ماذا تعرف عن Engagement On Facebook

Engagement On Facebook التفاعل على فيس بوك

كنت قد تحدثت في المقال السابق عن “الجمهور المخصص – Custom Audience” في الشبكة الاجتماعية الأولى في العالم “فيس بوك”، وكشفت لكم عن مفهومه وعن أنواع القوائم الممكن إنشائها من خلاله، أما اليوم دعوني أحدثكم عن الميزة الجديدة في الجمهور المخصص والتي تسمى Engagement On Facebook “التفاعل على فيس بوك”.

مفهوم التفاعل على فيس بوك “Engagement On Facebook”

من خلال هذا الخيار يمكنك إنشاء قوائم بالأشخاص الذين تفاعلوا مع المحتوى الخاص بك على شبكة “فيس بوك” الاجتماعية.

ويعتبر هذا الخيار من بين الأنواع المتوفرة في الاستهداف على فيس بوك من خلال “الجمهور المخصص – Custom Audience”، ويتميز بعدة خيارات، دعوني أستوضحها لكم من خلال ما يلي:

  • Video يُمكّنك هذا الخيار من إمكانية إنشاء قائمة تضم الأشخاص الذين شاهدوا الفيديوهات التي قمت بتحميلها على إحدى صفحاتك على فيس بوك، هذا يعني بأنك قادر على إعادة استهداف هذه الفئة من خلال توجيه الإعلانات لهم. ولتوضيح هذه المسألة دعنا نخوض في هذا المثال: تريد زيادة عدد المشاهدات لفيديو ما وترغب بتحقيق أفضل النتائج، فما هو الحل؟ بكل بساطة في هذه الحالة قم بإنشاء إعلان وقبل ذلك عليك إنشاء قائمة بالأشخاص الذين شاهدوا ولو ثانية واحدة من فيديوهاتك على فيس بوك، ثم قم بتوجيه إعلان الفيديو لهذه الفئة، والآن ستلاحظ أرقام مرتفعة في عدد المشاهدات بأفضل الأسعار نظراً لكونك قمت باستهداف فئة لديها قابلية في مشاهدة الفيديوهات الخاصة بك.
  • Lead Ad يُمكّنك هذا الخيار من إمكانية إنشاء قائمة تضم الأشخاص الذين قاموا بفتح نموذج في إعلان من نوع “Lead Ad” أو أكملوا تعبئة ذلك النموذج، وهنالك عدة ظروف عليك استهداف هذه القائمة، خاصة عندما تريد من الجمهور تعبئة نموذج ما على موقعك مثلاً أو حتى على فيس بوك نفسه، لأن هذه الفئة لديها قابلية أكثر من غيرها لتعبئة النماذج.
  • Canvas وهذا الخيار واضح أيضاً، حيث يُمكنك من خلاله إنشاء قائمة بالأشخاص الذين فتحوا “Opened” الكانفاس “Canvas” الذي قمت بإنشائه سابقاً على فيس بوك، وبطبيعة الحال فهم الأكثر قابلية لإعادة فتحه ومشاهدته أو للتفاعل مع إحدى إعلاناتك حسب نوعها.
  • Page (صدر حديثاً) أما هذا الخيار فقد يكون إحدى أفضل الخيارات وأكثرها روعة، فما عليك سوى أن تقوم بإنشاء قائمة تضم الأشخاص الذين قاموا بالتفاعل مع صفحتك على “Facebook” ويمكنك إعادة استهدافهم. علماً بأن كلمة تفاعل هنا تشمل كل من: جميع الأشخاص الذين قاموا بزيارة صفحتك أو تفاعلوا مع محتواها أو مع الإعلانات المرتبطة بها على فيس بوك أو الماسنجر – زيارة الصفحة – أشخاص تفاعلوا مع بوستات الصفحة أو الإعلانات المتعلقة بها – أشخاص نقروا على زر Call to Action بكافة أشكاله ومسمياته – أشخاص أرسلوا رسائل إلى الصفحة – أشخاص قاموا بحفظ صفحتك أو أي من بوستاتها “Saved”.

كان هذا ملخص الأمور حول الخيارات المتاحة في “Engagement On Facebook”، ولكن سأخوض بتفاصيلها واحدة تلو الأخرى في مقال قادم إن شاء الله.

Engagement On Facebook Choices

ملخص الكلام حول “Engagement On Facebook” التفاعل على فيس بوك

لا أعتقد بأن مفهوم “Engagement On Facebook” ما زال غير مفهوم، كما أوضحت لكم فهو عبارة عن إنشاء قوائم لإعادة استهداف الأشخاص الذين تفاعلوا مع المحتوى الخاص بك على الفيس بوك، مثل الأشخاص الذين شاهدوا فيديوهاتك أو فتحوا الكانفاس أو حتى تفاعلوا مع صفحتك على فيس بوك بأي شكل من الأشخاص، إضافة إلى إمكانية إعادة استهداف الناس الذين قاموا بتعبئة نموذج “Lead Ad” أو فتحوه على الأقل.

هذا ليس كل شيء عن الجمهور المخصص وخياراته الواسعة، فهذا بحر واسع ملخصه إمكانية إعادة استهداف “Remarketing” أشخاص دخلوا في دائرة خاصة بك، ولهذا عليك متابعة قادم المقالات للدخول في عمق التفاصيل بإذنه الله تعالى.

إن كنت قد جربت الاستهداف المخصص وخيار “التفاعل على فيس بوك” شاركنا رأيك حول مدى كفاءة وفاعلية إعادة الاستهداف عبر الفيس بوك.

اترك تعليقاً