بوك؟

الجمهور المخصص أو “Custom Audience” عبارة عن قائمة تضم الأشخاص الذين قاموا بزيارة موقعك الإلكتروني أو تطبيقك، أو تفاعلوا مع المحتوى الخاص بك على شبكة الفيس بوك ذاتها.

ويمكنك إعادة استهداف هذه القائمة بكل سهولة بعد إنشائها، ما يعني بأنك تستطيع بهذا الوصول لجمهور له صلة بمنتجاتك أو بالمحتوى الذي تقدمه على أكمل وجه.

ليس هذا فحسب، بل يمكنك أيضاً استهداف جمهور قد قام بزيارة إحدى صفحات موقعك الإلكتروني بشكل محدد، ولهذا فأنت تستطيع تحقيق أسمى أهدافك من خلال الاعتماد على الجمهور المخصص.

والآن دعني أوضح لك أنواع القوائم التي يمكنك إنشائها من خلال “الجمهور المخصص”:

  1. Custom File ومن خلال هذا الخيار يمكنك رفع ملف يحتوي على معلومات زبائنك، وسيعمل فيس بوك على مطابقة محتوى هذا الملف مع مستخدمي الشبكة الاجتماعية بحيث يمكنك استهدافهم من خلال الإعلانات، وفي الغالب فإن هذا الملف يحتوي على إيميلات الزبائن أو معلومات أخرى مثل رقم الهاتف، الإسم الأول، الإسم الآخير.. إلخ.
  2. Website Traffic من خلال هذا الخيار يمكنك إنشاء قائمة بالزوار الذين قاموا بزيارة موقعك الإلكتروني أو صفحات محددة فيه خلال مدة من الزمن تتراوح بين 30 و180 يوم، بحيث يمكنك إعادة استهدافهم من خلال توجيه إعلان الفيس بوك إليهم.
  3. App Activity هذا الخيار يتيح لك إمكانية إنشاء قائمة بالأشخاص الذي تفاعلوا مع التطبيق أو اللعبة الخاصة بك على فيس بوك، وبالطبع يمكنك إعادة استهدافهم من خلال توجيه الإعلان لهم.
  4. Engagement On Facebook يعتبر هذا الخيار هو أحدث الخيارات التي أصدرها الفيس بوك، وهذا الخيار أكثر من رائع، بحيث يتيح لك إمكانية استهداف من تفاعل مع المحتوى الخاص بك على شبكة فيس بوك.

ملخص الكلام حول الجمهور المخصص “Custom Audience” في فيس بوك

إذن تعرفنا سوياً على مفهوم الجمهور المخصص، وتعرفنا أيضاً على أنواع القوائم التي يمكن إنشائها من خلاله، إضافة إلى ألية عمله بشكل عام.

وبالطبع نحن في موقع العرب اعتمدنا على ميزة “الجمهور المخصص” في إدارة إعلانات العديدة من الشركات وحققنا نتائج ممتازة جداً، ولهذا ننصح باستخدامها بشكل نسبي وبالاعتماد على نموذج المشروع الذي تعمل عليه، وبالطبع ننصح باستخدام هذه الميزة في الوقت المناسب.. والله ولي التوفيق.

اترك تعليقاً